استاد الدوحة
كاريكاتير

التونسي حمزة يونس يمنح العميد الانتصار الثمين.. الأهلي يخطف الخريطيات ويبلغ الأمان

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 9 شهر
  • Sat 03 March 2018
  • 8:49 AM
  • eye 455

خطف الأهلي فوزاً ثميناً من الخريطيات بثلاثة أهداف لاثنين في اللقاء الذي جرى على استاد حمد بن خليفة لحساب الجولة التاسعة عشرة من دوري نجوم QNB لينأى العميد بنفسه عن أي حسابات تتعلق بالهبوط رسميا بعدما رفع رصيده الى النقطة الثانية والعشرين، وهي المحصلة التي لا يمكن ان يصلها صاحبا المركزين الاخيرين على سلم الترتيب، في حين دخل الخريطيات النفق المظلم بعدما تجمد رصيده عند النقطة الثالثة عشرة في المركز قبل الاخير وسط إمكانية ان تتعقد الأمور اكثر في حال فوز العربي على المرخية اليوم.

المباراة ظلت سجالا على مستوى التهديف، إذ سجل الاهلي في وقت مبكر جدا بعد دقيقتين فقط من الانطلاقة عبر ياسين الشيخاوي، بيد ان رشيد تيبركانين أعاد الخريطيات الى المباراة في الدقيقة 21.. وعاود الأهلي التقدم مطلع الشوط الثاني عبر ركلة جزاء نفذها محمد مونتاري بنجاح في الدقيقة 50، غير ان رد رشيد تيبركانين جاء سريعا هذه المرة وعقب دقيقتين فقط من رأسية جميلة.. لكن البديل حمزة يونس سجل هدف الانتصار الثمين للعميد في الدقيقة 78 مانحا فريقه الانتصار والنقاط الثلاث الثمينة.

 

د2

تقدم مبكر

لم تكد تكتمل الدقيقة الثانية على انطلاقة المباراة حتى كان العميد ينجح في اصطياد شباك الخريطيات في وقت مبكر جدا بعدما ارسل العائد لصفوف الأهلي مشعل عبداللـه كرة عرضية داخل المنطقة لم يحسن المدافع سعود ناصر التعامل معها لتتجاوزه وتصل لماجد محمد الذي هيأها لياسين الشيخاوي لم يجد هذا الأخير أي عناء في إيداعها الشباك هدف السبق للعميد.

 

د21

الخريطيات يعود

أظهر الخريطيات ردة فعل حيال التأخر خصوصا ان المباراة تعد مصيرية بالنسبة للبقاء، فنشط ديبا في صناعة الألعاب وحاول محمود سعد توفير الدعم لرشيد تيبركانين عبر الرواق الايسر الأمر الذي منح اشبال المدرب ياسر السباعي الأفضلية في وقت لم تعد فيه ألعاب الأهلي تجد السرعة المطلوبة ليترجم الخريطيات الأفضلية بالعودة الى المباراة مجددا عندما ارسل عبدالهادي نعمان كرة طويلة خلف دفاع العميد وصلت لرشيد الذي تعامل معها كما يجب متجاوزا المدافع وواضعا الكرة في الشباك هدف التعديل في الدقيقة 21.

 

د28

سعد يهدر التقدم

في الوقت الذي أراد فيه الأهلي استعادة الأفضلية من خلال معاودة الضغط على دفاعات الخريطيات، تعامل أشبال السباعي مع تلك الوضعية بطريقة ذكية من خلال الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة لاستثمار المساحات في خط العميد الخلفي عبر انطلاقات سانجار ومحمود سعد لإشغال ديبا ورشيد تيبركانين في المقدمة، ومن إحدى تلك المرتدات انطلق سانجار من الجهة اليمنى وتبادل الكرة مع ديبا قبل أن يرسل عرضية نموذجية وصلت لمحمود سعد غير المراقب داخل المنطقة، بيد ان هذا الأخير لم يحسن التعامل معها فذهبت رأسيته فوق العارضة في الدقيقة 28.

 

د50

ركلة جزاء وتقدم

نسخ الأهلي البداية الهجومية المبكرة في الشوط الثاني كما في الحصة الأولى، فانطلق رفاق الشيخاوي نحو مناطق الخريطيات ليثمر الضغط عن ركلة جزاء كسبها عبداللـه طالب عفيفة عندما وصلته كرة مرتدة من الدفاع وتوغل داخل المنطقة ليتعرض لإعثار من المدافع الوغو موهي ليعلن الحكم عن الركلة التي نفذها محمد مونتاري بنجاح هدف التقدم في الدقيقة 50.

 

د52

رد سريع وتعديل

لم تكد تمر اكثر من دقيقة على تقدم الأهلي حتى كان الخريطيات يظهر ردة فعل سريعة حيال التأخر انجبت التعديل عندما توغل سانجار كالعادة من الجهة اليمنى وأرسل كرة عرضية كشفت دفاعات الأهلي مجددا وصلت لرشيد تيبركانين الذي غمزها برأسه داخل الشباك معيدا فريقه الى المباراة للمرة الثانية تواليا في الدقيقة 52.

 

د65

مشعل يصيب العارضة

كما هو السجال المعتاد استعاد الأهلي زمام المبادرة وبات الطرف الأفضل عقب تعادل الخريطيات بحثا عن استعادة التقدم، وكان الأجدى بمشعل عبداللـه ان يسجل عندما هيأ له مونتاري كرة نموذجية داخل المنطقة دون رقابة ليواجه حارس مرمى الخريطيات سعيد ناصر بيد ان مشعل سدد في العارضة في الدقيقة 65.

 

د78

العميد يخطف الفوز

دفع مدرب الأهلي بورقة التونسي حمزة يونس بحثا عن استثمار الفرص المهدرة امام مرمى الخريطيات، فلم يخيب اللاعب البديل ظن مدربه عندما استثمر كرة الشيخاوي الرأسية التي حولها من ركنية امام المرمى لتجد قدم حمزة يونس تحولها لشباك الخريطيات هدف التقدم في الدقيقة 78.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الاهلي - الخريطيات

المناسبة: الجولة 19 لدوري نجوم QNB

النتيجة: فوز الأهلي 3 - 2

الأهداف: سجل للأهلي ياسين الشيخاوي د2 ومحمد مونتاري د50 وحمزة يونس د 78.. وسجل للخريطيات رشيد تيبركانين د21 ود52

الحكام: سعود العذبة، رمزان الرمزاني، خالد عايد، زاهي الشمري، سيد شريف، خميس الكواري

التشكيل

الأهلي: يزن نعيم، عبدالـله عفيفة، محمد فؤاد، مشعل عبداللـه، محمد تريسور، سيماو ماتي، ياسين الشيخاوي، جاسم عمر، محمد مونتاري (حمزة يونس)، ماجد محمد (علي قادري)، جون بنسون.

الخريطيات: سعيد نصراللـه، عبدالرحمن محمد، سعود ناصر (مشعل الشمري)، أنور ديبا، رشيد تيبركانين، سانجار تروسنوف، عبدالهادي نعمان (محمد عبدالرب)، محمود سعد، ماجد أمان، الوغو موهي، احمد الحيفي.

التعليقات

مقالات
السابق التالي