استاد الدوحة
كاريكاتير

في ثاني جولات المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا.. الريان يتسلح بالثقة في مواجهة العين بـ«العين»

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 9 شهر
  • Tue 20 February 2018
  • 9:43 AM
  • eye 445

يتسلح الريان بالثقة عندما يواجه العين الإماراتي بـ«العين» الساعة السادسة وعشر دقائق بتوقيت الدوحة على استاد هزاع بن زايد في الجولة الثانية للمجموعة الرابعة لدور المجموعات من دوري ابطال اسيا وفق آمال عريضة للرهيب بالعودة من هناك بنتيجة إيجابية تعزز مساعي البقاء طرفا فاعلا في معادلة المنافسة على بلوغ الدور ثمن النهائي للمجموعة التي تضم فريقي الاستقلال الإيراني والهلال السعودي اللذين سيلتقيان في اليوم ذاته في عُمان.

الجولة الأولى لم تعرف أفضلية بين الفرق الأربعة بعدما آلت نتيجة المواجهتين الاستهلاليتين بالتعادل سواء السلبي بين العين والهلال في الرياض، او الإيجابي بهدفين لمثلهما بين الريان والاستقلال في الدوحة، وإن كانت النقطة التي عاد بها الفريقان الإماراتي والإيراني تعد إيجابية عطفا على خوضهما اللقاء الأول خارج الأرض، بيد ان جل المراقبين والمتابعين ينظرون للمجموعة الرابعة على انها الأكثر تعقيدا نظرا لقوة الفرق الأربعة وتقارب مستوياتها.

الريان انجز كافة التحضيرات الفنية تحت إمرة مدربه الدانماركي مايكل لاودروب بهدف تسجيل ظهور لائق لتحقيق نتيجة إيجابية ولم لا الفوز، خصوصا ان الرهيب يتوافر على الإمكانيات والقدرات التي تؤهله للظفر بكامل نقاط اللقاء بوجود كتيبة من العناصر المميزة سواء على مستوى اللاعبين المواطنين او المحترفين ورغم غياب رودريغو تاباتا المطرود من اللقاء السابق امام الاستقلال لنيله إنذارين.

 

الرهيب بكامل الجهوزية

أتم الريان جهوزيته لمواجهة العين القوية بعدما خاض أمس حصة تدريبية رئيسية على ملعب المباراة وضع خلالها الدانماركي مايكل لاودروب اللمسات الأخيرة على الأسلوب والتشكيل الذي سيخوض به اللقاء وفق الحفاظ على ذات الإستراتيجية المعهودة التي تنطلق اساسا من نهم هجومي بات ميزة ريانية بغض النظر عن اللعب على الارض او خارجها، وإن كان المدرب سينهج توازنا خصوصا مطلع اللقاء تحسبا لهبة هجومية من اصحاب الارض المطالبين بتحقيق الفوز لتدارك السقوط المدوي امام الوحدة في مباراة كأس المحترفين بهدف لخمسة يوم الجمعة الماضي.

لاودروب كان قد فضل عدم إشراك جل اللاعبين الاساسيين في مباراة السيلية لحساب دوري نجومQNB  التي اقيمت الجمعة في حين شارك بعض اللاعبين لبعض الوقت على غرار عبدالرزاق حمدالـله او دانيال غومو فيما ظهر سيبستيان سوريا في كل وقت اللقاء، ودون ذلك فقد غاب كل من الحارس عمر باري وفييرا وأحمد ياسر ومحمد علاء وأحمد عبدالمقصود والكوري كو، في حين يفتقد الريان اصلا خدمات تاباتا بسبب الطرد في مباراة الاستقلال، ما يعني أن التوليفة الريانية ستكون بكامل حضورها البدني سعيا لظهور طيب.

 

لاودروب: الريان فريق كبير يبحث عن الفوز

شدد الدانماركي مايكل لاودروب مدرب الريان على صعوبة مواجهة العين الاماراتي.. وقال خلال المؤتمر الصحفي: المباراة ستكون صعبة امام خصم قوي وهو فريق العين متصدر الدوري الاماراتي، ونحن سندخل هذه المباراة بدافع الفوز للحفاظ على حظوظنا في التأهل عن المجموعة الرابعة.. فنحن نملك فريقا كبيرا جاء من اجل الانتصار.

وحول غياب تاباتا، قال: شيء سيئ أن يغيب قائد الفريق في هذه المباراة الهامة، لكنني على ثقة من أن البديل سيقوم بكل الأدوار التي يقوم بها تاباتا، على الرغم من تأثير غياب لاعب هام مثل تاباتا، تماما كما اثق بقدرة كل الفريق على تقديم مباراة كبيرة وفي المستوى بغرض تحقيق الهدف المنشود وهو احراز النقاط الثلاث التي نحن بحاجة اليها.

وأضاف مدرب الريان: خلال لقاء الاستقلال الإيراني قدم الفريق افضل مستوياته وكان متقدما بهدفين لهدف، ولولا طرد تاباتا في الدقائق الأخيرة، لما تعادل الاستقلال في هذه المباراة، فالتعادل جاء بسبب الطرد.

وحول خسارة العين الأخيرة امام فريق الوحدة الاماراتي في كأس المحترفين، اكد لاودروب ان المباراة ليست مجالا للحكم على فريق العين لانه لعب بتشكيل احتياطي بعدما احتفظ المدرب بجل النجوم، لافتا الى ان تشكيلة العين امام الريان ستكون مختلفة تماما.

 

محسن متولي: الريان على أهبة الاستعداد

أكد المغربي محسن متولي لاعب الريان ان الأجواء داخل الرهيب تبدو مثالية قبل مواجهة العين، مشيرا الى ان الفريق بات على اهبة الاستعداد من اجل تسجيل حضور يليق بفريق كبير بحجم الريان.

وقال متولي خلال المؤتمر الصحفي: الريان فريق كبير لا يلعب سوى للفوز، ونحن جئنا لحصد النقاط الثلاث، وفي المباراة الماضية امام الاستقلال الإيراني قدمنا مباراة كبيرة وكنا قريبين من تحقيق الانتصار لولا تعادل الاستقلال في الدقائق الأخيرة بعدما لعب الفريق بعشرة لاعبين، ونحن لم نأت هنا لغرض السياحة او المشاركة فقط، بل من أجل الوصول لابعد مدى في دوري أبطال اسيا، ومن أجل اسعاد الجماهير الريانية.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: العين - الريان

التاريخ: 20 فبراير 2018

المناسبة: الجولة 2 المجموعة 4 لدوري ابطال اسيا

الملعب: استاد هزاع بن زايد

التوقيت: السادسة و10 دقائق بتوقيت الدوحة

التعليقات

مقالات
السابق التالي