استاد الدوحة
كاريكاتير

الزعيم مرشح فوق العادة أمام العميد.. السد يسعى لتخطي الأهلي ومواصلة الضغط على الدحيل

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 9 شهر
  • Sun 25 February 2018
  • 9:38 AM
  • eye 401

يستقبل السد الذي يعيش فترة رائعة محليا وقاريا نظيره الأهلي مساء اليوم على ملعبه جاسم بن حمد ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة من دوري نجوم QNB.

ويبدو الزعيم الذي يحتل المركز الثاني برصيد 43 نقطة في وضع المرشح فوق العادة والأوفر حظا للفوز بالمباراة من أجل إعادة فارق النقاط الذي يتأخر به عن المتصدر الدحيل الفائز أمس على الخور 4 - 0 إلى نقطتين فقط لمواصلة الضغط عليه في المنافسة على اللقب التي باتت منحصرة بينهما فقط.

كما أن المباراة لا تخلو من أهمية بالنسبة للعميد الذي يحتل المركز السابع برصيد 19 نقطة حيث إنه يراهن على الخروج منها بنتيجة إيجابية يعزز بها موقعه في منطقة الوسط الآمن وتبقيه بعيدا عن منطقة المهددين بالهبوط إلى الدرجة الثانية والذين يكافحون من أجل ضمان البقاء.

 

النقاط الثلاث خيار لابد منه

يعود السد بمعنويات عالية جدا وبحوافز كبيرة إلى استئناف المنافسة على لقب دوري نجوم QNB بعد أن اجتاز يوم الثلاثاء الماضي اختباره الآسيوي بتفوق كبير عندما فاز على ضيفه بيرسبوليس الإيراني 3 - 1 في الجولة الثانية بدوري أبطال آسيا فحقق بذلك العلامة الكاملة بعدما فاز في الجولة الأولى على مضيفه الوصل الإماراتي 2 - 1 وانفرد بصدارة المجموعة الثالثة.

ولا خيار أمام الزعيم اليوم سوى مواصلة سلسلة انتصاراته المتتالية التي بلغت 7 انتصارات، من ضمنها 5 انتصارات في مسابقة الدوري لكي يعيد الفارق بينه وبين المتصدر الدحيل إلى نقطتين قبل أن يصطدم به يوم الخميس في مباراة قمة الجولة التاسعة عشرة.

ومن البديهي والمنطقي جدا أن تصب الترشيحات في صالح السد أمام الأهلي بيد أن الحذر يبقى مطلوبا ومفيدا جدا بالنسبة له حتى لا يلدغ من ضغط المباريات الذي يواجهه عطفا على أنه ينافس محليا وقاريا ويخوض في الواجهتين عدة مباريات قوية في أيام قليلة.

وعلى الرغم من جاهزية كل لاعبي الزعيم، لاسيما الركائز والثوابت الرئيسية في تشكيلته الأساسية ماعدا لاعب الوسط حسن الهيدوس الذي يستمر غيابه بسبب إصابته بالعضلة الضامة في مباراة الجولة السابعة عشرة أمام العربي، فإنه ليس من المستبعد أن يضطر مدربه البرتغالي جوزفالدو فيريرا للجوء إلى إستراتيجية المداورة بين لاعبيه من أجل إراحة النجوم المؤثرين جدا في مستوى لعبه ونتائجه ولكن ليس كلهم حتى لا يتراجع مستوى أداء الفريق في المباراة ولا تقل قوته في الخطوط الثلاثة ولا يجد نفسه في وضعية صعبة من أجل الفوز وإلحاق الفريق الأهلاوي بقائمة ضحاياه السابقين.

 

الغيابات الدفاعية تضاعف صعوبة المباراة

تلقى الأهلي ضربة قوية بخسارته أمام نادي قطر 0 - 1 في الجولة الماضية حيث إنها بددت طموحه في المنافسة على المركز الرابع لاقتحام المربع الذهبي بعدما كان قد أنعشه بفوزه على العربي 4 - 0 في الجولة السادسة عشرة.

ويمني الأهلي نفسه في التعويض والعودة إلى سكة الانتصارات لكي يبقى على الأقل على بعد مسافة كافية من خطر الانزلاق إلى منطقة المهددين بالهبوط غير أن يتم هذا الأمر على حساب السد يعد مسألة صعبة جدا بسبب الفوارق والاختلافات الكبيرة بينهما والتي ترجح بلا جدال كفة الزعيم.

وتزيد الغيابات التي تضرب صفوف الفريق الأهلاوي ولاسيما في الناحية الدفاعية من صعوبة مباراته هذا المساء حيث إن مدربه الإسباني خورخي بريس دلكامبو لن يكون بمقدوره أن يشرك المدافعين السوري هادي المصري بسبب الإصابة في العضلة الخلفية التي تعرض لها خلال التدريبات وجون بينسون والقائد والارتكاز (الوسط الدفاعي) علي قادري بسبب الإيقاف لتلقيهما الإنذار الرابع في المباراة الماضية أمام نادي قطر.

وبالمقابل، يستعيد العميد صانع ألعابه التونسي ياسين الشيخاوي بعدما غاب عن المباراة الماضية بداعي المرض والمهاجم محمد مونتاري بعدما غاب عن المباريات الخمس الأخيرة منذ إصابته أمام الغرافة في الجولة الثانية عشرة.

 

فيريرا وخورخي.. المواجهة الأولى

تضع المباراة بين السد والأهلي مدربي الفريقين جوزفالدو فيريرا وخورخي بيريس دلكامبو في مواجهة فنية هي الأولى بينهما خلال الموسم الرياضي الحالي 2017 - 2018.

وكان العميد قد خاض مباراتيه الرسميتين السابقتين أمام الزعيم السداوي هذا الموسم بقيادة مدربه الإسباني السابق خواكين كاباروس قبل أن يقرر تقديم استقالته من منصبه ويعتذر عن عدم مواصلته مهمته الفنية بسبب ظروف عائلية قاهرة استدعت عودته إلى بلاده.

وخسر الفريق الأهلاوي أمام نظيره السداوي ضمن منافسات الجولة السابعة بدوري نجوم QNB على ملعبه حمد بن خليفة 1 - 2 بينما رد الاعتبار لنفسه وكان الفوز حليفه 3 - 2 في المباراة التي جمعتهما بالجولة الخامسة ضمن منافسات المجموعة الثانية بكأس QSL 2017.

 

 بطاقة المباراة

الفريقان: السد – الأهلي

التاريخ: الأحد 25 فبراير 2018

المناسبة: الجولة الثامنة عشرة

الملعب: جاسم بن حمد

التوقيت: الساعة الرابعة و50 دقيقة

التعليقات

مقالات
السابق التالي