استاد الدوحة
كاريكاتير

استغل خسارة السد بالشكل الأمثل.. الدحيل يتوّج بطلاً لدوري نجوم QNB بخماسية في شباك الخريطيات

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 6 شهر
  • Sat 10 March 2018
  • 9:33 AM
  • eye 369

توج الدحيل رسميا بطلا لدوري نجوم QNB  للموسم الحالي 2017 - 2018 بفوزه على الخريطيات بخماسية دون رد في المباراة التي جرت مساء أمس على استاد الخور ضمن منافسات الجولة 20 من المسابقة المحلية، مستفيدا من خسارة السد أمام أم صلال بهدفين لهدف حيث رفع الدحيل رصيده إلى 54 نقطة في حين تجمد رصيد السد عند النقطة 46 موسعا الفارق الى ثماني نقاط قبل جولتين من نهاية الدوري.

وحافظ الدحيل على اللقب الذي أحرزه الموسم الماضي، وأضاف لقبا سادسا له في المسابقة، ليؤكد سيطرته المحلية التي بدأت منذ ظهور الفريق للمرة الأولى في الدوري موسم 2010 - 2011.

ورغم اعتماد المدرب جمال بلماضي على تشكيلة منقوصة من عدة عناصر أساسية بالنظر إلى ضغط المباريات، حيث جلس كل من يوسف المساكني وكريم بوضياف ولوكاس منديز وسلطان البريك على دكة البدلاء، مع تواجد لويس مارتن خارج القائمة، فإن ذلك لم يمنع الدحيل من اكتساح منافسه الذي يعاني من أجل ضمان البقاء في الدوري.

وافتتح محمد موسى التهديف في الدقيقة 26 بعد أن تلقى كرة متقنة من نام تاي هي، وفي الدقيقة 36 تمكن إسماعيل محمد من تحقيق الهدف الثاني برأسية إثر عرضية بالمقاس من المعز علي.

وفي الشوط الثاني واصل الدحيل محاولاته الهجومية، وتمكن هداف الفريق يوسف العربي من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 56 بعد تمريرة حاسمة جديدة من المعز علي، ثم أخذ يوسف المساكني مكانه في التشكيلة وأخذ نصيبه هو الآخر من الغلة التهديفية، محققا هدفين في الدقيقتين 82 و84، إثر تمريرتين حاسمتين من المعز علي الذي كان نجم المباراة رغم أنه لم يحقق أي هدف.

 

 د26

هدف التقدم

استطاع الخريطيات في بداية المباراة أن يصمد أمام منافسه ويحد كثيرا من خطورة يوسف العربي والمعز علي ونام تاي هي، لكن ذلك لم يجد نفعا، فعندما تغيب الفاعلية عن مهاجمي الدحيل يظهر المدافعون في الصورة.. وعند الدقيقة 26 يفتتح محمد موسى التهديف بعد كرة متقنة نفذها نام تاي هي من ركلة حرة غير مباشرة.

 

 د30  

المعز يحاول

المعز علي كان نشيطا جدا على الجهة اليسرى وكذلك في عمق دفاع الخريطيات، وفي مناسبة أولى توغل ولعب كرة عرضية إلى يوسف العربي لكن المحترف المغربي سدد جانبية، وفي الدقيقة 30 تبادل المعز الكرة مع نام تاي هي ثم سدد من مسافة قريبة لكن فوق المرمى، ثم عاد لاعب العنابي بعدها بـ4 دقائق ليجرب حظه من خارج منطقة الجزاء لكن الكرة مرت جانبية.

 

  د36

هدف ثان للدحيل

بعد أن أخفق في التهديف في أكثر من مناسبة، نجح المعز علي في أن يصنع الهدف الثاني لفريقه بعرضية متقنة نحو زميله إسماعيل محمد الذي لم يجد صعوبة في تسديد الكرة بالرأس في شباك حارس الخريطيات سعيد نصرالـله.

 

د56

العربي يظهر

يوسف العربي الذي لم يظهر كثيرا خلال الشوط الأول من المواجهة يظهر في الصورة عند الدقيقة 56 ويستغل تمريرة من المعز علي داخل منطقة الجزاء ويتمكن دون عناء من إضافة الهدف الثالث للدحيل.

 

د 82  

المساكني يدخل ويسجل

المساكني الذي اختار المدرب جمال بلماضي إبقاءه على دكة البدلاء وإقحامه في الشوط الثاني، كاد يحقق الهدف الرابع في الدقيقة 75 غير أنه أهدر الفرصة أمام شباك خالية، لكنه عوّض الفرصة الضائعة في الدقيقة 82 بتحقيق الهدف الرابع للدحيل بتسديدة ذكية لم يستطع حارس الخريطيات أن يفعل لها شيئا.

 

د84

ثنائية للقائد

على غرار ثنائيته أمام الخريطيات في مباراة الفريقين خلال القسم الأول التي انتهت 8 - 2، حقق المساكني ثنائية في مباراة الأمس عندما سجل الهدف الخامس للدحيل في الدقيقة 84 بعملية مراوغة رائعة للدفاع والحارس.

 

 بطاقة المباراة

الفريقان: الخريطيات - الدحيل

المناسبة: الجولة 20 من دوري نجوم  QNB

التاريخ: الجمعة 9 مارس 2018

الملعب: الخور

النتيجة: 5 - 0 للدحيل

الأهداف: محمد موسى دق 26، إسماعيل محمد دق 36، يوسف العربي دق 56، يوسف المساكني دق 82 و84

البطاقات الصفراء: تورسونوف (الخريطيات)

التعليقات

مقالات
السابق التالي