استاد الدوحة
كاريكاتير

الفوز طموح مشترك بين الوكرة ومسيمير.. الشحانية والشمال في مباراة قمة الجولة 12

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 9 شهر
  • Wed 28 February 2018
  • 9:52 AM
  • eye 412

يواصل دوري الدرجة الثانية منافساته مساء اليوم الأربعاء بإجراء مباراتي الجولة الثانية عشرة بالقسم الثالث والأخير على ملعب سعود بن عبدالرحمن بنادي الوكرة.

ويلتقي صاحب الأرض الوكرة الذي يحتل المركز الثاني برصيد 12 نقطة ولديه مباراة ناقصة مع مسيمير الذي يحتل المركز الرابع برصيد 9 نقاط في المباراة الأولى التي ستنطلق في الساعة الرابعة وخمسين دقيقة، بينما يتواجه الشحانية الذي ينفرد بالصدارة برصيد 19 نقطة مع الشمال الذي يحتل المركز الثالث متأخرا بفارق الأهداف عن الوكرة في المباراة الثانية التي من المقرر أن تنطلق في الساعة السابعة والنصف.

أما معيذر خامس أندية دوري الدرجة الثانية والذي بات خارج سباق المنافسة على الصعود بسبب نتائجه السلبية التي ألقت به في المركز الخامس والأخير فيخلد إلى الراحة في هذه الجولة.

وللتذكير مجددا، يصعد بطل دوري الدرجة الثانية مباشرة إلى دوري نجوم QNB بينما يخوض وصيفه الذي سيحتل المركز الثاني مباراة فاصلة مع صاحب المركز الحادي عشر ما قبل الأخير بدوري نجوم QNB.

 

 

 المتصدر في مهمة غير سهلة

يتمسك الشحانية بالصدارة برصيد 19 نقطة متقدما بفارق 7 نقاط عن وصيفه الوكرة الذي لديه مباراة ناقصة وصاحب المركز الثالث الشمال في سعيه الجاد نحو الصعود للعودة إلى دوري الأضواء.

ويفرض «المطانيخ» أنفسهم الفريق الأفضل في المسابقة على جميع الأصعدة والمستويات حيث إنهم حققوا أعلى نسبة من الانتصارات في المباريات التسع التي خاضوها برصيد 5 انتصارات مقابل 4 تعادلات، بينما لايزالون الوحيدين الذين يحافظون على سجلهم نظيفا من الخسارة.

ويتطلع الشحانية الذي يعتبر الأفضل في الدفاع والهجوم أيضا بعدما أحرز 17 هدفا ولم يدخل مرماه سوى 5 أهداف للعودة إلى سكة الانتصارات بعدما تعثر أمام مسيمير في الجولة الماضية بالتعادل معه 1 - 1 من أجل أن يعزز موقعه بالصدارة ويقترب أكثر نحو تحقيق هدف الصعود الثمين جدا.

أما الشمال فقد حصد في المباريات الـ9 التي لعبها 12 نقطة بعدما فاز في 3 مباريات وتعادل في مثلها وخسر في مثلها وأحرز 13 هدفا فارضا نفسه ثاني أفضل هجوم بينما يعد دفاعه الأسوأ في الدوري حيث دخل مرماه 18 هدفا.

ويطمح الفريق الشمالي الذي عاد بالقسم الثاني من بعيد للدخول في أجواء المنافسة على الصعود بعد بدايته المتعثرة جدا إلى الفوز على المتصدر رغم صعوبة المهمة من أجل مواصلة تعزيز آماله في العودة إلى دوري نجومQNB .

وكان الشمال قد نجح في إيقاف الشحانية وفرض التعادل عليه 1 - 1 في الجولة السابعة بعدما كان قد سقط أمامه سقوطا مذلا في الجولة الثانية برباعية نظيفة.

 

الموج الأزرق يسعى لحماية وصافته من ملاحقيه

يعود الوكرة إلى استئناف نشاطه بعد أن غاب عن منافسات الجولة الماضية وفي رصيده 12 نقطة من 8 مباريات خاضها حقق فيها 3 انتصارات ومثلها من التعادلات بينما تلقى هزيمتين وأحرز هجومه 11 هدفا مقابل 8 أهداف تلقتها شباكه.

ويأمل «الموج الأزرق» تخطي عقبة مسيمير من أجل تعزيز موقعه بالوصافة أولا والاستفادة من أي تعثر قد يتعرض له الشحانية حتى يشدد الضغط عليه ويقوي حظوظه في الإطاحة به من الصدارة.

ويدرك مسيمير بعدما تلاشى حلمه في المنافسة على بطاقة الصعود المباشر أن إنعاش حظوظه في المنافسة على المركز الثاني للعب المباراة الفاصلة يمر أولا عبر انتزاع النقاط الثلاث على حساب الوكرة في هذه الجولة، أما أي نتيجة أخرى فتعني تلقائيا أن المباراتين المتبقيتين له بعد ذلك ستصبحان شكليتين وبمثابة تأدية واجب ليس إلا.

ويحتل مسيمير المركز الرابع برصيد 9 نقاط بعدما فاز في مباراتين وتعادل في 3 مباريات وخسر 4 مباريات محرزا 11 هدفا مقابل 16 هدفا في مرماه.

وسبق لكل فريق منهما أن فاز على الآخر هذا الموسم حيث تخطى مسيمير الوكرة 2 - 1 في الجولة الثانية، بينما رد الموج الأزرق الاعتبار لنفسه وحقق الفوز عليه في الجولة السابعة 2 - 0 علما بأنه كان أول فوز له في الدوري هذا الموسم.

 

 

 التوقيت

 

الملعب

الفريقان

التاريخ 

4:50

سعود بن عبدالرحمن

الوكرة – مسيمير

 الأربعاء 28 نوفمبر 2018

7:30

سعود بن عبدالرحمن

الشمال – الشحانية

 الأربعاء 28 نوفمبر 2018

 

الترتيب العام

 

النقاط

الفارق

عليه

 له

خسارة

تعادل 

 فوز

لعب

الفريق

الترتيب

 19 

+ 12

 5

 17

 0

 4

 5

 9

الشحانية

 1

 12

 +3

 8

 11

 2

3 

3

8

الوكرة 

 2

 12

 -5

 18

 13

 3

 3

 3

 9 

الشمال

 3

 9

 -5

 16

 11

 4

 3

 2

 9

مسيمير 

 4

 5

 -5

 16

 11

 4

 5

 0

 9

 معيذر

 5

التعليقات

مقالات
السابق التالي