استاد الدوحة
كاريكاتير

الأحلام يضمن البقاء رسمياً.. العربي يفوز على الريان في «ديربي» الكرة القطرية

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 6 شهر
  • Sat 10 March 2018
  • 9:47 AM
  • eye 365

فاز العربي على الريان 3 - 1 في مباراة «الديربي» التي أقيمت مساء أمس بينهما على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد ضمن منافسات الجولة 20 من دوري نجوم QNB.

وضمن العربي رسميا البقاء بعدما رفع رصيده إلى 21 نقطة ليرتقي للمركز الثامن مؤقتا بينما تجمد رصيد الريان عند 39 نقطة بالمركز الثالث.

وكان «الأحلام» سباقا إلى افتتاح باب التهديف في الدقيقة 20 عبر المهاجم الغاني كوامي كاريكاري قبل أن يضاعف النتيجة في الدقيقة 54 عبر لاعب الوسط البرازيلي دييغو جارديل.

وقلص «الرهيب» الفارق في الدقيقة 73 عبر المهاجم المغربي عبدالرزاق حمداللـه بعدما سدد بنجاح ضربة جزاء غير أن جارديل أحزر في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع هدفه الشخصي الثاني والثالث للعربي.

 

د9: أول ضربة زاوية

خلفان إبراهيم يتولى تنفيذ ضربة خطأ من الجهة اليسري احتسبها الحكم عبدالـله العذبة لصالح كوامي كاريكاري بعدما تعرض لمخالفة من طرف المدافع حسام كمال غير أن لاعب الارتكاز محمد كاسولا أبعد الكرة خارج خط المرمى.

 

د 20: الهدف الأول 

العربي يحصل على ضربة زاوية نفذها لاعب الوسط البرازيلي دييغو جارديل من الجهة اليمنى ليتمكن كوامي كاريكاري بكرة رأسية من مخادعة الحارس سعود الخاطر محرزا هدفه الأول في «الديربي» والثالث في المباراة الثانية على التوالي بعدما أحرز ثنائية قاد بها الأحلام للفوز على المرخية 3 - 1 في الجولة الماضية.

 

د 23: الإنذار الأول 

العراقي سعد ناطق مدافع العربي يتلقى الإنذار الأول في المباراة حيث وجه له الحكم عبداللـه العذبة البطاقة الصفراء بسبب تعمده دفع أحد لاعبي الريان.

 

د32: الحارس الخاطر بالمرصاد

دييغو جارديل ينسل من الجهة اليسرى ويتوغل إلى داخل منطقة جزاء الريان ويقوم بتمريرة عرضية محاولا إيصال الكرة لكاريكاري غير أن الحارس سعود الخاطر ينجح في قطعها.

 

د 33: الريان يهدد المرمى

أخيرا يقوم الريان بتهديد مرمى العربي وذلك عن طريق لاعب الوسط الدوكالي الصيد الذي تسلم الكرة وتقدم بها إلى داخل منطقة الجزاء ثم سدد محاولا وضع الكرة داخل الشباك غير أنها ذهبت بمحاذاة القائم الأيسر.

 

44 كاريكاري يتابع محاولاته

العربي يواصل أفضليته الهجومية في الشوط الأول حيث إن مهاجمه كوامي كاريكاري اقترب من إحراز هدفه الثاني بتسديدة يسارية قوية على «الطاير» من خارج منطقة الجزاء غير أن الكرة علت العارضة قليلا.

 

46 التغيير الأول 

قام الدانماركي مايكل لاودروب مدرب الريان بالتغيير الأول في صفوف فريقه حيث أخرج سعود فرحان وأشرك محله الهداف عبدالرزاق حمداللـه من أجل إنعاش خط هجومه الذي افتقد الفعالية طوال الشوط الأول.

 

د54: هدف ثان للعربي

الأحلام يهز شباك غريمه التقليدي الرهيب ويحرز هدفه الثاني في المباراة عبر دييغو جارديل الذي سدد في الجهة اليسرى للمرمى بعد أن تلقى تمريرة عرضية من الظهير الأيسر يوسف النحوي الذي كان متسللا عندما تسلم الكرة من خلفان قبل أن يقوم بالتمريرة الحاسمة.

 

د 73: الرهيب يقلص الفارق

الريان يحصل على ضربة جزاء بعد أن لمست الكرة التي سددها الدوكالي الصيد يد ياسين يعقوب مدافع العربي داخل المنطقة انبرى لها بنجاح حمدالـله الذي أسكن الكرة على يمين الحارس مسعود زراعي.

 

د87 : إهدار التعادل

عبدالرزاق حمدالـله يهدر فرصة ثمينة جدا ويضيع التعادل على الريان بعدما تهيأت له الكرة أمام المرمى بيد أنه لعبها خارج القوائم الثلاثة.

 

3+90: الهدف القاتل

* هجمة مرتدة مثالية للعربي في الوقت بدل الضائع قادها دييغو جارديل الذي ركض بالكرة مسافة طويلة ثم توغل إلى داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد داخل المرمى.

 

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الريان - العربي

التاريخ: 9 مارس 2018

المناسبة: الجولة 20

الملعب: جاسم بن حمد 

النتيجة: 3 - 1 لصالح العربي

الأهداف: حمدالـله د 73 ض.ج (الريان).. كاريكاري د 20، جارديل د 54 و93 (العربي( 

الإنذارات: غومو د 49، حمدالـله د 73 (الريان).. ناطق د 23، ياسين يعقوب د 72، زراعي د 73 (العربي)

 

 

 

 

لاودروب: الديربي كان فرصة مهمة للاعبينا الشباب 

قال الدانماركي مايكل لاودروب مدرب الريان في المؤتمر الصحفي بعد المباراة التي خسرها فريقه أمام العربي 1 - 3 ضمن منافسات الجولة 20 من دوري نجوم QNB بأن «الديربي» كان فرصة مهمة جدا لإشراك العديد من لاعبيه الشباب الذين عوضوا الأساسيين الغائبين عنه.

وأكد أنه خرج راضيا عن الأداء الذي قدموه في المواجهة بين الغريمين التقليديين على الرغم من الخسارة وأنه مرتاح من السلوك الذي أظهروه فيها.

وأوضح لاودروب أنه كان مكرها على إراحة بعض لاعبيه الأساسيين وعدم إشراك البعض الآخر منهم بسبب ضغط المباريات لأن الريان ينافس على واجهتين بالدوري المحلي ودوري أبطال آسيا 2018.

وتابع أن الريان كان قريبا من إدراك التعادل بعدما تهيأت فرصة ثمينة جدا للمهاجم عبدالرزاق حمداللـه غير أنه أهدرها قبل أن يحسم العربي النتيجة لصالحه بإحراز ثالث أهدافه بعد هجمة مرتدة.

وأشار إلى أنه سيبدأ منذ اليوم في إعداد فريقه لمباراته أمام الهلال السعودي يوم الإثنين المقبل ضمن الجولة الرابعة من البطولة الآسيوية والتي ينبغي التركيز عليها نظرا لأهميتها الكبيرة.

 

 

بوناسيتش: البقاء نتيجة لتكاتف كل مكونات العربي

أعرب الكرواتي لوكا بوناسيتش مدرب العربي عن سعادته بالفوز الثمين جدا الذي حققه فريقه على الريان 3 - 1 وضمن به البقاء رسميا في دوري نجوم QNB.

وقال بأنه فخور جدا بالنتيجة التي حققوها ولذلك شكرهم كثيرا وهنأهم على كل ما بذلوه من مجهودات في «الديربي».

وتابع أن الفترة الأخيرة كانت صعبة جدا من الناحية الذهنية على اللاعبين الذين قاموا بمجهودات كبيرة ونجحوا في تحقيق ثلاثة انتصارات متتالية. 

واعترف بأن عدم لعب الريان بتشكيلته الأساسية حيث إنه اعتمد في هذه المباراة على الكثير من اللاعبين الشباب، سهل المأمورية على العربي الذي استحق الفوز وأعتبر النتيجة واقعية.

وعن العوامل التي ساعدت العربي على تحقيق النتائج الإيجابية بالقسم الثاني وتحقيق البقاء، قال بأنها تكمن في روح الفريق والتكاتف والتلاحم بين المكونات الرئيسية للنادي العربي وهي الجهاز الإداري واللاعبون والجهاز الفني.

التعليقات

مقالات
السابق التالي