استاد الدوحة
كاريكاتير

بعد مباراة متكافئة شهدت إضاعة عديد الفرص.. تعادل بطعم الخسارة للمرخية والخور

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 7 شهر
  • Sun 18 February 2018
  • 9:21 AM
  • eye 411

خرج فريقا المرخية والخور بنتيجة التعادل 1 - 1 في مباراتهما التي جرت على ملعب حمد الكبير بالنادي العربي لحساب الجولة السابعة عشرة من دوري نجوم QNB, وكانت النتيجة اشبه بالخسارة للفريقين في ظل بحثهما عن النقاط الثلاث وحاجتهما للانتصار.

وكان المرخية هو المبادر بتسجيل الهدف الاول عبر محمد صلاح في الدقيقة الخامسة, وعادل النتيجة لفرسان الخور سالم خليفة في الدقيقة 65, ليرفع المرخية رصيده الى 9 نقاط في المركز الاخير, بينما رفع الخور رصيده الى 15 نقطة في المركز التاسع.

 

د.5 محمد صلاح يفتتح التسجيل

بعد بداية هادئة ومتوازنة للفريقين افتتح محمد صلاح التسجيل للمرخية في الدقيقة الخامسة بعد ان حول كرة عرضية وصلته من ادن علي سددها في الزاوية اليسرى للحارس خليفة ابوبكر ليتقدم المرخاوي بالهدف الاول الذي جاء ليكون افضل بداية بالنسبة للفريق المتطلع لاخذ الاسبقية في المباراة المفصلية التي كانت نقاطها تعني له الكثير.

 

د.14 سوروش وإضاعة فرصة هدف

اضاع المحترف الايراني سوروش رفيعي فرصة تعديل النتيجة واعادة الخور الى الطريق الصحيح بعد ان وصلته كرة عرضية من ماديسون الذي تصدى لركلة ركنية, ولكن رفيعي اضاع الفرصة بشكل غريب خاصة انه كان في مواجهة حارس المرخية محمد البكري ودون وجود مضايقة من احد.

 

د.18 أفضلية للمرخية وإهدار هدف

كان المرخية الاكثر تهديدا للمرمى بعد مرور ربع الساعة وبعد التقدم بالهدف الاول الذي منح الفريق دفعة معنوية كبيرة, حصل المرخية على فرصة ذهبية للتقدم بالهدف الثاني في المباراة بعد ان وصلت كرة عرضية الى اللاعب عمار حمصان لكنه استقبلها بشكل سيئ لتضيع فرصة توسيع الفارق واحراز الهدف الثاني في المباراة.

 

د.45 ثنائية ماديسون ونيجوكام

كاد البرازيلي ماديسون ان يسجل هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 45 اثر انفراده بمرمى الحارس محمد البكري بعد كرة متبادلة بينه والكاميروني نيجوكام ولكن ماديسون سدد الكرة في الزاوية البعيدة لتضيع فرصة احراز هدف التعادل والعودة في المباراة, وكانت الكرة البينية بين اللاعبين هي افضل جملة لفريق الخور في الشوط الاول ولكنها ضاعت بسبب التسرع.

 

د.60 البكري ينقذ مرمى المرخاوي

أنقذ الحارس محمد البكري مرمى المرخية من هدف محقق في الدقيقة الستين بعد تسديدة قوية من ماديسون تصدى لها حارس المرخية ببراعة كبيرة ليحولها الى ركنية وينال تصفيق الجهاز الفني, وكان ماديسون قريبا من الحارس وسدد بقوة في زاوية صعبة ولكن الحارس البكري توقع الكرة بشكل صحيح وابعدها ببراعة.

 

د.65 سالم خليفة يسجل التعادل

كان الخور هو الافضل في الشوط الثاني بالسيطرة على وسط الملعب وشن هجمات متواصلة على مرمى المرخية, وسجل البديل سالم خليفة هدف التعادل للفرسان في الدقيقة 65 اثر متابعته لكرة من تسديدة ماديسون ابعدها الحارس محمد البكري تابعها سالم خليفة وسددها في الزاوية القريبة ليسجل منها هدف التعادل ويعيد فريقه من جديد للمباراة.

 

د.66 إيريك دي أوليفيرا يخرج ويحتج

أخرج المدرب عادل السليمي اللاعب البرازيلي اريك دي اوليفيرا في الدقيقة 66 وادخل بدلا عنه صالح اليزيدي, واحتج المحترف البرازيلي بعنف على القرار الذي لم يكن راضيا عنه, وتحدث لفترة مع مدير الفريق وهو في حالة غضب حيث كان اللاعب يرى انه لم يكن يستحق ان يخرج من المباراة خاصة ان تغييره جاء بعد هدف التعادل للخور.

 

د. 90 دي سوزا يضيع الفوز للمرخية

أضاع البرازيلي دي سوزا فرصة احراز الهدف القاتل في المباراة بالدقيقة 90 بعد ان مرر له محمد صلاح الكرة العرضية ولكن اللاعب سدد الكرة خارج المرمى لتضيع فرصة لا تعوض للفوز واحراز النقاط الثلاث التي كانت ستمنح المرخية املا جديدا في البقاء بدوري النجوم, وكانت المباراة قد شهدت في دقائقها الاخيرة هجمات متبادلة وفرصا لم يتم استغلالها بالصورة المطلوبة لتنتهي بنتيجة التعادل هدف لكل فريق وهو التعادل الذي كان اشبه بالخسارة للطرفين في ظل حاجتهما للفوز والنقاط الثلاث.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: المرخية - الخور

المناسبة: الجولة 17 – دوري نجوم QNB

الملعب: حمد الكبير - العربي

النتيجة: التعادل 1 - 1

الأهداف: محمد صلاح (المرخية).. سالم خليفة (الخور)

الحكام: سلمان فلاحي وجمعة بورشيد وراشد بخيت ويوسف الشمري

الإنذارات: عبدالعزيز خالد ورفيعي وهلال محمد (الخور).. عمار حمصان وادن علي (المرخية)   

التعليقات

مقالات
السابق التالي