استاد الدوحة
كاريكاتير

الزعيم ينهي تفوق الأندية الإيرانية.. هزم بيروزي بثلاثية وتصدر المجموعة الثالثة

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 9 شهر
  • Wed 21 February 2018
  • 9:27 AM
  • eye 387

تصدر السد بجدارة جدول ترتيب المجموعة الثالثة لمنافسات دوري أبطال آسيا 2018 بعدما حقق النادي القطري الملقب بالزعيم فوزا مهما وعريضا على ضيفه الإيراني بيروزي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء امس الثلاثاء بملعب جاسم بن حمد بنادي السد في منافسات الجولة الثانية للمجموعة.

بيروزي كان النادي الإيراني الخامس الذي يواجهه السد وتمكن الزعيم من الفوز على بيروزي في أول مواجهة بين الفريقين لينهي السد بذلك تفوق الأندية الإيرانية، حيث التقى السد مع الأندية الإيرانية 17 مرة فاز في خمس مباريات (آخرها أمام بيروزي) وخسر مثلها وكان التعادل حاضرا في 7 مواجهات.

انتهى الشوط الأول بتقدم السد بهدف نظيف سجله الجزائري الدولي بغداد بونجاح برأسية جميلة من تمريرة أكرم عفيف وفي الشوط الثاني وبعد 6 دقائق فقط عزز السد عن طريق نفس اللاعب من تمريرة تشافي هذه المرة ثم أحرز البديل بوعلام خوخي هدفا ثالثا (د 66) من تمريرة علي أسد. وفي الوقت بدل الضائع أحرز البديل سياماك نيماتي هدفا لم يكن له أي داع.

ورفع السد رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الثالثة، يليه بيروزي وناساف كارشي ولكل فريق منهما 3 نقاط والوصل الإماراتي متذيل الترتيب بدون نقاط.

 

 

9

كعب عالمي

ظهر تشافي في المشهد واستخلص الكرة بكعب عالمي ومرر تمريرة عالمية الى بغداد الذي استدار وسدد في يد حارس بيروزي.

 

13

فيريرا يوضح

شوهد مدرب السد وهو يتحدث مع الحكم الرابع بعد سقوط لاعبه حامد اسماعيل بعد تدخل عنيف من لاعب بيروزي وبدا البرتغالي وهو يشرح للحكم الرابع اكيغ ان اللعبة كانت تدخلا يستدعي قرارا.

 

25

جملة مفيدة

حتى هذه الدقيقة لم يكن هناك جملة هجومية مفيدة من الفريقين بل أشباه فرص لم تكتمل وبدا وكأن الفريقين يلعبان في ثلثي الملعب.

 

26

رأسية بيدرو

احتسب الحكم مخالفة للسد نفذها تشافي عرضية ارتقى إليها بيدرو برأسه فوق العارضة فيما بدأت الهجمات الخطرة للزعيم.

 

30

هجمة إيرانية

خطف أحد لاعبي بيروزي الكرة وسقط لاعب وسط السد سالم الهاجري لكن الحكم لم يحتسب شيئا ولم يوقف اللعب ومرت الهجمة بسلام عند النيجيري جودوين مينشا مهاجم بيروزي.

 

34

صفراء وحرة

ارتكب مدافع ايران خليل زاده مخالفة ضد بغداد وكانت ربما الثالثة أو الرابعة وأنهى الحكم صبره وأشهر بطاقة صفراء للاعب وتصدى للضربة بونجاح نفسه وضاعت.

 

34

هدف أول

من نفس اللعبة المركبة ذهبت الكرة من دفاع بيروزي إلى أكرم عفيف ناحية اليسار الذي لعب كرة عرضية بالمقاس على رأس بونجاح داخل الشباك محرزا الهدف الاول.

 

45

تصرف غريب

ارتطمت كرة قوية في وجه سالم الهاجري لاعب وسط السد فسقط فورا على الأرض وتعامل الحكم ببرود شديد مع الموقف ولم يوقف اللعب وعندما توقف اللعب ذهب إلى اللاعب وكأنه طبيب ثم ببرود شديد سمح للطاقم الطبي بدخول أرض الملعب في حالة تستدعي وقفة من المراقبين لأن سلامة اللاعبين أهم من أي شيء آخر وبعدها مباشرة أنهى الشوط الأول.

 

51

الهدف الثاني

عزز السد تقدمه بهدف ثان عن طريق بغداد بونجاح أيضا ومن هجمة منظمة وصلت إلى تشافي مررها من داخل المنطقة إلى بونجاح الذي راوغ وسدد بكل هدوء محرزا الهدف الثاني الشخصي له ولفريقه.

 

53

الزعيم المرعب

شن عبدالكريم حسن هجمة مرتدة خطيرة ولعبها عرضية إلى بونجاح سندها على حافة المنطقة إلى تشافي الذي سدد بجوار العارضة.

 

60

صفراء ثانية

حصل فرشاد أحمد زاده لاعب بيروزي على بطاقة صفراء ثانية في المباراة بسبب مخالفة عنيفة ضد تشافي.

 

62

أول تغيير

أجرى البرتغالي جوزفالدو فيريرا أول تغيير في المباراة ولفريقه عندما سحب لاعب الوسط الصاعد سالم الهاجري واشرك بوعلام خوخي العائد من الإصابة.

 

68

هدف ثالث

لم تمر سوى ست دقائق حتى أحرز بوعلام خوخي هدف السد الثالث من متابعة لعرضية علي أسد سددها مباشرة من داخل المنطقة إلى شباك بيروزي.

 

80

تغيير ثانٍ

خرج علي أسد صانع الهدف الثاني وحل محله يوغرطة حمرون في تبديل ثان للمدرب البرتغالي وبعد 6 دقائق خرج أكرم عفيف وحل محله حسين أحمد. وفي المقابل أجرى إيفانوفيتش مدرب بيروزي تغييراته ومنها أحرز البديل ساماك هدفا.

 

90

هدف لا داعي له

في الوقت المحتسب بدل الضائع أحرز البديل سياماك نيماتي هدفا لم يكن له أي داع وجاء في غفلة من لاعبي السد وأطلق الحكم السنغافوري محمد تقي صافرته معلنا نهاية المباراة.

 

 بطاقة المباراة

الفريقان     :    السد - بيروزي الإيراني

التاريخ      :    20 فبراير 2018

النتيجة      :   3 – للزعيم

الأهداف     :   بغداد بونجاح (هدفين) وبوعلام خوخي للسد.. ساماك لبيروزي

المناسبة     :   دوري أبطال آسيا 2018

الملعب      :    جاسم بن حمد بنادي السد

الانذارات    :    شجاعي، فرشاد زاده، سيد جلال حسيني من بيروزي.. خوخي بوعلام من السد

الطرد       :   لا يوجد

التعليقات

مقالات
السابق التالي