استاد الدوحة
كاريكاتير

في الجولة الرابعة عشرة ما قبل الأخيرة.. الوكرة يسعى لحسم تأهله إلى المباراة الفاصلة

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 6 شهر
  • Wed 14 March 2018
  • 9:48 AM
  • eye 439

تقام مساء اليوم الأربعاء على ملعب سعود بن عبدالرحمن بنادي الوكرة مباراتا الجولة الرابعة عشرة ما قبل الأخيرة من دوري الدرجة الثانية.

تجمع المباراة الأولى التي تنطلق في الساعة الخامسة بين الشحانية الذي ضمن رسميا الصعود والعودة للعب الموسم المقبل في دوري نجوم QNB ومعيذر الذي يحتل المركز الثالث ويتمسك ببصيص من الأمل في التأهل إلى المباراة الفاصلة التي سيخوضها الفريق الذي سيحتل المركز الثاني مع الفريق الذي سيحتل المركز الحادي عشر ما قبل الأخير بدوري نجوم QNB.

أما المباراة الثانية التي ستنطلق في الساعة السابعة والنصف فستجمع بين الوصيف الوكرة الذي يبدو منطقيا الأقرب جدا إلى المباراة الفاصلة والشمال الذي يحتل المركز الخامس والأخير في المسابقة.

أما خامس أندية دوري الدرجة الثانية مسيمير الذي يحتل المركز الرابع فيخلد إلى الراحة في هذه الجولة.

 

الشحانية بمعنويات عالية جداً أمام معيذر

يستأنف الشحانية نشاطه في دوري الدرجة الثانية بمعنويات عالية جدا عندما يلاقي معيذر الذي كان قد قدم إليه هدية ثمينة جدا في الجولة الماضية حيث إنه أسهم في صعود «المطانيخ» رسميا إلى دوري نجوم QNB دون أن يتحملوا عناء وتعب اللعب فيها، إذ إنهم كانوا خلالها في راحة.

وكان «كحيلان» قد فاجأ الوكرة بفوزه بهدف دون رد وجمد رصيده عند 15 نقطة، بينما رفع بالمقابل رصيده إلى 11 نقطة وتقدم من المركز الخامس إلى المركز الثالث.

وضمن الشحانية الذي يحلق في صدارة دوري الدرجة الثانية برصيد 22 نقطة استمراره فيها حتى ولو خسر في مباراتيه الأخيرتين ولم يحصل فيهما على أي نقطة إضافية وفاز الوكرة فيهما بالمقابل لأن أقصى ما يمكن أن يصل إليه «الموج الأزرق» هو 21 نقطة.

الجدير بالذكر، أن الشحانية بطل دوري الدرجة الثانية والوكرة سيواجهان بعضهما يوم الأربعاء المقبل في منافسات الجولة الخامسة عشرة والأخيرة.

وفي المقابل، كان معيذر بفوزه على الوكرة قد أعاد بث روح الأمل في منافسة الوكرة على التأهل إلى المباراة الفاصلة إلا أن أمله فيها يعد من الناحية المنطقية ضعيفا جدا حيث إنه لا يتوقف على نتيجتي مباراتيه أمام الشحانية مساء اليوم التي تعد مهمة صعبة بالنسبة له ثم مسيمير بالجولة المقبلة الأخيرة وإنما أيضا على نتيجتي المباراتين الأخيرتين للموج الأزرق.

والمؤكد أن الشحانية سيخوض مباراته اليوم وهو لايزال يتلذذ بنشوة الصعود لدوري النجوم للمرة الثالثة في تاريخه بعدما سبق له أن شارك فيه أول مرة عام 2014 - 2015 غير أنه أخفق في البقاء به وهبط في نهايته إلى دوري قطر غازليغ قبل أن يصعد مجددا ويشارك فيه للمرة الثانية الموسم الماضي 2016 - 2017 غير أنه هبط للمرة الثانية.

 

حظوظ الموج الأزرق تظل وافرة

خيب الوكرة آمال محبيه وأنصاره في الجولة الماضية حيث إنهم كانوا يمنون النفس بفوزه على معيذر من أجل مواصلة الضغط على الشحانية وتضييق الخناق عليه غير أن فريقهم سقط في المحظور بينما كانت جل الترشيحات ترجح كفته.

وبعدما خرج «الموج الأزرق» رسميا من المنافسة على الصعود المباشر لم يتبق لديه من أمل في العودة إلى دوري النجوم الذي هبط منه نهاية الموسم الماضي للعب هذا الموسم بالدرجة الثانية سوى التمسك بمركزه الثاني من أجل التأهل إلى المباراة الفاصلة التي لا خلاف على أن المهمة فيها ستكون صعبة جدا أمام منافس من دوري الأضواء بيد أنها ليست مستحيلة رغم الفوارق بينهما.

ولايزال الشارع الرياضي يتذكر المباراة الفاصلة بالموسم الماضي التي خاضها نادي قطر الذي كان قد احتل المركز الثاني في النسخة الأخيرة من دوري قطر غازليغ الذي كانت تشارك فيه أندية الدرجة الثانية وفرق الرديف لأندية دوري النجوم أمام الشحانية غير أن الفوز فيها كان من نصيب الفريق القطراوي الذي صعد مع صاحب المركز الأول المرخية.

ولن يدخر الوكرة جهدا في ألا يلدغ من جحر المفاجأة مرتين بعد سقوطه غير المتوقع أمام معيذر وسيبذل كل ما يلزم من أجل حسم استمراره بالمركز الثاني ولاسيما أن منافسه الشمال سيخوض المباراة التي تعد الأخيرة له في المسابقة هذا الموسم من باب تأدية الواجب وبلا حوافز بعدما أخفق في بلوغ هدف الصعود وربما قد لا يضطر «الموج الأزرق» إلى تحمل هذا العناء إذا تعثر معيذر أمام الشحانية وهو الأمر الأقرب أكثر إلى المنطق.

 

 

 

 

 

 

 التوقيت

 

الملعب

الفريقان

التاريخ

الساعة 5

سعود بن عبد الرحمن

معيذر – الشحانية

الأربعاء 14 مارس 2018

الساعة السابعة و30 دقيقة

سعود بن عبد الرحمن

الوكرة – الشمال

 الأربعاء 14 مارس 2018

 

 

 

الترتيب العام

 

 

النقاط

الفارق

عليه

 له

خسارة

تعادل

 فوز

لعب

الفريق

الترتيب

 22

+ 13

 5

 18

 0

 4

 6

 10

الشحانية

 1

 15

 +5

 9

 14

 3

3

 4

 10

الوكرة

 2

                   
                   

 11

 0

 14

 14

 3

 5

 6

 10

 معيذر

 3

10

-9

18

11

5

4

 2

 11

مسيمير

 4

10

-10

21

11

5

4

2

11

الشمال

5

التعليقات

مقالات
السابق التالي