استاد الدوحة
كاريكاتير

ابتعد عن منطقة الخطر بفارق مريح.. القطراوي يتخطى العميد بهدف السوري أومري

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 7 شهر
  • Sat 17 February 2018
  • 9:36 AM
  • eye 453

فاز نادي قطر على الأهلي بهدف دون رد في المباراة التي جمعت بينهما مساء امس على استاد حمد بن خليفة لحساب منافسات الجولة 17 من دوري نجوم QNB، وسجل السوري أسامة أومري الهدف الوحيد في اللقاء عند الدقيقة 57.

وبهذه النتيجة رفع نادي قطر رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثامن وخطا خطوة كبيرة مبتعدا عن منطقة الخطر، بينما تجمد رصيد الأهلي عند 19 نقطة في المركز السابع وأهدر فرصة ثمينة من أجل الاقتراب من منطقة التنافس على المركز الرابع.

وانتهى الشوط الأول من المواجهة بالتعادل السلبي رغم الفرص الواضحة التي أتيحت للفريقين، وأبرزها ضربة الجزاء التي حصل عليها الأهلي في الدقيقة 40 وسددها مشعل عبداللـه وتألق في صدها حارس قطر جاسم الهيل في مناسبتين.

وفي الشوط الثاني تفوق نادي قطر على منافسه بشكل واضح، وأثمرت محاولاته المتعددة هدف الفوز الذي حققه المحترف السوري أسامة أومري، ليحصد الفريق القطراوي فوزا ثانيا على التوالي بعد فوزه على السيلية في الجولة السابقة، بينما لم يستطع الأهلي أن يردف فوزه على العربي برباعية بفوز جديد يدنيه من المراكز المتقدمة.

 

 

9 تشتيت خاطئ

دفاع الأهلي يشتت الكرة بشكل خاطئ والجابري يسدد من زاوية صعبة لكن الكرة بعيدة عن مرمى الحارس يزن نعيم.

 

16 رأسية دون خطورة

مشعل مبارك على الجهة اليسرى يلعب كرة عرضية عالية بعد تبادل مع حمزة يونس ومشعل عبدالـله يقتنص الكرة بالرأس لكنها لم تكن بالقوة الكافية لتشكل خطرا على جاسم الهيل.

 

30 على القائم

مخالفة جانبية ينفذها أسامة أومري بطريقة متقنة والقائم يحرمه من افتتاح النتيجة لفائدة الملك القطراوي.

 

41 ضربة جزاء ضائعة

عرضية من مشعل عبدالـله إلى ماجد محمد الذي يتأهب للتسديد لكن خالد محمودي يتدخل من الخلف والحكم نايف القادري يعلن عن ضربة جزاء يسددها مشعل لكن الهيل يتصدى في مناسبتين وينقذ مرماه.

 

42 انفراد أومري

هجمة مرتدة سريعة لنادي قطر، أسامة أومري ينفرد بالحارس ويراوغه ثم يسدد لكن الدفاع يتدخل في الوقت المناسب ويخرج الكرة للركنية.

 

43 يزن يتألق

فرصة جديدة لنادي قطر، خيمينيز في انفراد تام يسدد بقوة ويتألق يزن نعيم في التصدي، تتواصل العملية وأومري إلى عمر العمادي الذي يهدر الفرصة رغم موقعه المناسب.

 

52 على مناسبتين

ماجد محمد يضيع الكرة في منتصف الملعب، أومري يستغل الموقف ويسدد من خارج منطقة الجزاء وكاد يغالط يزن نعيم الذي تصدى لها على مناسبتين.

 

57 افتتاح النتيجة

القطراوي يفتتح النتيجة، خيمينيز يسدد في مناسبة أولى تعود من الحارس وتتهيأ أمام عمر العمادي الذي يلعبها دون تركيز لكنها تنتهي عند أسامة أومري يسددها في الشباك هدفا أول.

 

69 خيمينيز يحاول

المحاولات القطراوية تتوالى وخيمينيز الذي تفوق في عدة مناسبات على دفاع الأهلي يتسلم الكرة ويأخذ وقته قبل أن يسدد كرة أرضية أرجعها يزن نعيم بصعوبة.

 

87 رأسية جانبية

من الفرص القليلة المتاحة للأهلي، الكرة تصل إلى البديل فضل عمر الذي يحاول أن يلعبها رأسية فوق الحارس جاسم الهيل لكنها تمر جانبية.

 

90+2 فرصة التعادل

في الوقت بدل الضائع، ركنية للأهلي ينفذها محسن اليزيدي ومشعل عبدالـله يسدد رأسية خطيرة لكن الدفاع ينقذ الموقف.

 

بطاقة المباراة:

الفريقان: الأهلي - قطر

المناسبة: الجولة 17 من دوري نجوم QNB

التاريخ: الجمعة 16 فبراير 2018

الملعب: استاد حمد بن خليفة

النتيجة: 1 - 0 لنادي قطر

الأهداف: أسامة أومري دق 57

البطاقات الصفراء: مشعل مبارك، علي قادري، بينسون، مشعل عبدالـله، محمد فؤاد (الأهلي).. عمر العمادي، جاسم الهيل (قطر)

التعليقات

مقالات
السابق التالي