استاد الدوحة
كاريكاتير

في الجولة التاسعة عشرة من منافسات دوري نجوم QNB.. الأهلي والخريطيات.. مواجهة بحسابات دقيقة

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 9 شهر
  • Fri 02 March 2018
  • 9:37 AM
  • eye 564

مواجهة بحسابات خاصة تلك التي ستجمع الخريطيات بالأهلي الساعة السادسة مساء اليوم على استاد حمد بن خليفة.. ففي الوقت الذي يعد فيه اللقاء مرحلة مفصلية لتقرير مصير أشبال المدرب السوري ياسر السباعي من اجل البقاء طرفا في معادلة درء خوض فاصلة الهبوط الى مصاف اندية الدرجة الثانية، فإن للمواجهة ايضا أهمية كبيرة بالنسبة للعميد الذي قد يجد نفسه في قلب معمعة المراكز الأخيرة في حال الخسارة وسير النتائج الأخرى في غير صالحه.. ولعل تلك الفرضية ولدت من رحم تموقع الفريقين على سلم الترتيب، حيث يقبع الخريطيات في المركز قبل الأخير برصيد 13 نقطة بفارق نقطتين فقط عن العربي العاشر، في حين يحتل الاهلي المركز السابع برصيد تسع عشرة نقطة لا تكفي حتى تنأى بالعميد عن الخطر.

 

قواسم النتائج السلبية المشتركة

يعيش الفريقان وضعية متقاربة على مستوى سير النتائج في الجولات الأخيرة بعدما قبل كل طرف خسارتين متتاليتين، الأمر الذي أنجب حالة نفسية معقدة يعيشها اللاعبون والاجهزة الفنية.. فالخريطيات تعرض في الجولة السابقة الى الخسارة الثانية تواليا على يد العربي في مواجهة كانت مفصلية بامتياز وكان قبلها قد خسر من الغرافة ليجد الفريق نفسه يرزح تحت وطأة ضغوط كبيرة بعدما بات في المركز قبل الأخير المؤدي الى المباراة الفاصلة على الهبوط الى مصاف اندية الدرجة الثانية بعدما تجمد الرصيد عند النقطة الثالثة عشرة، ويبدو ان افضل ما حصل للخريطيات في الجولة السابقة هو ذاك القرار الذي اتخذته لجنة الانضباط في الاتحاد القطري لكرة القدم باعتبار المرخية مهزوما امام الغرافة بسبب إدراج ستة لاعبين مقيمين في كشف المباراة، وهي الخسارة التي اعادت رصيد المرخية الى النقطة التاسعة ما يعني ان الخريطيات اضحى بعيدا نوعا ما عن التهديد السابق بالهبوط المباشر على اعتبار ان المرخية كان - قبل الخسارة الإدارية- قد رفع رصيده الى النقطة الثانية عشرة بفارق نقطة وحيدة عن الخريطيات.

وعلى ذات المنوال نسج الأهلي الذي تعرض لخسارتين متتاليتين، بيد ان الأخيرة كانت ثقيلة جدا امام السد بخماسية نظيفة ربما تكون قد اثرت سلبا على الحالة المعنوية للاعبي العميد، في حين كان الاهلي قبلها قد تعرض لخسارة ربما كانت مفاجئة امام قطر، ليتجمد رصيد الفريق عند النقطة التاسعة عشرة التي لا تجعله في مأمن، فانتصار الخريطيات في المواجهة المباشرة وفوز قطر والعربي يدخل العميد حسابات الفاصلة.

 

السباعي: مواجهة الأهلي مباراة الموسم

اعتبر السوري ياسر السباعي مدرب الخريطيات ان المواجهة مع الأهلي اليوم تعد مباراة الموسم بالنسبة له ولفريقه عطفا على الوضعية التي يعيشها الخريطيات حاليا خصوصا بعد الخسارتين الأخيرتين امام الغرافة والعربي فبات الفريق تحت وطأة التهديد الحقيقي باحتلاله المركز قبل الأخير المؤدي الى المباراة الفاصلة.

وفي الوقت الذي يؤكد فيه المدرب السوري على اهمية وقيمة المباراة سيما من الناحية النقطية، لكنه بدا متفائلا حيال إمكانية تصويب الاوضاع واستعادة النتائج الإيجابية عطفا على الصورة الطيبة التي ظهر عليها فريقه امام العربي في الجولة السابقة الثامنة عشرة رغم الخسارة، معتبرا ان الاداء الطيب دلالة على الإمكانيات التي يتوافر عليها الفريق والقدرة على تحقيق الانتصار على المنافس.

 

خورخي: يجب أن نستعيد التوازن

أكد خورخي مدرب الأهلي على القيمة الكبيرة للمواجهة بالنسبة لفريقه معتبرا أنها تعد بمثابة الخروج من عنق الزجاجة على مستوى الابتعاد عن مناطق الخطر، مشددا على أهمية الفوز من أجل الدخول في المناطق الآمنة.

وفي الوقت الذي اعترف فيه خورخي بثقل الهزيمة التي مني بها فريقه امام السد في الجولة الماضية، بيد انه اعتبر ان الفوارق الكبيرة والقوة التي يتوافر عليها المنافس كانت من بين الأسباب التي ادت الى الخسارة، متمنيا ان يتجاوز اللاعبون الآثار السلبية للسقوط الكبير من اجل استعادة التوازن خصوصا ان المباريات المتبقية من عمر البطولة تعد في غاية الأهمية بالنسبة للعميد.

 

العميد لم يفز من ثلاثة مواسم

يبدو ان الانتصار على الخريطيات بات عقدة بالنسبة للفريق الاهلاوي مؤخرا على اعتبار ان اخر فوز للعميد كان في ذهاب نسخة العام 2014 - 2015 عندما انتصر الأهلي برباعية دون رد.. قبل ان تأتي سلسلة من التعادلات بدأت منذ إياب ذات النسخة وتكررت التعادلات في ذهاب وإياب النسخة الموالية 2015 - 2016 وذهاب نسخة 2016 - 2017 بيد ان مباراة الإياب عرفت انتصار الخريطيات بهدفين دون رد ثم فوزا في المرحلة الثالثة من كأس الامير في النسخة الماضية، وفوزا جديدا في آخر لقاء جمع الفريقين وكان ذلك في ذهاب النسخة الحالية بهدف اللاعب الاوزبكي تورسنوف.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الأهلي - الخريطيات

التاريخ: الجمعة 2 مارس 2018

المناسبة: الجولة 19 من دوري نجوم QNB

الملعب: استاد حمد بن خليفة

التوقيت: الساعة السادسة 

التعليقات

مقالات
السابق التالي