استاد الدوحة
كاريكاتير

الشحانية يقضي على الحلم الأخير لمعيذر.. الوكرة يحسم التأهل إلى المباراة الفاصلة

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 8 شهر
  • Thu 15 March 2018
  • 9:46 AM
  • eye 336

حسم الوكرة تأهله إلى المباراة الفاصلة أمام الفريق الذي سيحتل المركز الحادي عشر بدوري نجوم QNB عقب إجراء مباراتي الجولة الرابعة عشرة ما قبل الأخيرة من دوري الدرجة الثانية مساء أمس الأربعاء.

وقد ضمن «الموج الأزرق» استمراره رسميا في مركزه الثاني قبل أن يجري مباراته أمام الشمال ويفوز عليه بهدف دون رد بعدما تعثر منافسه الوحيد معيذر بسبب خسارته بهدفين مقابل ثلاثة أمام المتصدر الشحانية الذي كان قد حقق الصعود منذ الجولة الماضية.

ويسدل الستار على دوري الدرجة الثانية للموسم الرياضي 2017 - 2018 مساء يوم الأربعاء المقبل بإقامة مباراتي الجولة الخامسة عشرة والأخيرة حيث يلتقي الشحانية مع الوكرة بينما يلتقي معيذر مع مسيمير.

 

فوز منطقي للمتصدر

واصل متصدر دوري الدرجة الثانية الشحانية الصاعد إلى دوري نجوم QNB «دوري الدرجة الأولى القطري» للمرة الثالثة في تاريخه منذ تأسيسه حيث إنه خاض منافساته أول مرة عام 2014 - 2015 غير أنه أخفق في البقاء فهبط في نهايته إلى دوري قطر غازليغ قبل أن يصعد مجددا للمرة الثانية الموسم الماضي 2016 - 2017 غير أنه هبط مرة أخرى - واصل انتصاراته وتعزيز مركزه الأول على حساب معيذر بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ورفع الشحانية رصيده إلى 25 نقطة بينما تجمد رصيد معيذر عند 11 نقطة بالمركز الثالث ليودع رسميا الأمل الضعيف الذي كان يتعلق به في مواصلة منافسة الوكرة الذي كان يتقدم عليه قبل أن يخوض مباراته لاحقا أمام الشمال على بطاقة المباراة الفاصلة إلى الرمق الأخير.

وفرض المنطق نفسه في المواجهة بين «المناطيخ» الذين حلقوا منذ بداية البطولة في الصدارة و«كحيلان» الذي خيب الآمال المنتظرة منه وفشل في المنافسة على الصعود المباشر والمباراة الفاصلة بسبب نتائجه الباهتة جدا بالقسمين الأول والثاني قبل أن يستفيق في القسم الثالث ويبدأ في الضغط نسبيا على صاحب المركز الثاني بعدما توج بكأس دوري الدرجة الثانية التي أنقذ بها موسمه على الأقل.

وأحرز الأهداف الثلاثة للشحانية كل من المهاجم الأرجنتيني كلاوديو لوتشيانو فاسكيز الذي أحرز ثنائية في الدقيقتين 55 و78 وحمد الجهني في الدقيقة 75 بينما أحرز هدفي معيذر خليفة سلمان في الدقيقتين 32 و84.

 

تأكيد الأحقية بالمركز الثاني

لم يكتف الوكرة بالهدية التي قدمها له الشحانية عندما فاز على معيذر بل حرص على تأكيد أحقيته بخوض المباراة الفاصلة أمام الفريق الذي سيحتل المركز الحادي عشر في دوري نجوم QNB.

وعوض «الموج الأزرق» إخفاقه في الصعود المباشر بعدما لم يقدر على الدخول في منافسة الشحانية عليه بتمسكه على الأقل بالمركز الثاني الذي يبقي له الأمل في العودة للعب مع الكبار الموسم المقبل على الرغم من أن المهمة تبدو صعبة وشاقة جدا.

وحسم الفريق الوكراوي نتيجة المباراة منذ الشوط الأول بفضل مهاجمه الكونغولي برانس إيبارا الذي تمكن من إحراز الهدف الوحيد فيها بالدقيقة 39 ليرفع رصيده إلى 18 نقطة، أما الشمال فقد تجمد رصيده عند 10 نقاط بالمركز الخامس والأخير.

 

الترتيب العام

 

النقاط

الفارق

عليه

 له

خسارة

تعادل

 فوز

لعب

الفريق

الترتيب

 25

14

 7

21

 0

 4

 7

 11

الشحانية

 1

 18

 6

 9

 15

 3

3

 5

 11

الوكرة

 2

                   
                   

 11

 -1

 17

 16

 4

 5

 6

 14

 معيذر

 3

10

-9

18

11

5

4

 2

 11

مسيمير

 4

10

-11

22

11

6

4

2

12

 الشمال

5

التعليقات

مقالات
السابق التالي