استاد الدوحة
كاريكاتير

الزعيم لإنهاء تفوق الأندية الإيرانية.. السد يسعى لحصد النقاط الثلاث في أول مواجهة مع بيروزي بدوري الأبطال

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 7 شهر
  • Tue 20 February 2018
  • 9:39 AM
  • eye 293

سيكون بمقدور السد ان ينهي التفوق في المواجهات المباشرة مع الأندية الإيرانية إذا ما تمكن من تحقيق الفوز مساء اليوم الثلاثاء على ضيفه بيروزي الإيراني في اللقاء الذي سيجمع الفريقين في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثالثة بدوري أبطال آسيا 2018.

المهمة الكروية صعبة بطبيعة الحال لكنها ليست مستحيلة خاصة أن السد سيخوض اللقاء وهو مكتمل الصفوف وفي حالة بدنية وفنية طيبة ويلعب على ملعبه ووسط جماهيره، وهو – أي السد – الذي تمكن من الفوز في الجولة الأولى خارج ملعبه على الوصل الإماراتي.

السد إذاً ينتظره استحقاق مهم وهو يواجه بيروزي لأول مرة في البطولة القارية، علما بأن السد واجه قبل ذلك أربعة أندية إيرانية في 16 مباراة فاز فيها السد بأربع مباريات وخسر خمسا وبمقدور الزعيم أن ينهي هذا التفوق الإيراني النسبي إذا ما حقق الفوز الخامس على أندية إيران عندما يواجه بيروزي.

الفريقان يتقاسمان صدارة المجموعة الثالثة حيث فاز بيروزي بملعبه في الجولة الأولى على ناساف كارشي الأوزبكي بثلاثية نظيفة، بينما فاز السد خارج ملعبه على الوصل الإماراتي بهدفين مقابل هدف واحد.

 

المدربان

يقود السد المدرب البرتغالي المخضرم جوزفالدو فيريرا بينما يقود بيروزي المدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش.

 

 

هنا الفريقان

يغيب عن السد حسن الهيدوس الذي أصيب بتمزق خفيف من الدرجة الأولى في العضلة الضامة، وهو بلاشك خسارة للسد، وغير ذلك تبدو صفوف السد مكتملة ومن المؤمل أن يعود الجزائري يوغرطة حمرون لصفوف الزعيم وهو الذي غاب عن لقاء الدوري الأخير أمام العربي، وغير ذلك فإن السد أنهى استعداداته للمباراة وستضم القائمة جميع اللاعبين فيما تشكيلة وقائمة السد شبه ثابتة وتضم القائمة اللاعبين: سعد الدوسري, مشعل برشم, ياسر أبوبكر, بيدرو ميجيل, بغداد بونجاح, تشافي, مرتضى كنجي, (يوغرطة حمرون) بهاء الليثي, حامد اسماعيل, علي أسد, علي فريدون, عبدالكريم حسن, أكرم عفيف, مصعب خضر, سالم الهاجري, حسن أحمد.

وفي بيروزي يضم الفريق عناصر محلية جيدة إلى جانب المحترفين الذين ظهر منهم في الجولة الأولى ثلاثة لاعبين هم: المهاجم النيجيري جادون منشا والحارس الكرواتي بوزيدار الذي ظهر في لقاء ناساف على دكة البدلاء ولاعب الوسط العراقي بشار رسان الذي حل بديلا في ذات المباراة.

ويتواجد فريق بيروزي في الدوحة منذ عدة أيام حيث تدرب في أجواء مواتية في ملاعب أكاديمية أسباير ولاشك أن هذه المعايشة ستعطي للفريق أريحية أكبر في مواجهة السد، علما بأن أعضاء الجهاز الفني شاهدوا أيضا من أرض الملعب لقاء السد والعربي في دوري النجوم وهو اللقاء الذي فاز فيه السد بخماسية مقابل هدف.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: السد - بيروزي الإيراني

التاريخ: الثلاثاء 20 فبراير 2018

المناسبة: الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثالثة

الملعب: جاسم بن حمد بنادي السد

التوقيت: السادسة والنصف مساء

 

السنغافوري ولقاء واحد

يقود الحكم الدولي السنغافوري محمد تقي اللقاء الثاني لكلا الفريقين في البطولة القارية. وسبق لتقي أن قاد لقاء بين السد والرفاع البحريني في الدور التمهيدي لنسخة 2015 ويومها فاز السد بركلات الترجيح بينما أدار في نسخة 2017 لقاء جمع بيروزي والوحدة الإماراتي في أبوظبي ويومها فاز بيروزي 3 - 2.

 

السد في مواجهة الأندية الإيرانية بملعب جاسم بن حمد

على ملعب البطولات، واجه السد الأندية الإيرانية ست مرات، وسيكون لقاء بيروزي هو السابع. وفي المباريات الست السابقة، فاز السد في ثلاث مباريات على مس كرمان 4 - 1 في 2010 وعلى سباهان 3 - 1 في 2014 وعلى فولاد بهدف نظيف في 2015.

وتعادل مرتين، الأولى 2 - 2 أمام استقلال طهران 2011 (يوم أن توج بطلا) والثانية تعادل سلبيا أمام فولاد في دور الـ16 في 2014. وخسر مرة واحدة أمام سباهان 1 - 2 في 2011.

ويتطلع الزعيم وهو قادر على ذلك الى تحقيق الفوز الرابع على الأندية الإيرانية بملعب البطولات.

التعليقات

مقالات
السابق التالي