استاد الدوحة
كاريكاتير

الزعيم في حاجة لإثبات الذات وصقور برزان في أمس الحاجة للنقاط الثلاث!

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 7 شهر
  • Fri 09 March 2018
  • 9:43 AM
  • eye 410

سبعة لقاءات متتالية بدوري النجوم لم يحقق في أي منها أم صلال الفوز على السد، وسيكون لقاء اليوم الجمعة بملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة في منافسات الجولة الـ20 لدوري نجوم كيو.إن.بي 2017 - 2018 هو المواجهة الثامنة بين الفريقين منذ آخر فوز لأم صلال على السد في القسم الثاني لموسم 2013 - 2014.

وفي ظل هذه الأجواء، فان الزعيم يريد إثبات الذات بعد الخسارة في الجولة الماضية أمام الدحيل وتبخر الآمال في استعادة اللقب، وأم صلال بحاجة للنقاط الثلاث بعد خروجه من المربع الذهبي.. وبين هذه وتلك يبقى السؤال: هل يحقق ام صلال الفوز بعد غياب 1450 يوما.. أم ان النتيجة ستكون مثل اللقاءات السبعة الماضية.. هزيمة أو تعادلا؟! ..

السد في المركز الثاني برصيد 46 نقطة بفارق 5 نقاط عن صدارة الدحيل فيما أم صلال يحتل المركز الخامس برصيد 28 نقطة.

 

هنا الفريقان

ستكون مواجهة السد هي اللقاء الخامس لمدرب الصقور طلال القرقوري بعد توليه المهمة خلفا لمحمود جابر، حيث فاز في مباراتين وخسر مباراة وتعادل في الجولة السابقة (بعدما كان متقدما بهدفين) أمام الملك وهو ما ترتب عليه الخروج من المربع.

وتبدو صفوف صقور برزان مكتملة تماما في وجود بابا ماليك في حراسة المرمى وعودة ثلاثي الدفاع جواد احناش وعادل رحيلي وإسماعيل دهقاني بعد الإيقاف وغياب الثلاثة في الجولة الماضية أمام قطر وهؤلاء يمثلون قوة أساسية للفريق فيما يتوافر باقي أعضاء الفريق دونما أي مشاكل ربما باستثناء إبراهيما نداي الذي حل بديلا في الجولة الماضية ثم استبدل بعد ذلك!.

وفي السد، سيفتقد المدرب البرتغالي جوزفالدو فيريرا في مواجهة أم صلال عددا من اللاعبين، من بينهم نجم الوسط الاسباني تشافي بسبب الاصابة التي لحقت به في مباراة الدحيل، وكذلك سيغيب حامد إسماعيل الظهير الأيمن الذي طرد في الجولة الماضية أمام الدحيل فيما لايزال موقف المدافع الإيراني مرتضى كنجي غامضا.

كل ذلك إلى جانب حقيقة ان السد خاض مباراة خارج ملعبه أمام ناساف كارشي الأوزبكي في دوري الأبطال وما يتطلبه ذلك من تقييمات بدنية للاعبين، علما بأن الصفوف في كل الأحوال تبدو متاحة خاصة مع مشاركة حسن الهيدوس بديلا في لقاء ناساف، ورغم ذلك فإن مواجهة أم صلال ستكون على الأغلب بتشكيلة اضطرارية.

 

أرقام الفريقين في الموسم

تبدو بالطبع أرقام الزعيم أبرز، فالسد لم يسجل في مباراة واحدة وربما هذه هي المباراة التي (أضاعت) لقب الدوري وليس مباراة الدحيل، (المرخية 0 - 0)، أما الصقور فلم يسجلوا في 3 مباريات ولم يستقبلوا أهدافا في 5 مباريات بينما السد لم يستقبل أهدافا في 7 مباريات. وهذه أرقام الفريقين في الموسم كاملة.

أم صلال               السد

19     المباريات      19

3      بدون تسجيل   1

5      كلين شيت      7

7      فوز    15

5      هزيمة 3

7      تعادل  1

5      تعادل إيجابي  0

2      تعادل سلبي    1

28     أهداف له       58

30     أهداف عليه    21

 

 

مواجهات الفريقين

تظهر مواجهات الفريقين تفوقا لافتا للسد وسيكون لقاء اليوم الجمعة هو اللقاء رقم 27 للفريقين بدوري النجوم حيث فاز السد 13 مرة وفاز أم صلال 8 مرات والتعادل كان حاضرا في 5 مناسبات.

أم صلال                       السد

26             مباريات        26

8              فوز            13

5              تعادل          5

3      تعادلات إيجابية        3

2      تعادلات سلبية         2

7      كلين شيت              8

28     أهداف                  58

 

 

بطاقة المباراة

الفريقان          :        أم صلال - السد

التاريخ           :        9 مارس 2018

المناسبة           :         الجولة الـ20 من دوري نجوم QNB

الملعب            :         ثاني بن جاسم بنادي الغرافة

التوقيت           :         السادسة مساء

التعليقات

مقالات
السابق التالي