استاد الدوحة
كاريكاتير

معاناة الخور تستمر في منطقة الهبوط.. نادي قطر يضمن البقاء رسمياً بدوري نجوم QNB

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 8 شهر
  • Sun 11 March 2018
  • 9:34 AM
  • eye 413

ضمن نادي قطر البقاء رسميا في دوري نجوم QNB إثر فوزه على مضيفه الخور بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس ضمن منافسات الجولة 20.

ورفع «الملك» رصيده إلى 22 نقطة ليتقدم من المركز التاسع إلى المركز الثامن بينما تجمد رصيد الفرسان عند 18 نقطة بالمركز العاشر لتتواصل معاناتهم في دائرة المهددين بالهبوط لدوري الدرجة الثانية.

ويدين الفريق القطراوي في تحقيق فوزه الثمين جدا إلى لاعبيه البرازيلي برونو غالو الذي أحرز الهدف الأول في الدقيقة 47 من ضربة جزاء والسوري أسامة أومري الذي ضاعف النتيجة في الدقيقة 58.

 

د 19: فوق العارضة

الكاميروني أرييل تييري نغويكام مهاجم الخور لم يحسن التعامل مع الفرصة التي أتيحت له بعد تمريرة عرضية من الجهة اليسرى للظهير رضا شنبه غير أنه لعب الكرة برأسه فوق العارضة.

 

د28: محاولة جديدة

على إثر هجمة منسقة للخور لعب المهاجم أرييل تمريرة أمامية نحو زميله الظهير الأيمن سالم خليفة الذي كان قد تقدم إلى داخل منطقة الجزاء فسدد بقوة الكرة على «الطاير» غير أنه أخطأ المرمى حيث إنها ذهبت بعيدة عن القائم الأيمن.

 

د 38: أبوبكر في التوقيت المناسب

التشيلي من أصل فلسطيني لويس خمينيز لاعب وسط نادي قطر يقود هجمة مرتدة من الجهة اليمنى ويقوم بتمريرة عرضية غير أن الحارس خليفة أبوبكر يتدخل في الوقت المناسب ويتمكن من قطع الكرة قبل أن تصل إلى المهاجم فهد خلفان الذي كان غير مراقب.

 

د43: الهيل ينقذ مرماه

المهاجم أرييل ينجح في انتزاع الكرة من مدافع الخور ويسددها بقوة من مشارف منطقة الجزاء غير أن الحارس القطراوي جاسم الهيل يتألق في إنقاذ مرمى فريقه بإبعادها إلى ضربة زاوية.

 

د 47: هدف أول

نادي قطر يحصل على ضربة جزاء بعد أن قام رضا شنبه بعرقلة لويس خمينيز داخل المنطقة نفذها بنجاح لاعب الوسط البرازيلي برونو غالو على يسار الحارس خليفة أبوبكر الذي لم يتمكن من منع دخول الكرة لمرماه رغم أنه ارتمى في اتجاهها.

 

د 56: التعادل يضيع

الخور اقترب من إدراك التعادل بعد أن قام الظهير الأيسر رضا شنبه بتمريرة عرضية فحول لاعب الوسط الإيراني سوروش رفيعي الكرة برأسه صوب المرمى غير أنها مرت بمحاذاة القائم الأيسر.

 

د58: هدف ثان

نادي قطر يضاعف النتيجة ويحرز هدفه الثاني عبر المهاجم السوري أسامة أومري بعد أن تلقى تمريرة حاسمة من فهد خلفان انفرد على إثرها بالحارس أبوبكر وتمكن من مراوغته ببراعة قبل أن يضع الكرة داخل المرمى.

 

د59: احتجاج على الحكم

لاعبو الخور وأفراد جهازه الفني ومحبوه يحتجون على الحكم عبدالرحمن الجاسم بداعي أن الكرة لمست يد مدافع قطراوي داخل منطقة الجزاء بعد التمريرة العرضية لهلال محمد من الجهة اليسرى بيد أنه احتسب ضربة زاوية بدلا من ضربة جزاء!.

 

د84: انفراد خطير

هجمة مرتدة للفريق القطراوي ينفرد على إثرها علي عوض بالحارس خليفة أبوبكر الذي تألق في إنقاذ مرماه من تلقي الهدف الثالث.

 

 

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الخور - نادي قطر

التاريخ: 10 مارس 2018

المناسبة: الجولة 20

الملعب: الخور

النتيجة:2 - 0 لنادي قطر 

الهدفان: غالو د 47 ض.ج، أومري د 58 (نادي قطر)

الإنذارات: شنبه د46، متولي د 51 (الخور).. العنادي د 45، الجاسمي د 68، محمودي د73 (نادي قطر)

 

 

مبارك: أوفيت بوعد البقاء وسأجدد عقدي مع نادي قطر

شدد المدرب القطري عبدالـله مبارك على أن ضمان نادي قطر بقاءه رسميا بدوري نجوم QNB يعد إنجازا شخصيا جديدا يحققه في مسيرته التدريبية.

وصرح المدرب الوطني في المؤتمر الصحفي بعد المباراة بعدما وجه الشكر للاعبيه والتحية على الأداء الجيد الذي قدموه فيها بأنه عندما تولى قيادة فريقه وعد إدارته بأنه سيقوده إلى النجاة من الهبوط ويحقق البقاء فأوفى بوعده ولم يخل به لأن الفشل ليس في قاموسه حسب تعبيره.

وكان مبارك قد عين بدلا من المدرب الأرجنتيني غابرييل كالديرون الذي أقيل من منصبه بسبب سوء النتائج فتسلم مهمة الإشراف عليه بعد انتهاء منافسات الجولة 9 وهو يغرق في المركز 12 والأخير برصيد 4 نقاط.

وتابع عبدالـله مبارك أن الإنجاز الجديد يعد استمرارا لإنجازاته السابقة حيث إنه سبق له أن قاد أندية لخويا والأهلي وقطر أيضا إلى الصعود من دوري الدرجة الثانية إلى دوري الدرجة الأولى.

وأوضح المدرب القطراوي أن البقاء لم يأت من فراغ وإنما يعد محصلة للتكاتف والتلاحم والتضامن بين جهازيه الإداري والفني واللاعبين وجماهيره.

واعتبر أن أحد أسباب نجاحه في مهمته رغم أنها كانت صعبة لدرجة أنها اعتبرت انتحارية في بدايتها هو طريقة إدارته لفريقه.

وقال بأن علاقته بلاعبيه الـ24 الذين يتوافر عليهم في فريقه تعد أسرية ويحرص على التعامل معهم بنفس الطريقة والمستوى دون تمييز أو تفضيل بينهم.

وكشف عبداللـه مبارك أن إدارة نادي قطر عرضت عليه تجديد التعاقد بينهما لمدة موسم جديد لأن العقد الحالي بينهما سينتهي في آخر الموسم الحالي وأنه وافق عليه.

 

 

البياوي: لايزال الخور قادراً على ضمان بقائه 

أكد التونسي ناصيف البياوي مدرب الخور أن الأمل في بقاء فريقه بدوري نجوم QNB يظل قائما بعد خسارة فريقه أمام نادي قطر بهدفين دون رد.

وقال البياوي بأنه لا مستحيل في كرة القدم حيث إن الخور لاتزال لديه مباراتان أمام السد والعربي ويحتاج فيهما في أسوأ الأحوال إلى 3 نقاط من أجل البقاء بصفة رسمية.

وأوضح المدرب التونسي أن الخور قدم شوطا أول محترما وكان قريبا فيه إلى تحقيق الأسبقية في التهديف قبل أن ترجح الكفة لصالح نادي قطر بسبب ضربة الجزاء التي حصل عليها مع مطلع الشوط الثاني وأحرز منها هدفه الأول والتي لم يشأ التعليق عليها ثم التغيير الاضطراري لصانع ألعابه مادسون الذي لم يستطع إكمال المباراة بسبب الإصابة التي تعرض لها بربلة الساق خلال الشوط الأول مما أثر على تنظيم فريقه وكان ذلك قبل أن يحرز الفريق القطراوي هدفه الثاني الذي ألقى فيه باللائمة على عدم انتباه ويقظة لاعبيه في الوسط والدفاع.

وشدد البياوي على أنه قام بالتغييرين اللازمين من أجل إنعاش الأداء الهجومي للخور وكذلك غير طريقة لعبه أملا في تقليص الفارق ثم إدراك التعادل غير أن التوفيق لم يكن حليفا له في محاولاته. 

التعليقات

مقالات
السابق التالي