استاد الدوحة
كاريكاتير

صراع المربع بين أم صلال والسيلية.. صقور برزان تستدرج الشواهين في ملعب ثاني بن جاسم

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 7 شهر
  • Fri 23 February 2018
  • 9:39 AM
  • eye 346

ربما يكون لقاء أم صلال والسيلية مساء اليوم الجمعة هو الذي سيوسع إلى حد كبير حظوظ أي من الفريقين بالبقاء في المنافسة على المربع الذهبي في ظل حقيقة أن الغرافة ليس ببعيد بل يقف منتظرا ومتحينا الفرصة.

وسيتواجه صقور برزان والشواهين بملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة في منافسات الجولة الـ18 لدوري نجوم كيو.إن.بي موسم 2017 - 2018.

أم صلال قادم من خسارة خماسية كبيرة أمام الدحيل في الجولة الماضية فيما السيلية خرج بتعادل إيجابي 2 - 2 أمام الريان في الجولة الماضية، ومثل هذه المباريات في مثل تلك الظروف، يصبح كلا الفريقين ليسا بحاجة حقيقة إلى نقطة، وإنما النقاط الثلاث وإلا فلا!.

أم صلال، صاحب الملعب، يحتل المركز الخامس برصيد 24 نقطة، وعلى بعد نقطة واحدة من السيلية صاحب المركز الرابع برصيد 25 نقطة.

 

هنا الفريقان

الهزيمة في الجولة الماضية قد تدفع طلال القرقوري مدرب أم صلال لإعادة النظر في تشكيلته على الرغم من أنه لن يواجه الدحيل من جديد.. وكان القرقوري قد دفع في مواجهة الدحيل بأربعة لاعبين من أصحاب النزعة الهجومية فتلقى الفريق 4 أهداف في الشوط الأول فقط.

ليس هذا فقط، بل إن الفريق سيفتقد جهود السوري محمود المواس لحصوله على البطاقة الصفراء الرابعة في الجولة الماضية، ولذلك كله فإن إعادة النظر ستكون سيدة الموقف بالنسبة لمدرب الصقور، دون الخروج عن التشكيلة العامة للفريق والقوام الرئيسي له.

والعكس قائم في السيلية، فصفوف الفريق ستكتمل بعودة قائده مجدي صديق الذي غاب عن مواجهة الريان بسبب الإيقاف، وستكون خيارات المدرب سامي الطرابلسي أكبر خاصة في وجود اليمني الصاصي الذي لم تسنح للمدرب التونسي المخضرم الفرصة لإشراكه أمام الرهيب.

ويعلم الطرابلسي أن مثل هذه المباريات في مثل هذه الظروف هي أكون أو لا أكون، خاصة أن الشواهين ضيعوا (عدة فرص) لتأمين مركزهم الرابع وأضاع الفريق نقاطا كثيرة كانت في المتناول في حقيقة الأمر خلال ما مضى من مباريات الموسم.

وأي نتيجة غير الفوز في ظل تحفز الفهود فقد يجد الشواهين أنفسهم عاجلا أم آجلا خارج أضلاع المربع الذهبي.

 

لقاء القسم الأول

انتهى لقاء القسم الأول بين الفريقين بفوز السيلية 3 - 2 في مباراة شهدت أحداثا مثيرة، أبرزها ضربة جزاء ضائعة للسيلية وطرد ماهر يوسف لاعب أم صلال.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: أم صلال - السيلية

التاريخ: الجمعة 23 فبراير 2018

المناسبة: الجولة الـ18

الملعب: ثاني بن جاسم بنادي الغرافة

التوقيت : السابعة مساء

 

مواجهات الفريقين

سيكون لقاء اليوم الجمعة هو اللقاء رقم 22 بين أم صلال والسيلية في دوري النجوم، ومن الواضح ان هناك تفوقا كبيرا لصالح صقور برزان الذي فاز 13 مرة مقابل 4 مرات فقط للشواهين، لكن علينا أن نلاحظ أن أم صلال فشل في الفوز على السيلية في آخر ثلاث مباريات.

أم صلال          السيلية

21   مباريات         21

13   فوز        4

4    تعادلات          4

1    تعادل إيجابي  1

3    تعادل سلبي     3

9    كلين شيت    5

31   أهداف      19

 

أرقام الفريقين في الموسم

 

أم صلال          السيلية

17   مباريات          17

3    بدون تسجيل  4

4    كلين شيت    0

6    فوز        7

5    هزيمة      6

6    تعادل       4

4    تعادل ايجابي  4

2    تعادل سلبي   0

25   اهداف له    34

28   أهداف عليه   31

التعليقات

مقالات
السابق التالي