استاد الدوحة
كاريكاتير

«ذي صن» البريطانية تتحدث عن الرحلة الكارثية للغرافة .. فريق شنايدر واجه مضايقات وتعاملاً دنيئاً في أبوظبي !

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 9 شهر
  • Thu 22 February 2018
  • 9:52 AM
  • eye 371

نشرت صحيفة «ذي صن» البريطانية تقريراً سلطت فيه الضوء على المعاناة التي واجهت نادي الغرافة في رحلته لملاقاة مضيفه الجزيرة الاماراتي بدوري أبطال آسيا مؤخرا .

واكدت الصحيفة ان المحترف الهولندي ويسلي شنايدر وجد نفسه وهو يكابد ومعه لاعبو الفريق المزيد من المعاناة في رحلة استمرت لمدة 18 ساعة، تخللتها الكثير من المضايقات أثناء السفر لخوض مواجهة مهمة في اطار دوري أبطال آسيا .

واكد اللاعبون القطريون أنهم تابعوا اجراءات سفر غامضة وغير مريحة واحتجزوا في المطارات دون مسوغ يذكر .

وذكر التقرير أن شنايدر كان بين اعضاء بعثة الغرافة التي تعرضت للمضايقات من قبل المسؤولين الإماراتيين في رحلة شاقة استغرقت 18 ساعة بينما كان من المفترض ان تستغرق اربع ساعات فقط. وكانت الرحلة الكارثية لدوري أبطال آسيا إلى الجزيرة سيئة للغاية حيث طالب النادي القطري من نظيره الإماراتي بخصم النقاط التي حصل عليها من المباراة.

 

إجراءات أمنية غير عادية

وتابع التقرير: كان النجوم «المدللون» عادة ما ينتظرون رحلاتهم في مطار واحد بأقل تقدير، ولكن ما ان وصلوا إلى أبوظبي حتى واجهوا اجراءات أمنية طويلة بشكل غير عادي. وتعذر على الفريق خوض أول وحدة تدريبية، فأدى ذلك لخسارته 2 - 3.

ويضيف: عادة ما يعني التخطيط والعلاقات الدبلوماسية ان رحلات فرق كرة القدم يجب ان تكون سريعة ومنظمة منذ وصولهم للمطار، ولكن الغرافة كشف عن كابوس رحلته الاخيرة في منصات التواصل الاجتماعي.

الامور باتت أسوأ عندما وصلوا للفندق حيث تم التجسس عليهم من قبل عملاء مجهولين، وغالباً ما يكون سبب هذا التعامل الدنيء هو توتر العلاقات بين البلدين بعدما انضمت ابوظبي الى السعودية ومصر والبحرين في قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر وفرض حصار بري وجوي عليها.

 

ظروف بالغة القسوة

يقول أحد لاعبي الفريق الغرفاوي وهو فهيد الشمري: لقد واجهنا ظروفاً بالغة القسوة واضطررنا للبقاء حوالي ثماني ساعات داخل مطار مسقط، وعندما وصلنا إلى أبوظبي وفي كل مرة نصادف فيها مسؤولاً إماراتياً نقابله بالتحية ويرد علينا بالازدراء وعدم الاهتمام .

وتابع فهيد: وعندما يذهب أي من اللاعبين إلى لوبي الفندق، يحيط به رجال مختلفون من الجهات الأربع، اليسار واليمين، أمامهم وخلفهم. لماذا؟. حتى عندما تريد الذهاب إلى اللوبي مع أحد زملائك في الفريق لتناول القهوة، فان هناك من يراقبك وينصت لكلامك وكأن هناك أمرا مريبا.

 

تغريدتان لخالد جاسم

نشرت الصحيفة البريطانية مع الموضوع تغريدتين للزميل الاعلامي خالد جاسم يقول فيهما: وكم هو مؤسف ان ندخل خلافاتنا السياسية في الرياضة .

تخيلوا فريقنا الغرافة تستغرق رحلته اكثر من سبع ساعات من الدوحة الى ابوظبي!! مع انها منافسة رياضية ولا تحمل مسؤولين سياسيين بل تحمل رياضيين رايحين يلعبون مباراة كرة قدم!!.

ملاحظة: مدة الرحلة من الدوحة الى ابوظبي 50 دقيقة سابقا.

ويقول في التغريدة الثانية: اعان الله بعثة فريقنا نادي الغرافة.. بعد وصولهم الى مطار مسقط في ساعة متأخرة وبعدما كانت البعثة في طريقها الى ابوظبي تقرر تأجيل رحلة الفريق من مسقط الى ابوظبي حتى الساعة الثامنة صباحاً.

معلش كل شي يهون لاجل الوطن.

التعليقات

مقالات
السابق التالي