استاد الدوحة
كاريكاتير

حقق أول انتصاراته في القسم الثاني.. العربي يتخطى الخريطيات ويغادر المركز قبل الأخير

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 9 شهر
  • Sat 24 February 2018
  • 9:34 AM
  • eye 624

حقق العربي فوزا ثمينا جدا على حساب الخريطيات بهدفين لهدف في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس على استاد حمد الكبير في افتتاح الجولة 18 من منافسات دوري نجوم QNB.

وسجل خلفان إبراهيم الذي شكّل خطرا متواصلا على دفاع المنافس بتحركاته ومراوغاته، وهتفت جماهير العربي باسمه كثيرا طوال المباراة، الهدف الأول من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 40، بينما جاء الهدف الثاني عند الدقيقة 85 بإمضاء البديل محمد سالم المال الذي رفع الكرة فوق الحارس بلقطة فنية رائعة، بينما قلص الخريطيات الفارق عن طريق محمود سعد عند الدقيقة 89، لكنه لم يستطع أن يدرك التعادل رغم الدقائق الخمس التي أعلنها الحكم كوقت بدل ضائع.

هذا الفوز الثالث للعربي منذ بداية الموسم، والأول منذ انطلاق القسم الثاني، مكّنه من التقدم إلى المركز العاشر بعد أن رفع رصيده إلى 15 نقطة، وفي المقابل تراجع الخريطيات إلى المركز الحادي عشر، قبل الأخير، بعد أن تجمد رصيده عند 13 نقطة، ليزداد وضعه سوءا قبل 4 جولات من نهاية الدوري.

 

 

14 أول تسديدة

أول تسديدة على المرمى منذ بداية اللقاء، عبدالرحمن وليد يتلقى تمريرة من خلفان إبراهيم ويجرب حظه من خارج منطقة الجزاء لكن تسديدته لم تشكل خطرا يذكر على أحمد سفيان.

 

25 خلفان يحاول

خلفان إبراهيم يقود هجمة عرباوية خطيرة ويتوغل في عمق دفاع الخريطيات، ويختار في الأخير التسديد رغم إمكانية التمرير، والكرة تنتهي بين يدي حارس الصواعق.

 

28 فرصة للخريطيات

أنور ديبا يستعيد الكرة من خلفان ويمرر إلى عبداللـه العنزي الذي كان في وضع مناسب للتهديف لكنه يسدد في يد الحارس مسعود زراعي.

 

40 هدف الافتتاح

البرازيلي دييغو جارديل يتوغل ويحصل على مخالفة خطيرة على مشارف منطقة الجزاء، خلفان يسددها بإتقان في المرمى ويفتتح النتيجة للعربي.

 

43 رأسية تورسونوف

مخالفة للخريطيات قريبة من الركنية ينفذها محمد عبدالرب باتجاه تورسونوف الذي يسدد رأسية لكن مسعود زراعي يتصدى.

 

48 كرة عكسية

كرة طويلة للخريطيات داخل منطقة الجزاء، المدافع الكرواتي ايفان فوشتر يحاول إبعادها بالرأس لكنه كاد يغالط حارس مرماه الذي تدخل برشاقة وأبعد الخطر في آخر لحظة.

 

53 زراعي ينقذ الموقف

محمود سعد يسدد بقوة من مسافة بعيدة ومسعود زراعي في المكان المناسب مجددا ينقذ الموقف، ورشيد تيبركانين في المتابعة كاد يقتنصها ويحقق التعادل.

 

58 انفراد للعربي

خلفان يقوم بمجهود كبير ويتجاوز دفاع الخريطيات قبل أن يمرر إلى عبدالرحمن وليد الذي كان منفردا بالحارس لكنه لا يستغل الموقف وتسديدته يرجعها أحمد سفيان بالساق.

 

80 فوق العارضة

العربي يحصل على مخالفة مباشرة على مقربة من منطقة الجزاء، وخلفان يحاول إعادة تكرار «سيناريو» الهدف الأول، لكن تسديدته هذه المرة علت العارضة.

 

84 شباك خالية.. ولكن!!

دييغو جارديل يتوغل على الجهة اليسرى ويلعب كرة عرضية تمر من أمام محمد سالم المال، ثم تصل إلى أحمد فتحي الذي يسدد خارج المرمى أمام شباك خالية.

 

85 العربي يضاعف النتيجة

محمد سالم المال الذي أخذ مكانه في تشكيلة العربي خلال الشوط الثاني بدلا من كاريكاري ينفرد بالمرمى ويرفع الكرة بإتقان من خارج منطقة الجزاء محققا الهدف الثاني.

 

89 تقليص الفارق

الخريطيات يضغط وبعد كرة عرضية اقتنصها موهي واصطدمت بالحارس، تعود الكرة أمام محمود سعد الذي يسدد بقوة في الشباك مقلصا الفارق للخريطيات.

 

90 + 3 التعادل يضيع

الخريطيات يقترب من التعديل، المدافع جوزي موهي الذي تقدم للهجوم في الدقائق الأخيرة يسدد الكرة من مسافة قريبة لكنها تمر عالية بعد مضايقة من مسعود زراعي

 

بطاقة المباراة

الفريقان: العربي - الخريطيات

المناسبة: الجولة 18 من دوري نجوم QNB

التاريخ: الجمعة 23 فبراير 2018

الملعب: استاد حمد الكبير

النتيجة: 2 - 1 للعربي

الأهداف: خلفان إبراهيم دق 40، ومحمد سالم المال دق 85 للعربي.. محمود سعد دق 89 للخريطيات

البطاقات الصفراء: يوسف رمضان، ايفان فوشتر، مسعود زراعي (العربي).. عبدالرحمن محمد، جوزي موهي، محمد عبدالرب (الخريطيات)

التعليقات

مقالات
السابق التالي