استاد الدوحة
كاريكاتير

فاز على الشواهين وقضى على آمالهم في استعادة المركز الرابع.. الغرافة يثبّت أقدامه في مربع الكبار

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 6 شهر
  • Sat 10 March 2018
  • 9:45 AM
  • eye 427

واصل الغرافة سلسلة انتصاراته وتجاوز السيلية بثلاثة اهداف دون مقابل في المباراة التي جرت لحساب الجولة العشرين من دوري نجوم QNB في المواجهة التي جرت على استاد حمد بن خليفة في النادي الاهلي.. سجل اهداف الفهود ويسلي شنايدر (هدفين) د.26 و90, واضاف مهدي طارمي الهدف الثاني د.44.

ورفع الفريق الغرفاوي رصيده الى 32 نقطة محافظا على المركز الرابع, بينما قضت الخسارة على امال السيلية في اللحاق بالمربع حيث بات الفريق رسميا خارج الاربعة الكبار في المركز السادس برصيد 25 نقطة وتلقى الخسارة الثالثة على التوالي.

 

د.26 الهدف الأول

افتتح الهولندي ويسلي شنايدر النتيجة في الدقيقة السادسة والعشرين بعد خطأ من الحارس حسن ادريس الذي تقدم لكرة خارج حدود المنطقة ولكنها تخطته لتجد شنايدر الذي استقبلها وتقدم بها بكل سهولة ليفتتح بها التسجيل لمصلحة الفهود الذين كانت لهم الاسبقية في المباراة من خلال الهدف الاول الذي جاء في توقيت مثالي وعكس سيطرة فريق الغرافة ورغبته في التقدم بالمباراة.

 

د.29 فرصة ضائعة

فريق السيلية قدم اداء جيدا في الشوط الاول من خلال سيطرته في وسط الملعب وصناعة العديد من الفرص, وكان الشواهين قرييبن من معادل النتيجة في اكثر من فرصة، كان ابرزها التي حصل عليها تيمور في الدقيقة التاسعة والعشرين اثر كرة عرضية وصلته سددها رأسية لكنها مرت بجوار القائم الايسر للحارس قاسم برهان لتضيع فرصة مهمة وثمينة.

 

د.42 قاسم يتألق

حارس الغرافة قاسم برهان تألق في اكثر من محاولة للفريق السيلاوي, واستطاع حارس الفهود ان يمنع الشواهين من معادلة النتيجة في الدقيقة الثانية والاربعين اثر تسديدة من علاء الصاصي, وكانت الكرة قد بدأت من الناحية اليمنى ارسلها حمد العبيدي الى تيمور خوجا الذي مرر الكرة بشكل جميل الى الصاصي المتقدم من الخلف الذي سددها بدوره بقدمه اليسرى ولكن كرته تصدى لها قاسم برهان في الوقت المناسب وابعد الخطر عن مرماه.

 

د.44 مضاعفة النتيجة

الفريق الغرفاوي وعلى عكس مجريات اللعب استطاع ان يضاعف النتيجة في الدقيقة الرابعة والاربعين عن طريق مهاجمه الايراني مهدي طارمي الذي مرر له ويسلي شنايدر كرة جميلة داخل منطقة الجزاء ليتقدم بها طارمي ويسددها في الزاوية البعيدة للحارس حسن ادريس ليعلن بها عن ثاني اهداف الفريق الغرفاوي الذي اختتم الشوط الاول بشكل مميز من خلال التسجيل للمرة الثانية.

 

د.55 خطأ العبيدي

شهدت الدقيقة الخامسة والخمسون خطأ كبيرا من حمد العبيدي الذي ارسل كرة من وسط الملعب تجاه مرماه ليجدها مهاجم الفهود مهدي طارمي الذي انفرد بالحارس حسن ادريس وكان امام فرصة تسجيل الهدف الثالث في المباراة, ولكن المهاجم الايراني لم يتعامل مع الفرصة بالشكل المطلوب حيث كان بامكانه التمرير الى مؤيد حسن لكنه سدد الكرة ضعيفة ابعدها حارس السيلية الذي انقذ فريقه من هدف محقق.

 

د.69 شنايدر وفرصة هدف

كاد ويسلي شنايدر ان يضيف الهدف الثالث للغرافة في الدقيقة التاسعة والستين بعد ان وصلته كرة عرضية من مؤيد حسن ولكنه سدد الكرة لتمر بجوار القائم الايمن للحارس حسن ادريس, وكان يوسف مفتاح قد مرر الكرة تخطت المدافع جريجوري لينطلق بها مؤيد في الجناح الايمن ويرسلها عرضية لم تجد التعامل الصحيح من قبل شنايدر.

 

د.76 تسديدة واجنر

الفريق السيلاوي ضغط على مرمى الغرافة في اخر ربع ساعة من المباراة للبحث عن هدف التقليص ومن ثم التعادل, ودفع المدرب سامي الطرابلسي باللاعب واجنر رينر في الشوط الثاني حيث حل مكان تيمور خوجا, ونجح واجنر في تنشيط هجوم الشواهين وكان اللاعب قريبا من تسجيل الهدف الاول لفريقه في الدقيقة 76 بعد ان تقدم بكرة وسددها في الزاوية اليمنى للحارس قاسم برهان حيث مرت بجوار القائم بقليل لتضيع فرصة مهمة ايضا للفريق.

 

د.80 تصدي إدريس

ظهر حارس السيلية حسن ادريس من جديد وتألق في ابعاد كرة خطيرة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الثمانين من تسديدة ويسلي شنايدر الذي كان في مواجهة حارس الشواهين عندما وجد فرصة ذهبية بعد كرة اعادها جريجوري بالخطأ ليستقبلها النجم الهولندي ويسددها بقوة ولكن تصدي حسن ادريس منع الفرصة والهدف الثالث للفريق الغرفاوي.

 

د.90 الهدف الثالث

الفريق الغرفاوي لم يتوقف عند حاجز تسجيل الهدفين وصنع العديد من فرص التسجيل ونجح في احراز الهدف الثالث في الدقيقة التسعين عبر ويسلي شنايدر الذي استغل كرة وهجمة بدأت من مؤيد انقذها حارس الشواهين قبل ان تصل للاعب الهولندي خارج منطقة الجزاء سددها مباشرة في الزاوية اليسرى للحارس السيلاوي.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: السيلية - الغرافة

المناسبة: الجولة 20 – دوري نجوم QNB

الملعب: حمد بن خليفة – الاهلي

النتيجة: فوز الغرافة 3 - 0

الأهداف: شنايدر (هدفين) ومهدي طارمي

الحكام: نايف القادري ورمزان النعيمي وراشد ثاني وعبداللـه انس وعبدالهادي الرويلي

الإنذارات: عاصم مادبو (الغرافة).. واجنر رينر (السيلية)

التعليقات

مقالات
السابق التالي