استاد الدوحة
كاريكاتير

قبل خمس جولات من نهاية مشوار دوري النجوم.. شبح الهبوط يطارد أربعة أندية

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 7 شهر
  • Wed 21 February 2018
  • 9:40 AM
  • eye 474

بعد مرور 17 جولة من دوري نجوم QNB ونحن على بعد خمسة اسابيع من نهاية المنافسة المحلية يبدو ان شبح الهبوط سيطارد اربعة اندية ليسقط احدها الى الدرجة الثانية مباشرة ويلعب صاحب المركز قبل الاخير المباراة الفاصلة.

حسابيا، هنالك خمسة اندية مهددة بالهبوط وهي: قطر 18 نقطة، والخور 15 نقطة، والخريطيات 13 والعربي 12، والمرخية 9 نقاط، أي أن الفارق بين قطر والعربي 6 نقاط يمكن تعويضها في مباراتين, وبينه والمرخاوي 9 نقاط, ولكن منطقيا يبدو ان الملك القطراوي ابتعد فعليا عن الهبوط في ظل ما يقدمه من اداء متطور.

 

المرخية وقاعدة الصاعد هابط

لم يبرهن المرخية حتى الان عن انه قادر على كسر قاعدة الصاعد هابط بعد احتلاله المركز الاخير في جدول الترتيب عقب سبع عشرة جولة من المنافسة وبرصيد 9 نقاط فقط, اذ لم يحقق الفريق سوى انتصار واحد في مشواره بالدوري كان على الخور في القسم الاول وبنتيجة هدف سجله ناصر النصر.

المرخية الذي اجتهدت ادارته في سبيل تدعيمه بالعناصر التي يمكن ان تنتشله من قاع الترتيب لايزال اسيرا لقلة خبرته بدوري النجوم نظرا لعجزه عن المحافظة على تقدمه وتعثره اما بالخسارة واما بالتعادل في الشوط الثاني, ولم تتوقف الادارة عند تغيير اللاعبين بل ايضا تعاقدت مع مدرب جديد وهو التونسي عادل السليمي لكي يساعد الفريق للخروج من المأزق, وتبقت للفريق خمس مباريات امام الغرافة والعربي والاهلي والدحيل وام صلال.

 

العربي المتراجع.. أبرز المهددين

بات العربي ابرز المهددين بالهبوط الى الدرجة الثانية في ظل معاناة الفريق الحالية من نزيف النقاط الذي جعله يتراجع للمركز قبل الاخير برصيد 12 نقطة, وخلال اخر ثلاث جولات تعرض الفريق للخسارة امام السد بخمسة اهداف مقابل هدف في الجولة الماضية وتعرض لخسارة قاسية وكبيرة ايضا امام الاهلي برباعية في الجولة السادسة عشرة، أي ان شباكه تلقت تسعة اهداف في اخر مباراتين, كما سقط الفريق في فخ التعادل السلبي بدون اهداف في مباراة الجولة الخامسة عشرة امام ام صلال.

ويعيش الفريق العرباوي واحدا من اسوأ مواسمه، اذ يواجه عاصفة عاتية قد تضعه في الدرجة الثانية اذا لم يتدارك وضعه بشكل سريع في ظل المتغيرات الحالية لمنافسة الدوري, وسيلعب العربي في الجولات الخمس المتبقية امام فرق الخريطيات والمرخية والريان والغرافة والخور, وستكون للفريق ثلاث مباريات مع المنافسين المباشرين له على الهبوط.

 

الخريطيات في وضع صعب للغاية

فريق الخريطيات الذي يعاني ايضا من شبح الهبوط في الموسم الحالي لا تبدو احواله افضل من بقية الفرق، اذا لم يكن اسوأ منهم خاصة وهو يأتي في المركز العاشر برصيد 13 نقطة حيث يبقى الفارق بينه والعربي صاحب المركز الحادي عشر نقطة واحدة وبينه والمرخية صاحب المركز الاخير اربع نقاط, وكان الفريق قد سقط في فخ الخسارة بالجولة الماضية امام الغرافة بهدفين ليواصل بالتالي رحلة نزيف النقاط التي جعلته في موقف صعب للغاية.

ومن بداية الموسم الحالي تعثر الخريطيات في اكثر من جولة ولم يقدم الفريق ما يشفع له بالبقاء نظرا لقلة عطاء الكثير من لاعبيه وعجز ادارته عن تدعيم صفوفه بأسماء جديدة كان من الممكن ان تقود الفريق لنتائج افضل, وتبقت للفريق خمس مباريات امام العربي والاهلي والدحيل وقطر والسد ستحدد مصيره في البقاء او الهبوط.

 

الخور مازال في دائرة الخطر

فريق الخور رغم محاولاته مرارا في الابتعاد عن شبح الهبوط الا ان الفريق لايزال في دائرة الخطر بعد احتلاله المركز التاسع في جدول الترتيب عقب الجولة السابعة عشرة من الدوري اثر تعادله بهدف لكل امام المرخية, ووصل الفريق بنقاطه الى 15 نقطة لكنه لم يستطع تأمين موقفه ولايزال الخطر يهدده, ويسعى الفرسان مع مدربهم ناصيف البياوي لتفادي الهبوط والبقاء في دوري الاضواء وهو الهدف الاول للفريق من بداية الموسم الحالي.

وعانى الخور من غياب الاستقرار الفني خاصة على صعيد المحترف المهاجم حيث تعاقدت ادارة النادي مع ثلاثة لاعبين من بداية الموسم الحالي كان اخرهم المهاجم الكاميروني نيجوكام الذي لايزال مردوده متواضعا مع الفريق وغير قادر على تقديم المستوى المأمول منه, وسيلعب الخور اخر خمس مباريات امام كل من الدحيل والسيلية وقطر والسد والعربي.

التعليقات

مقالات
السابق التالي