استاد الدوحة
كاريكاتير

مباراة واعدة ومفتوحة على كل الاحتمالات.. طموح أم صلال في العودة للمربع يصطدم بالملك القطراوي

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 8 شهر
  • Sat 03 March 2018
  • 8:56 AM
  • eye 385

يصطدم ام صلال الطامح للعودة الى مربع الكبار بالملك القطراوي اليوم السبت على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر ضمن مباريات الجولة التاسعة عشرة من دوري نجوم QNB عند الساعة السادسة مساء, وتعتبر المباراة مهمة للطرفين حيث يسعى صقور برزان لاستعادة مركزهم الرابع الذي ذهب لحساب الغرافة عقب فوزه امام الريان, إذ تراجع الفريق البرتقالي الى المركز الخامس برصيد 27 نقطة.

اما الملك القطراوي فهو ينشد البقاء في المنطقة الدافئة وتأكيد وجوده عقب انتفاضته في الفترة الاخيرة, ويحتل الفريق المركز الثامن في جدول الترتيب برصيد 18 نقطة, وسيعمل بقوة من اجل الحصول على النقاط الثلاث وعدم الوقوع في أي خسارة جديدة بعد ان سقط في الجولة الماضية امام الريان.

وكانت مباراة الفريقين في القسم الاول قد انتهت بالتعادل الايجابي 1 - 1, وسيكون هدف كل فريق تحقيق الفوز وتأكيد تفوقه على الاخر في لقاء القسم الثاني.

 

الصقور والاستمرار في الانتصارات

فريق ام صلال حقق فوزا مهما في الجولة الماضية على السيلية بهدف يانيك ساغبو, وكان ذلك الانتصار قد منح الفريق تأشيرة الوصول الى مربع الكبار, ولكن الفريق فقد مركزه سريعا لمصلحة الغرافة, وسيكون هدف الصقور هو الاستمرار في سكة الانتصارات واستعادة المركز الرابع في جدول الترتيب, ويعول المدرب طلال القرقوري كثيرا على بعض ركائزه المهمة مثل الهداف يانيك ساغبو الذي يعتبر العنصر الاكثر تأثيرا اضافة الى اسامة الدراجي ومحمود المواس ومحمد السيد جدو, ويسعى المدرب لتوظيف قدرات لاعبيه بهدف تحقيق الفوز في مباراة صعبة للغاية امام فريق عنيد.

وقال طلال القرقوري عن مواجهة الملك القطراوي: أعلم صعوبة المباراة، فهي أمام فريق عزيز على قلبي، ولعبت بصفوفه قبل 4 مواسم، ولكن الآن أنا مدرب أم صلال، وهدفي الفوز من أجل التواجد في المربع الذهبي.

وعن إمكانية العودة الى المربع، أضاف المدرب المغربي: المنافسة صعبة في دوري نجوم قطر، والنقاط قريبة بين الفرق التي تريد دخول المربع، وعلينا الكفاح من أجل تحقيق ذلك، ونعلم أن المهمة ليست سهلة، والمنافس قوي، ولكن فريقي جاهز، والمعنويات مرتفعة عند اللاعبين.

وأشار طلال القرقوري إلى أن مثل هذه المباريات تحتاج لصبر في الملعب، واللعب بكل قوة من أجل النقاط الثلاث، قائلا: طموحنا أن نكون في المربع الذهبي مع نهاية الدوري.

 

الملك والابتعاد عن خطر الهبوط

فريق قطر سيكون هدفه تحقيق الفوز للابتعاد بشكل نهائي عن خطر الهبوط الى الدرجة الثانية, وتعويض خسارته الكبيرة في الجولة الماضية امام الريان برباعية, إلا أن مهمة الفريق لن تكون سهلة في مواجهة ام صلال, ولكن المدرب عبدالـله مبارك اعد فريقه حتى يكون في الموعد ليظهر بالمستوى المطلوب في هذه المباراة, ويعول المدرب الوطني كثيرا على بعض عناصره التي ظلت تلعب دورا مهما مع الفريق، ابرزها السوري اسامة اومري الذي ساعد الفريق كثيرا في مبارياته السابقة بعد تألقه اللافت, حيث يضم الفريق ايضا مجموعة من العناصر المميزة التي يمكن ان تلعب دورا مهما مع الفريق.

وقال المدرب عبدالـله مبارك عن المباراة القادمة مع صقور برزان: أم صلال يسعى من اجل العودة الى المربع الذهبي، ونحن نحاول الابتعاد عن منطقة الخطر، وفي نفس الوقت، تعويض الخسارة الثقيلة أمام الريان، في الجولة الماضية.

وأضاف: أنتظر ردة فعل لاعبي قطر، وثقتي فيهم كبيرة.. المباراة صعبة جدا، لكن الفريق مر بمثل هذه الظروف من قبل، واستطاع التغلب عليها.

وحول موقف البرازيلي، فابيانو من المباراة، قال المدرب: اللاعب تدرب معنا في الأيام الماضية، وسيكون ضمن تشكيلة الفريق المرشحة للقاء، وأتمنى أن يوفق معنا، ونحقق الفوز لانه عنصر مهم في المقدمة الهجومية للفريق الذي يسعى للاستفادة منه.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: أم صلال - قطر

التاريخ: السبت 3 مارس 2018

المناسبة: الجولة 19 – دوري نجوم QNB

الملعب: سحيم بن حمد  

التوقيت: السادسة مساء

التعليقات

مقالات
السابق التالي