استاد الدوحة
كاريكاتير

الشمال ومسيمير في مواجهة متكافئة.. الفوز مطلب الوكرة أمام معيذر

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 6 شهر
  • Wed 07 March 2018
  • 10:00 AM
  • eye 315

تقام في الساعة الخامسة من مساء اليوم الأربعاء مباراتا الجولة الثالثة عشرة من دوري الدرجة الثانية حيث يلتقي الوكرة الذي ينافس من أجل الصعود إلى دوري نجوم QNB مع معيذر صاحب المركز الأخير على ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر ويستضيف الشمال مسيمير في مباراة متكافئة.

أما خامس أندية دوري الدرجة الثانية الشحانية الذي ينفرد بالصدارة والأقرب إلى الصعود المباشر فيخلد إلى الراحة في هذه الجولة.

وللتذكير مجددا، يصعد بطل دوري الدرجة الثانية مباشرة إلى دوري نجوم QNB بينما يخوض وصيفه الذي سيحتل المركز الثاني مباراة فاصلة مع صاحب المركز الحادي عشر ما قبل الأخير بدوري نجوم QNB.

 

الترشيحات ترجح كفة الموج الأزرق

يحتل الوكرة المركز الثاني برصيد 15 نقطة بعدما لعب 9 مباريات حقق فيها 4 انتصارات و3 تعادلات وخسر في مباراتين حيث إنه يتأخر عن الشحانية الذي ينفرد بالصدارة برصيد 22 نقطة بعدما لعب 10 مباريات بفارق 7 نقاط.

أما معيذر فيحتل المركز الخامس والأخير برصيد 8 نقاط في 9 مباريات حقق فيها فوزا واحدا و5 تعادلات بينما تعرض إلى الخسارة في 3 مباريات.

ويتطلع «الموج الأزرق» إلى تأكيد أفضليته على معيذر في المباراة بينهما مساء اليوم والفوز عليه من أجل تعزيز موقعه بالوصافة أولا وتقليص تأخره عن الشحانية إلى 4 نقاط وتشديد الضغط عليه في سعيه نحو الإطاحة به من الصدارة رغم صعوبة المهمة، لاسيما أن ما سيتبقى لكل واحد منهما بعد انتهاء هذه الجولة مباراتان فقط، الثانية منهما سيلتقيان فيها ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة والأخيرة.

وترجح الترشيحات كفة الوكرة على معيذر، لاسيما أن الأخير يلعب دون هدف واضح أو طموح كما أن نتائجه بدوري الدرجة الثانية منذ بداية الموسم ضعيفة وحتى الفوز الوحيد الذي حققه فيه كان بفضل قرار إداري حيث إنه بعدما خسر أمام الشمال 1 - 2 في الجولة الثانية عشرة قررت لجنة الانضباط اعتباره فائزا بثلاثية نظيفة على الشمال لأن الأخير أشرك لاعبا موقوفا في المباراة بينهما.

وكان الوكرة ومعيذر قد اكتفيا بالتعادل بينهما بهدف لمثله في الجولة الثالثة بالقسم الأول قبل أن يقتنص الوكرة الفوز في المباراة الثانية بينهما 2 - 1 وكانت في الجولة الثانية بالقسم الثاني.

 

مباراة تأدية واجب فقط

يلتقي الشمال ومسيمير في مباراة متكافئة بينهما سيكون شعارهما فيها الفوز من أجل تحسين الموقف فقط بعدما تبخرت أحلامهما في مواصلة المنافسة على الصعود المباشر الذي يمر عبر المركز الأول في البطولة أو غير المباشر عبر المباراة الفاصلة التي سيخوضها صاحب المركز الثاني مع الفريق المحتل للمركز الحادي عشر في دوري نجوم QNB.

ويتساوى الشمال ومسيمير في رصيد النقاط حيث إن لكل واحد منهما في حسابه 9 نقاط مع أفضلية للفريق الشمالي الذي يحتل المركز الثالث متقدما بفارق الأهداف على مسيمير الذي يحتل المركز الرابع وكلاهما حقق نفس العدد من الانتصارات مرتين والتعادلات ثلاث مرات والهزائم 5 مرات.

وكان الأسبوع الماضي حزينا جدا بالنسبة للفريق للشمالي لأنه فقد خلاله آماله في التمسك بالمنافسة على الصعود بعدما تحول فوزه على معيذر إلى خسارة بقرار لجنة الانضباط وفي مساء اليوم ذاته سقط في مباراة قمة الجولة الثانية عشرة أمام الشحانية بهدف دون رد.

ومثلما يتساوى الفريقان في النقاط فإنهما يتساويان في الفوز خلال المواجهات المباشرة بينهما هذا الموسم حيث إن مسيمير كان قد تغلب على الشمال بالقسم الأول 4 - 1 قبل أن يرد له الشمال الدين ويفوز عليه بهدف دون رد.

 

 

 التوقيت

 

الملعب

الفريقان

التاريخ 

الساعة 5

سحيم بن حمد

الوكرة – معيذر

 الأربعاء 7 مارس 2018

الساعة 5

الشمال

الشمال – مسيمير

 الأربعاء 7 مارس 2018

 

 

الترتيب العام

 

النقاط

الفارق

عليه

 له

خسارة

تعادل 

 فوز

لعب

الفريق

الترتيب

 22

+ 13

 5

 18

 0

 4

 6

 10

الشحانية

 1

 15

 +6

 8

 14

 2

3 

 4

 9

الوكرة 

 2

 9

 -9

 18

 11

 5

 3

 2

 10

مسيمير

 3

 9

 -10

 21

 11

 5

 3

 2

 10

الشمال

 4

 8

 -1

 14

 13

 3

 5

 1

 9

 معيذر

 5

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي