استاد الدوحة
كاريكاتير

تأخر بهدفين وحقق الفوز بثلاثية.. المرخية يقلب الطاولة على الغرافة ويشعل صراع البقاء

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 7 شهر
  • Sun 25 February 2018
  • 9:35 AM
  • eye 281

قلب المرخية تأخره امام الغرافة بهدفين الى فوز بثلاثة اهداف ليخطف ثلاث نقاط غالية ويشعل الصراع في قاع الترتيب. المباراة التي جرت على ملعب حمد الكبير بالنادي العربي لحساب الجولة الثامنة عشرة من دوري نجوم QNB شهدت افضلية للفهود في بدايتها واستطاعوا التقدم بهدفين عبر ويسلي شنايدر (هدفين) د.16 و23 من ضربة جزاء وكانوا قادرين على تسجيل المزيد, ولكن المرخية قلب الطاولة وسجل ثلاثية عبر عبدالقادر الياس د.27 واريك دي اوليفيرا (هدفين) د. 61 و64.

ورفع المرخية رصيده الى 12 نقطة واشعل القاع من جديد بعد ان قلص الفارق بينه والخريطيات صاحب المركز قبل الاخير الى نقطة, بينما لم ينجح الفهود في الاقتراب اكثر من مربع الكبار وبقي رصيدهم عند 23 نقطة في المركز السادس.

 

د.5 شنايدر كاد يفتتح التسجيل

كاد الهولندي ويسلي شنايدر ان يفتتح التسجيل في المباراة بالدقيقة الخامسة بعد ان سدد كرة علت العارضة بقليل, وكانت الكرة قد بدأت بهجمة سريعة من الناحية اليمنى مررها مهدي طارمي الى احمد علاء الذي بدوره مررها بالكعب الى شنايدر القادم من الخلف وسدد هذا الاخير الكرة قوية علت العارضة لتضيع فرصة مهمة لافتتاح التسجيل في المباراة لمصلحة الفهود.

 

د.13 هجوم متواصل للفهود

واصل الغرافة هجومه المتواصل على مرمى المرخية في الدقائق الاولى, وكانت للفهود الكثير من المبادرات الهجومية التي لم يكتب لها النجاح، كان ابرزها فرصة عند الدقيقة الثامنة للايراني مهدي طارمي الذي مرر له مؤيد حسن كرة عرضية لكنه سددها ضعيفة في يد حارس المرخية محمد منتصر, وشهدت الدقيقة 13 فرصة اخرى اخطر من احمد علاء الذي دخل بكرة داخل منطقة الجزاء تخطى بها اكثر من لاعب قبل ان يتدخل المدافع ريبين سولاقا ويبعدها في الوقت المناسب.

 

د.16 الهدف الأول في المباراة

بعد عدة محالات متواصلة نجح الهولندي ويسلي شنايدر في تسجيل الهدف الاول للفهود في الدقيقة 16 اثر كرة متبادلة بينه واحمد علاء ومهدي طارمي بعد هجمة بدأت من وسط الملعب, لتصل الكرة اخيرا الى الهولندي وهو خارج منطقة الجزاء سددها بيسراه في الزاوية البعيدة للحارس محمد منتصر ليتقدم الفهود في المباراة ويترجم الفريق افضليته ومستواه المتصاعد.

 

د.23 مضاعفة النتيجة من ضربة جزاء

استمر الغرافة في ضغطه الهجومي وسيطرته المطلقة على المباراة واظهر وجها هجوميا بوجود الثلاثي طارمي وشنايدر واحمد علاء, وحصل الفهود على ضربة جزاء مستحقة اثر عرقلة الحارس محمد منتصر لمهدي طارمي الذي كان في مواجهة المرمى, ليتصدى ويسلي شنايدر للضربة ويسجل منها الهدف الثاني لفريقه ويضاعف النتيجة في الدقيقة 23 ويؤكد ان الفريق الغرفاوي ماض في طريقه لتحقيق فوز كبير.

 

د.27 إلياس يقلص الفارق للمرخاوي

فريق المرخية لم يستسلم ونجح في تقليص الفارق عند الدقيقة 27 عن طريق عبدالقادر الياس الذي تلقى تمريرة من ادن علي ليواجه حارس الغرافة يوسف حسن ويتخطاه ويسدد في زاوية ضيقة ليحرز هدفا جميلا للمرخاوي كان فيه مجهود فردي عال, وكان لهذا الهدف مفعول مهم في اعادة المرخية للمباراة بعد صدمة البداية.

 

د.61 هدف التعادل للمرخية

واصل المرخية في الشوط الثاني رغبته في تحقيق نتيجة ايجابية بالمباراة ونجح البرازيلي اريك دي اوليفيرا في تسجيل الهدف الثاني والتعادل للمرخية في الدقيقة الحادية والستين اثر تسديدة قوية في الزاوية البعيدة للحارس يوسف حسن وهو على حافة منطقة الجزاء ليعيد فريقه من جديد ويحيي اماله في المواجهة.

 

د.64 إريك وهدف التقدم الثالث

لم يكتف البرازيلي اريك دي اوليفيرا بتسجيل هدف التعادل الثاني لفريقه بل انبرى لضربة حرة ثابتة في الدقيقة الرابعة والستين خدع بها حارس الفهود يوسف حسن الذي كان متقدما عن مرماه ليسجل المحترف البرازيلي واحدا من اجمل اهداف الجولة الثامنة عشرة وهو الهدف الغالي الذي وضع المرخية في المقدمة ليقلب الطاولة ويسجل ثلاثية.

 

د.89 تصدٍّ مميز للحارس منتصر

تصدى حارس المرخية محمد منتصر لكرة من اللاعب عبدالعزيز حاتم في الدقيقة 89, وكان لاعب الفهود قريبا من تسجيل هدف التعادل لفريقه في الوقت القاتل بعد ان سدد كرة على الطاير عادت من دفاع المرخية ولكن الحارس محمد منتصر تدخل في الوقت المناسب وابعد الكرة ببراعة الى ضربة ركنية لينقذ فريقه ويسهم في الحصول على النقاط الثلاث.

 

  بطاقة المباراة

الفريقان: المرخية - الغرافة

المناسبة: الجولة 18 – دوري نجومQNB

الملعب: حمد الكبير

النتيجة: فوز المرخية 3 - 2

الاهداف: شنايدر (هدفين) للغرافة.. الياس وايريك دي اوليفيرا (هدفين) للمرخية

الحكام: محمد احمد الشمري وماجد الشمري واحمد صالح ويوسف الشمري

الانذارات: محمد منتصر وسوزا (المرخية).. شنايدر (الغرافة)

التعليقات

مقالات
السابق التالي