استاد الدوحة
كاريكاتير

قلّص الفارق مع الخريطيات إلى نقطة وحيدة.. المرخية يفوز على الأهلي ويشعل صراع البقاء

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 8 شهر
  • Sun 11 March 2018
  • 9:29 AM
  • eye 388

أشعل المرخية الصراع في أسفل ترتيب دوري نجوم QNB وأنعش آماله في تجنب الهبوط إلى الدرجة الثانية بفوزه على الأهلي 2 - 0 في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس على استاد حمد بن خليفة في ختام مباريات الجولة 20 من المسابقة.

ورفع المرخية رصيده بهذا الفوز إلى 12 نقطة، ورغم أنه بقي في المركز الأخير، إلا أنه تمكن من تقليص الفارق بينه وبين الخريطيات صاحب المركز قبل الأخير إلى نقطة واحدة فقط قبل جولتين من نهاية السباق، ويلعب المرخية في الجولتين الأخيرتين أمام الدحيل وأم صلال، بينما يواجه الخريطيات كلا من قطر والسد.

وتجمد رصيد الأهلي بخسارته امس، وهي العاشرة التي يتلقاها منذ بداية الموسم، عند 22 نقطة، وبقي في المركز السابع متفوقا بفارق الأهداف على نادي قطر الذي وصل بدوره للنقطة 22 بفوزه على الخور 2 - 0.

وتمكن المرخية من افتتاح النتيجة أواخر الشوط الأول وبالتحديد عند الدقيقة 44، حين سدد البرازيلي إيريك دي أوليفيرا الكرة في مناسبة أولى فعادت من الحارس يزن نعيم أمام البرازيلي الآخر ليوناردو هنريك الذي لم يجد صعوبة كبيرة في وضعها في الشباك.

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، حصل محمد صلاح النيل على ضربة جزاء طُرد على إثرها الحارس يزن نعيم وحوّلها بنفسه هدفا ثانيا.

 

                               

7 أولى المحاولات

حاول المرخية منذ بداية المباراة أن يحرز هدفا يسهل عليه المهمة في ظل حاجته الكبيرة للنقاط الثلاث وكاد يسجل مبكرا إثر كرة طويلة من صالح بدر إلى ليوناردو الذي مرر بدوره إلى إيريك لكن تسديدة المحترف البرازيلي الأرضية تمر بجانب القائم.

 

27 فرصة وتغيير

عملية هجومية خطيرة للمرخية تنتهي بتسديدة من صالح اليزيدي لكنها لم تكن بالقوة الكافية لمغالطة حارس الأهلي، وفي الوقت ذاته يفقد العميد خدمات محترفه التونسي ياسين الشيخاوي الذي أحس بأوجاع وغادر الملعب تاركا مكانه لزميله ماجد محمد.

 

40 خطأ فادح

صلاح النيل يراوغ داخل منطقة جزاء الأهلي ويسدد باليسرى كرة تهادت ببطء ومرت جانبية.. بعدها مباشرة يرتكب مدافع المرخية عمار حمصان خطأ فادحا ويخسر الكرة في المحور لتصبح هجمة خطيرة للأهلي كادت تأتي بالهدف الأول لولا تألق البكري أمام محسن اليزيدي في مناسبة أولى، ثم عدم دقة عبداللـه عفيفة في التسديد رغم موقعه المناسب.

 

44 المرخية يتقدم

المرخية يتمكن من نيل مبتغاه ويتقدم في النتيجة قبل نهاية الشوط الأول بعد عدة محاولات غير مثمرة.. إيريك يتلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء، يراوغ ثم يسدد كرة يعيدها يزن نعيم أمام ليوناردو هنريك الذي يضعها مباشرة في الشباك مفتتحا النتيجة.

 

59 يزن يتدخل

المرخية يبحث عن تعزيز تفوقه بهدف ثان وقد اقترب كثيرا من هز شباك العميد من جديد عند الدقيقة 59.. فعلى إثر تمريرة ذكية من ناصر النصر، وجد محمد صلاح النيل نفسه في وضع مناسب وسدد باتجاه المرمى لكن الحارس يزن نعيم تدخل في الوقت المناسب وأنقذ مرماه من هدف محقق.

 

79 فوق العارضة

مجددا يجد المرخية الثغرة في دفاع الأهلي.. بعد هجمة سريعة، صالح اليزيدي يمرر إلى ناصر النصر الذي يعيدها له مجددا فيسدد قوية لكنها مرت فوق العارضة.

 

81 هدف ملغى

الأهلي الذي لم يستطع أن يشكل خطورة واضحة على مرمى البكري، يتمكن في آخر المطاف من هز الشباك عن طريق محمد مونتاري، لكن الحكم عبدالهادي الرويلي يلغي الهدف بداعي تواجد مهاجم العميد في موقع تسلل.

 

90 هدف متأخر

في الوقت بدل الضائع تمكن المرخية من الحصول على ضربة جزاء بعد أن انفرد محمد صلاح النيل بالحارس يزن نعيم وراوغه، ليرتكب حارس الأهلي الخطأ ويشهر الحكم في وجهه البطاقة الصفراء الثانية وبالتالي الحمراء، ويضطر مونتاري للوقوف كحارس بسبب استنفاد التغييرات الثلاثة.. ويقوم محمد صلاح النيل بتنفيذ الركلة محققا الهدف الثاني.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الأهلي - المرخية

المناسبة: الجولة 20 من دوري نجوم QNB

التاريخ: السبت 10 مارس 2018

الملعب: استاد حمد بن خليفة

النتيجة: 2 - 0 للمرخية

الأهداف: ليوناردو هنريك دق 44 ومحمد صلاح النيل من ضربة جزاء دق 96

البطاقات الصفراء: بينسون، عبدالـله عايش، خليل شريف

البطاقات الحمراء: يزن نعيم                   

التعليقات

مقالات
السابق التالي