استاد الدوحة
كاريكاتير

الزعيم جاهز لمضاعفة الشحنة الإيجابية للكرة القطرية.. السد يواجه ناساف والمطلوب النقاط الثلاث بدون جدل ولا خلاف!

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 6 شهر
  • Tue 13 March 2018
  • 9:36 AM
  • eye 309

بمقدور السد أن يواصل الشحنة الإيجابية للكرة القطرية عندما يستضيف مساء اليوم بملعب جاسم بن حمد بنادي السد منافسه ناساف كارشي الأوزبكي في الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة الثالثة لبطولة دوري أبطال آسيا 2018.

الفريقان التقيا في الجولة الماضية في أوزبكستان وخسر السد بهدف في مباراة لم يكن فيها الزعيم يستحق الخسارة ولم يكن الفائز يستحق الفوز!.

والآن جاءت الفرصة من جديد أمام عيال الذيب، ليحققوا الفوز ولا غيره للتقدم خطوة نحو التأهل وكذلك لمضاعفة الشحنة الإيجابية للكرة القطرية بعد الانتصارات المدوية للأندية القطرية في نفس الجولة، إذ ان الريان تخطى الهلال السعودي 2 - 1 والدحيل فاز خارج أرضه على لوكوموتيف الأوزبكي ليصبح رسميا أول المتأهلين لدور الـ16 في نسخة 2018.

السد يتشابك مع بيروزي وناساف في المقدمة برصيد 6 نقاط ويحتاج الزعيم للفوز للتخلص ولو مرحليا من هذه الشراكة غير الضرورية والتقدم للنقطة التاسعة كحل وحيد ليخطو خطوة نحو التأهل.

 

هنا الزعيم

اختتم السد تدريباته أمس الإثنين وشهدت قائمة الفريق عودة قائد الزعيم الاسباني تشافي بعد تماثله للشفاء وعقب غيابه عن المباريات الماضية بسبب الاصابة في العضلة الخلفية، فيما يواصل الغياب عن الفريق في مواجهة ناساف المدافع الايراني مرتضى كنجي لعدم اكتمال شفائه بعد اصابته في مباراة الاهلي بالدوري.

وحرص الجهاز الفني خلال المران الاخير على النزول بالحمل البدني والتدريبي، والاكتفاء ببعض التدريبات المهارية الخفيفة، مع إجراء تقسيمة في النصف الثاني من المران، اعتمدت على اللعب السريع ونقل الكرة دائما لملعب المنافس.

ومن المتوقع أن يدفع البرتغالي جوزفالدو فيريرا بتشكيلة تعكس أهمية المباراة: سعد الدوسري، حامد إسماعيل، بيدرو، بوعلام خوخي، عبدالكريم حسن، ياسر ابوبكر وسالم الهاجري، تشافي، أكرم عفيف، يوغرطة حمرون، بغداد بونجاح.

وفي المقابل، فإن المدرب الأوزبكي روزيكول بيردييف قد لا يخرج كثيرا عن التشكيلة التي فازت في المواجهة السابقة بهدف (من ضربة جزاء) والتي ضمت الحارس سانجار كوفاتوف، ايجور جولبان، سعيدالـله راحماتوف، سلافكوا لوكيتش، اومير اشمورادوف، أوديلجون خامروبيكوف، اسلوم كينجابيف، عزيز جانيف،  بوبور عبدخليكوف، جاسر حسنوف.

 

 

أرقام الفريقين في الموسم

خاض السد 3 مباريات في الموسم الحالي في مقابل 4 مباريات لناساف الذي خاض مباراة في الادوار التمهيدية. ويحتاج السد كما ذكرنا للنقاط الثلاث لتصويب وضعيته سريعا في هذه الجولة.

 

السد                   ناساف

3      المباريات      4

1      بدون تسجيل   1

0      كلين شيت     2

2      فوز            3

1      هزيمة         1

5      أهداف له      7

3      أهداف عليه    4

 

 

 

بطاقة المباراة

الفريقان                   :        السد - ناساف الأوزبكي

التاريخ           :        13 مارس 2018

المناسبة                    :         دوري أبطال آسيا 2018

الملعب           :         جاسم بن حمد بنادي السد

التوقيت           :         السادسة مساء

 

تشافي يعود ويقود الزعيم

ضم الجهاز الفني للزعيم 18 لاعبا لمواجهة ناساف وشهدت القائمة عودة قائد الزعيم تشافي هرنانديز بعد الغياب في الفترة الماضية بسبب الإصابة.

وضمت قائمة فيريرا اللاعبين: سعد الدوسري، مشعل برشم، ياسر أبوبكر، بيدرو ميجيل، بغداد بونجاح، تشافي، بهاء الليثي، خوخي بوعلام، حامد إسماعيل، يوغرطة حمرون، علي أسد، عبدالكريم حسن، أكرم عفيف، مصعب خضر، سالم الهاجري، حسن أحمد، أحمد سهيل, حسن الهيدوس.. وعقب المران انخرط أبناء الزعيم في معسكر مغلق بفندق وستن حتى الذهاب لملعب المباراة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي