استاد الدوحة
كاريكاتير

الزعيم يواصل تشديد الضغط على الدحيل.. بونجاح يحرز سوبر هاتريك ويقود السد لاكتساح الأهلي

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 7 شهر
  • Mon 26 February 2018
  • 9:29 AM
  • eye 444

قاد المهاجم الجزائري بغداد بونجاح السد إلى الفوز على الأهلي بخماسية نظيفة في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء امس على ملعب جاسم بن حمد ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة من دوري نجوم QNB.

وأحرز الهداف بونجاح أربعة أهداف في الدقائق 5 و55 و75 و82 قبل أن يختتم مواطنه لاعب الوسط حمرون يوغروطة مهرجان الأهداف بهدف خامس في الدقيقة الثانية والأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع بالشوط الثاني (د 92) لصالح الزعيم الذي رفع رصيده إلى 46 نقطة.

وأعاد السد الفارق بينه والدحيل الذي ينفرد بالصدارة إلى نقطتين قبل مباراة القمة المرتقبة بينهما يوم الخميس المقبل في افتتاح منافسات الجولة التاسعة عشرة.

وبالمقابل، تجمد رصيد العميد الذي تلقى خسارته الثامنة في الدوري عند 19 نقطة بالمركز السابع.

 

 

 

* د 5: هدف أول

المهاجم الهداف الجزائري بغداد بونجاح يفتتح باب التهديف لصالح السد بعدما استفاد من خطأ مدافع الأهلي جاسم عمر الذي أراد قطع التمريرة التي قام بها نحو مواطنه لاعب الوسط حمرون يوغرطة غير أنه أعاد له الكرة بالخطأ فسددها بونجاح من داخل منطقة الجزاء محرزا الهدف الأول. 

 

د 10: تصدٍّ ناجح 

الحارس يزن نعيم ينقذ مرمى الأهلي من تلقي الهدف الثاني بعدما تصدى بنجاح لتسديدة من داخل منطقة الجزاء لبونجاح الذي كان قد انفرد به إثر تلقيه تمريرة متقنة من حمرون.

 

د 15: يزن ينقذ مرماه

حارس الأهلي يزن نعيم يواصل إبداعاته ويحافظ على شباك الأهلي من أن تهتز للمرة الثانية عندما أبعد بارتماءة رائعة الكرة التي سددها عن يمينه لاعب السد أكرم عفيف بقوة من على مشارف منطقة الجزاء.

 

* 27 : هدف ضائع

المهاجم السداوي بغداد بونجاح يهدر هدفا محققا بعد تمريرة عرضية مثالية من الجهة اليسرى لزميله أكرم عفيف غير أن الهداف الجزائري الذي توصل بالكرة وهو غير مراقب وعلى بعد أمتار قليلة جدا من خط المرمى لعبها بباطن قدمه فوق العارضة.

 

* د 41: العارضة بالمرصاد

بغداد بونجاح يواجه مجددا سوء التوفيق ولم يحالفه الحظ في إحراز ثاني أهدافه ومضاعفة النتيجة لصالح السد بعدما كان في المكان المناسب وحاول إعادة الكرة إلى داخل المرمى بعد أن أبعد الحارس الأهلاوي يزن نعيم التمريرة العرضية لأكرم عفيف من الجهة اليسرى غير أنها ارتطمت بالعارضة.

 

* د 51: كرة على القائم

قائد ولاعب وسط السد الإسباني تشافي هرنانديز الذي دخل منذ مطلع الشوط الثاني (د 46) بدلا من علي أسد بعدما تابع الشوط الأول من على دكة البدلاء يتولى تنفيذ ضربة خطأ مباشرة فيضع الكرة بالقائم الأيسر لمرمى الأهلي.

 

* 53: الدوسري يتدخل

الأهلي يشن واحدة من هجماته النادرة على مرمى السد منذ بداية المباراة وكانت بواسطة ظهيره الأيسر فهد شنين الذي انضم إليه في فترة الانتقالات الشتوية على سبيل الإعارة قادما من السد عندما اندفع بالكرة لداخل منطقة الجزاء وسددها زاحفة بيد أن الحارس سعد الدوسري تمكن من التصدي لها.

 

* د55: الهدف الثاني

بغداد بونجاح يستفيد من العرضية المثالية للظهير الأيسر عبدالكريم حسن ويحرز الهدف الثاني لصالح السد من مسافة قريبة جدا رغم محاولة الحارس يزن نعيم الذي اعترض الكرة غير أنها كانت قوية فأكملت طريقها إلى داخل المرمى.

 

* د66: مونتاري غير موفق

مونتاري بعد أربع دقائق من دخوله بدلا من جاسم عمر لإنعاش خط هجوم الأهلي لم يستغل الفرصة الثمينة التي أتيحت له عندما توصل داخل منطقة الجزاء بالكرة غير أنه سددها بعيدة عن القائم.

 

* د 75: هاتريك بونجاح

انطلاقة سريعة لحمرون من الجهة اليسرى قبل أن يمرر كرة على طبق إلى مواطنه بغداد بونجاح الذي لم يجد أي صعوبة في إكمالها إلى داخل المرمى الذي كان لا يبعد عن خطه سوى بأمتار قليلة جدا. 

 

* د 82: سوبر هاتريك بونجاح

بونجاح ينهي هجمة منسقة للزعيم بإحراز هدفه الشخصي الرابع بعد أن تلقى الكرة في الجهة اليمنى من أكرم عفيف قبل أن يراوغ المدافع ويسدد بيمناه بمجرد أن دخل لمنطقة الجزاء.

 

د 2+90: الهدف الخامس

أنهى يوغروطة حمرون مهرجان أهداف الزعيم أمام الأهلي بهدف خامس إثر تسديدة نصف هوائية بعد تمريرة عرضية لأكرم عفيف من الجهة اليمنى.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: السد – الأهلي

التاريخ: 25 فبراير 2018

المناسبة: الجولة 18

الملعب: جاسم بن حمد

النتيجة :5 - 0 للسد

الأهداف: بونجاح 5 و55 و75 و82 وحمرون 92 (السد)

الإنذارات: أكرم (السد).. محمد فؤاد, محمد عبدالـله، الشيخاوي، فهد شنين (الأهلي)

التعليقات

مقالات
السابق التالي