استاد الدوحة
كاريكاتير

يسعى لمواصلة انطلاقته القارية القوية.. الدحيل يتحدى الوحدة في أبوظبي

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 9 شهر
  • Mon 19 February 2018
  • 9:36 AM
  • eye 418

سيكون الانتصار هو خيار الدحيل الاول عندما يواجه الوحدة الاماراتي في ابوظبي اليوم الاثنين على ملعب مدينة زايد الرياضية ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية بدوري ابطال اسيا, ويسعى ممثل الكرة القطرية لمواصلة انطلاقته القارية القوية بعد ان نجح في تحقيق الفوز بمباراته الاولى امام فريق ذوب اهن اصفهان الايراني بثلاثة اهداف مقابل هدف في الدوحة ليجمع اول ثلاث نقاط في رصيده.

ويتصدر لوكوموتيف ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف أمام الدحيل بعد فوزه الكبير على الوحدة في مباراة الجولة الاولى بخمسة اهداف مقابل هدف, ويتقابل الفريقان الايراني والاوزبكي في الجولة الثانية بمدينة اصفهان.

 

الانتصار.. هدف الطوفان في المواجهة

يدخل فريق الدحيل مباراته امام الوحدة بصفوف مكتملة وبقوته الضاربة في رغبة منه لتحقيق الفوز والعودة بالنقاط الثلاث كاملة ليواصل بالتالي مشواره في البطولة, وكان الطوفان قد انتفض في لقاء ذوب اهن الايراني عندما تأخر بهدف قبل ان يعود ويسجل ثلاثية جعلته ينطلق بقوة في البطولة القارية, ونظرا لطموح الفريق الكبير فإنه يتعامل مع اللقاء القادم بمنتهى الجدية في ظل رغبته بحصد جميع الانتصارات.

وغادرت بعثة الدحيل الى ابوظبي بعد اداء الفريق مباراته امام ام صلال بالجولة السابعة عشرة من دوري نجوم QNB والتي حقق فيها الفريق الفوز بخمسة اهداف مقابل لاشيء ليواصل صدارته للدوري, ووصلت البعثة الى الامارات عبر الكويت وأدى الفريق تدريبه الرئيسي للمباراة على ملعب مدينة زايد الرياضية, ووضع المدرب جمال بلماضي اللمسات الاخيرة للمباراة.

 

ختام الاستعدادات والتشكيل المتوقع

فريق الدحيل وعقب وصوله خضع للراحة وأدى تدريبا واحدا, كما اقيم امس المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة والاجتماع الفني ووقف المدرب جمال بلماضي على اخر الاستعدادات واختار التشكيل الاساسي الذي سيبدأ به المباراة اليوم امام الوحدة, حيث يتوقع ان يشرك المدرب كلا من كلود امين في حراسة المرمى, وفي الدفاع لوكاس منديز ومحمد موسى, وفي الطرف الايسر علي عفيف, وفي الايمن مراد ناجي او اسماعيل محمد, وفي الوسط كريم بوضياف وبسام هشام الراوي, ويلعب امامهم الثلاثي يوسف المساكني ونام تاي هي والمعز علي, وفي الهجوم يوسف العربي.

ويعول الدحيل كثيرا على النجاعة الهجومية والمنظومة التي تقود الفريق والتي اثبتت قوتها من خلال الاهداف الكثيرة التي احرزها الفريق في دوري النجوم بالموسم الحالي, ومن خلال مباراته الاولى امام ذوب اهن الايراني التي سجل فيها ثلاثية, وهو ما يشير الى رغبة الفريق في تحقيق نتيجة ايجابية, وهو قادر على ذلك في ظل امتلاكه العناصر والقوة التي تجعله يحقق الفوز في المباراة ويحصل على نقاطها الثلاث.

وسيكون هنالك دور كبير على الرباعي يوسف المساكني ونام تاي هي والمعز علي وهداف الفريق يوسف العربي في المباراة القادمة, حيث يتوقع ان يأتي الحسم عبر اقدامهم، خصوصا انهم يمثلون الركائز الاساسية في الفريق الذي يمضي بخطوات ثابتة في البطولة المحلية ويسعى لنقل تلك النتائج الى الاستحقاق القاري الحالي.

 

الوحدة يبحث عن التعويض في الجولة

فريق الوحدة الذي تعرض لخسارة كبيرة في مباراته الاولى امام لوكوموتيف بخمسة اهداف يسعى الى التعويض وتدارك تلك النتيجة القاسية التي اصابت الفريق بالاحباط الكبير لان البداية جاءت بسيناريو سيئ للغاية, وهو ما وضع الفريق في مأزق لانه بات على اعتاب الخروج من دور المجموعات لدوري ابطال اسيا.

ويعاني الفريق الاماراتي في الوقت الحالي نتيجة تلك الخسارة التي اصابته بالارتباك وجعلته يسعى بكل الطرق من اجل عدم الوقوع في خسارة ثانية امام الدحيل، لذلك عمل مدرب الفريق على ترتيب اوراقه قبل لقاء الدحيل بعد ان عاد الفريق الى ابوظبي وتدرب بشكل خاص لخوض مباراته القادمة امام الدحيل.

ورغم أن الوحدة حقق مؤخرًا فوزًا كبيرًا على العين 5 - 1 في إياب ربع نهائي كأس المحترفين الإماراتي، ليتأهل إلى الدور نصف النهائي، بعد فوزه أيضًا في الذهاب 2 - 1، إلا أن هذا لم ينس جماهيره خسارته الثقيلة في أولى جولات المجموعة القارية امام لوكوموتيف الاوزبكي.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الوحدة - الدحيل

التاريخ: الاثنين 19 فبراير 2018

المناسبة: الجولة الثانية – دوري ابطال اسيا

الملعب: مدينة زايد الرياضية

التوقيت : الخامسة و50 دقيقة

التعليقات

مقالات
السابق التالي