استاد الدوحة
كاريكاتير

يطمح على أرضه وأمام جمهوره إلى الفوز الثاني.. الغرافة يتطلع للإطاحة بالأهلي من الصدارة

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 8 شهر
  • Mon 05 March 2018
  • 8:16 AM
  • eye 616

يرى الغرافة في المباراة التي يستضيف فيها الأهلي السعودي على ملعبه ثاني بن جاسم مساء اليوم الإثنين بالجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى بدوري أبطال آسيا 2018 فرصة مهمة جدا لتحقيق فوزه الثاني على التوالي في المسابقة من أجل التقدم إلى صدارتها وتعزيز حظوظه في مواصلة المنافسة على المركزين الأول والثاني المؤهلين إلى دور الـ16.

وينفرد الفريق السعودي بالصدارة برصيد 6 نقاط ويحتل الفريق القطري الوصافة برصيد 3 نقاط متقدما بفارق الأهداف على الجزيرة الإماراتي الذي يستضيف في نفس التوقيت مساء اليوم نظيره تركتور سازي تبريز الإيراني الذي يتذيل المجموعة بلا رصيد من النقاط.

 

الفهود أتم الجاهزية

 يخوض الغرافة ثالث مبارياته الآسيوية بأفضلية معنوية يستمدها من عامل اللعب على أرضه وأمام جمهوره بالإضافة إلى أنه قادم من فوز ثمين جدا حققه على الريان بنتيجة عريضة 6 - 1 يوم الخميس الماضي ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة من دوري نجوم QNB مكنه من الدخول إلى المربع الذهبي عبر انتزاع المركز الرابع من أم صلال.

ومن البديهي أن الإنجاز المحلي للفهود يعتبر مهما جدا في سياق التجهيز والإعداد للمباراة المهمة أمام الفريق السعودي الذي يعتبر خصما من العيار الثقيل عطفا على أنه يتصدر المجموعة الأولى في المسابقة الآسيوية بالعلامة الكاملة بعدما فاز خارج أرضه على تركتور سازي تبريز 1 - 0 و بأرضه على الجزيرة 2 - 1 بالإضافة إلى أنه يحتل مركز الوصافة في دوري بلاده وينافس بقوة من أجل لقبه.

ويراهن الفريق الغرفاوي على أن يحقق فوزه الثاني على التوالي في منافسات المجموعة الأولى بعدما تغلب في الجولة الماضية على ضيفه تركتور سازي تبريز بثلاثية نظيفة معوضا بذلك بدايته المتعثرة حيث إنه كان قد خسر أمام الجزيرة 2 - 3 بالجولة الأولى علما بأنه كان قد بلغ دور المجموعات بعدما تخطى حاجز باختاكور الأوزبكي 2 - 1 في مباراة الدور التمهيدي الثالث بينهما.

 

حلول وبدائل مثالية

أضيف الظهير الأيسر فهيد الشمري منذ صباح الأمس إلى قائمة المبعدين قسريا والغائبين اضطراريا عن صفوف الغرافة بعدما أصدر الاتحاد الآسيوي في حقه عقوبة الإيقاف عن اللعب في دوري أبطال آسيا لمدة 5 مباريات.

وبات فهيد ثالث لاعب في خط الدفاع يفتقد الفهود خدماتهم بعد مهدي علي المصاب بكسر في كاحل القدم تعرض له أمام باختاكور في الدور التمهيدي الثالث وثامر جمال الذي أصيب بقطع في الرباط الصليبي لركبته اليسرى أمام الخريطيات في الجولة السابعة عشرة بالدوري المحلي أنهى موسمه.

وعلى الرغم من قيمة الغائبين إلا أن الغرافة لا يجد أي مشكلة أو صعوبة في البدائل لأنه عمل قبل بداية الموسم على إغناء وإثراء تشكيلته بالمزيد من اللاعبين وضم إليه العديد من لاعبيه الشباب الواعدين من أجل تكوين دكة بدلاء قوية حتى يكون جاهزا للمنافسة على الواجهتين المحلية والآسيوية.

ومن البديهي أن تكون الآمال معلقة على اللاعبين المهمين جدا بالفريق الذين يشكلون الركائز الأساسية والقوية التي يقوم عليها، يتقدمهم صانع الألعاب الهولندي ويسلي شنايدر الذي يعلو مستواه من مباراة إلى أخرى والمهاجم الإيراني مهدي طارمي الذي بدأ يستعيد مستواه التهديفي المميز وهما معا كان قد قدما للفهود في الانتقالات الشتوية الأخيرة لإكمال عقد محترفيه الأجانب إلى جانب كل من المدافع الفنزويلي روبرت كيخادا ولاعب الارتكاز البرتغالي دييغو أمادو.

 

المواجهة الخامسة قارياً

يلتقي الغرافة مع الأهلي في خامس مباراة بينهما بدوري ابطال آسيا بعدما سبق لهما أن التقيا في نسختي عامي 2010 و2013.

وكان الفهود قد فازوا بأرضهم على الأهلي 3 - 2 بالجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى عام 2010 ثم جددوا الفوز عليه بمدينة جدة 1 - 0 ضمن منافسات الجولة السادسة ليتأهلوا إلى دور الـ16 حيث واجهوا فيه باختاكور وفازوا عليه في مباراتهما التي أقيمت على ملعب ثاني بن جاسم 1 - 0 قبل أن يخرجوا على يد الهلال السعودي من الدور ربع النهائي بعد خسارتهم أمامه في مباراة الذهاب بالرياض 0 - 3 قبل أن يفوزوا عليه في مباراة الإياب بالدوحة 4 - 2.

أما في عام 2013 فقد خسر الغرافة خارج أرضه أمام الأهلي 0 - 2 بالجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة قبل أن يتعادل معه على أرضه في الجولة الخامسة في تلك المسابقة التي بلغ فيها دور الـ16 وخرج منه بخسارته أمام الشباب السعودي 1 - 2 و0 - 3.

 

 بطاقة المباراة

الفريقان: الغرافة (قطر) - الأهلي (السعودية)

التاريخ: الإثنين 5 مارس 2018

المناسبة: الجولة الثالثة بالمجموعة الأولى

الملعب: ثاني بن جاسم 

التوقيت : الساعة السادسة و10 دقائق مساء

التعليقات

مقالات
السابق التالي