استاد الدوحة
كاريكاتير

فهود الغرافة تستضيف رهيب الريان في مباراة بلا أهداف محددة!

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 7 شهر
  • Thu 01 March 2018
  • 10:07 AM
  • eye 368

بعيدا عن الرغبة العامة لأي فريق كرة قدم في الفوز في أي مباراة، لا تلوح في الأفق أهداف محددة عندما يستضيف الغرافة جاره الريان مساء اليوم الخميس بملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة في منافسات الجولة الـ19 لدوري نجوم كيو.إن.بي موسم 2017 - 2018.

الريان يخوض اللقاء وهو في المركز الثالث برصيد 39 نقطة على بعد 7 نقاط من السد و9 نقاط من الدحيل، وبالتالي فالأمل ضئيل في المنافسة على المركز الثاني، فيما الأهم هنا هو أن الرهيب يخوض منافسة على جبهة أخرى وهي دوري أبطال آسيا.

أما الغرافة فهو أيضا في حيرة من أمره بعد الهزيمة في الجولة الماضية، وعودة النقاط الثلاث (بقرار إداري) وهو ما جعل الفريق يتقدم للمركز الخامس برصيد 26 نقطة على بعد نقطة واحدة من أم صلال صاحب المركز الرابع.

فهل سيركز الغرافة في الدوري.. أم يستعد للجبهة الأخرى وهي دوري أبطال آسيا؟ وهل لعودة نقاط المرخية دور في هذا التفكير؟.

في كل الأحوال، لا يوجد بين فرق دوري النجوم من لا يريد الفوز خاصة أن الفريقين من نوعية الأندية الجماهيرية وهو ما يجعل اللاعبين يحرصون على تقديم كل ما لديهم.

 

هنا الفريقان

لا يعرف ما إذا كان التركي إيجون بولنت مدرب الغرافة سيخوض المباراة بالتشكيلة الأساسية الكاملة أم سيعمد إلى إراحة بعض اللاعبين، ولا يعرف مدى تأثير قرار لجنة الانضباط بإعادة نقاط الهزيمة أمام المرخية للفهود وهو ما زاد فرصته في دخول المربع وبالتالي المشاركة في بطولة أخرى وهي كأس قطر.

وفي كل الأحوال، مواجهة الريان على ملعب ثاني بن جاسم دائما ما تكون مثيرة وحماسية خاصة لأصحاب الأرض فهي مباراة جماهيرية من الطراز الرفيع.

بولنت سيجد عددا من اللاعبين، أمثال الحارس يوسف حسن الذي أخطأ بشكل فادح في المباراة السابقة وهناك قاسم برهان الذي يخطئ أكثر إلى جانب يوسف مفتاح، روبيرت كويجادا، منقذ محمد عدي، ديوجو أمادو، عاصم مادبو، عبدالعزيز حاتم، زيلي شنايدر، مؤيد حسن فضيلي، والإيراني الدولي مهدي تارمي وأحمد علاء الدين.

وفي الريان، حقق الفريق فوزا عريضا في الجولة الماضية على الملك القطراوي برباعية نظيفة ويبدو ان الدانماركي مايكل لاودروب مدرب الريان سيواصل استخدام التباديل والتوافيق خاصة فيما يتعلق بإشراك الرباعي الهجومي حمداللـه وسيباستيان ومحسن متولي وتاباتا.

وعلى الجبهتين المحلية والقارية، لا تخرج تشكيلة الرهيب عن: الحارس عمر باري أو ربما يستمر سعود الخاطر، محمد كسولا، موسى هارون، جونزالو فييرا، محمد جمعة العلوي، كو ميونج جين، حسام كمال حسن، عبدالرحمن الكربي، رودريجو تاباتا، محسن متولي، عبدالرزاق حمدالـله (سيباستيان سوريا).

 

 

لقاء القسم الأول

انتهى لقاء القسم الأول بين الفريقين بفوز الريان 3 - 2 في مباراة كانت قد شهدت إثارة حتى الدقائق الأخيرة واحتسب الحكم للريان آنذاك ضربة جزاء.

 

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الغرافة - الريان

التاريخ: الخميس 1 مارس 2018

المناسبة: الجولة الـ19

الملعب: ثاني بن جاسم بنادي الغرافة

التوقيت: الثامنة وعشر دقائق مساء

 

 

أرقام الفريقين في الموسم

تشير ارقام الموسم بالطبع إلى تفوق الريان وهو في المركز الثالث علما بأن الفريقين يتساويان في عدد المباريات (بدون تسجيل) ولكليهما مباراتان اثنتان فيما يقتربان أيضا من الكلين شيت حيث لم يتلق الغرافة أهدافا في 3 مباريات في الموسم الحالي بينما لم يتلق الريان أي أهداف في 4 مباريات.

الغرافة                    الريان

18      المباريات        18

2        بدون تسجيل    2

3        كلين شيت       4

6        فوز               12

7        هزيمة            3

5        تعادل             3

4        تعادل إيجابي    3

1        تعادل سلبي      0

29      أهداف له        46

33      أهداف عليه     27

 

الكواري يقود لقاء الفهود والرهيب لأول مرة

يقود الحكم الدولي خميس الكواري لأول مرة لقاء يجمع بين الغرافة والريان في دوري النجوم، رغم أن الحكم ذاته قاد 31 لقاء منفردا للفريقين بواقع 16 مباراة للغرافة و15 للريان في ذات البطولة. وهذه هي أرقام الحكم في المواجهات السابقة مع الفريقين.

 

الغرافة                     الريان

16      مباريات                   15

8        فوز               9

6        هزيمة            3

2        تعادل             3

4        ض.ج. له        2

1        ض.ج. عليه     1

التعليقات

مقالات
السابق التالي