استاد الدوحة
كاريكاتير

عاد لسكة الانتصارات بفوز صعب ومثير.. الغرافة يتخطى الخريطيات ويعزز حظوظه في بلوغ المربع

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 9 شهر
  • Sat 17 February 2018
  • 9:31 AM
  • eye 356

فاز الغرافة على الخريطيات 2 - 0 في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الجمعة على ملعب ثاني بن جاسم ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة من دوري نجوم QNB.

ويدين الغرافة في فوزه الصعب على الخريطيات الذي كان منافسا قويا له والعودة إلى سكة الانتصارات بعد الهزيمة المذلة التي ألحقها به الدحيل 1 - 5 في الجولة الماضية إلى لاعب الوسط عثمان اليهري الذي افتتح باب التهديف في الدقيقة 19 والمهاجم الإيراني مهدي طارمي الذي أضاف الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني.

وعزز الغرافة موقعه في المركز السادس بعدما رفع رصيده إلى 23 نقطة ليقترب من السيلية الذي يحتل المركز الرابع والأخير في منطقة المربع الذهبي برصيد 25 نقطة وأم صلال الذي يحتل المركز الخامس برصيد 24 نقطة.

وبقي الخريطيات الذي يواجه خطر الهبوط في المركز العاشر مؤقتا بعدما تجمد رصيده عند 13 نقطة.

 

*د 10: سفيان ينقذ مرماه

أحمد سفيان حارس الخريطيات ينقذ مرمى فريقه ويمنع الغرافة من تتويج أفضليته الميدانية منذ صافرة البداية عندما تصدى بنجاح لتسديدة المهاجم أحمد علاء الذي كان داخل منطقة الجزاء على بعد أمتار قليلة جدا من خط المرمى.

 

  • د 11: الصواعق يهددون الفهود

هدد الخريطيات للمرة الأولى مرمى الغرافة عبر لاعب الوسط مشعل الشمري عندما دخل إلى منطقة الجزاء من الجهة اليسرى وسدد الكرة بقدمه اليمنى غير أن الحارس الشاب يوسف حسن تمكن من التصدي لها.

 

* د 13 : هدف ملغى للغرافة

الحكم عبدالـله العذبة يلغي هدفا للغرافة بداعي أن عثمان اليهري الذي أحرزه كان متواجدا بمنطقة الجزاء في وضعية تسلل عندما حول الكرة لداخل مرمى الخريطيات بعد تمريرة من زميله أحمد علاء.

 

  • د 19: اليهري يهز الشباك

الغرافة يحرز هدفا ولكن هذه المرة يحتسبه الحكم ويقر بمشروعيته بعد تمريرة ممتازة من أحمد علاء إلى عثمان اليهري الذي سدد من داخل المنطقة كرة أرضية استقرت في الجهة اليمنى من المرمى.

 

د 39: هدف صحيح ملغى!

الحكم عبدالـله العذبة يلغي هدف الخريطيات الذي أحرزه مدافعه الإيفواري موهي بعد أن ارتقى للكرة ولعبها برأسه إلى داخل المرمى بداعي التسلل غير أنه كان مخطئا هذه المرة لأن الهدف كان صحيحا!!.

 

د 41: الخريطيات كان قريباً

عاد الخريطيات في سعيه لإدراك التعادل إلى تهديد مرمى الفهود بعد عملية هجومية منسقة تبادل فيها كل من محمد عبدالرب وأنور ديبا ورشيد تيبركانين الكرة قبل أن يستلمها سنجار تورسونوف ويسددها بقوة من خارج المنطقة مرت بمحاذاة القائم الأيمن.

 

د 46: موهي يهدر التعادل

أخفق المدافع موهي في الاستفادة من الفرصة الثمينة التي تهيأت له من أجل إدراك التعادل حيث انه لعب برأسه الكرة التي تهيأت له إثر ضربة خطأ جانبية سهلة بين أحضان الحارس الغرفاوي يوسف حسن.

 

د 55: سفيان يواصل التألق

الحارس أحمد سفيان ينقذ مجددا مرمى الصواعق من تلقي الهدف الثاني عندما تصدي بقدمه للكرة الأرضية التي سددها ويسلي شنايدر من داخل منطقة الجزاء.

 

د 58: الفرصة تضيع مجدداً

ضاعت على الخريطيات فرصة ثمينة جديدة من أجل إدراك التعادل بعد اندفاع سنجار تورسونوف من الجهة اليمنى وقيامه بتمريرة عرضية مرت من أمام المرمى دون أن يتمكن كل من المهاجم رشيد تيبركانين ولاعب الوسط محمد عبدالرب اللذين حاولا الوصول إليها من لمسها ووضعها داخل المرمى.

 

د 81: ديبا يخفق في التهديف

أهدر أنور ديبا هدفا محققا لإدراك التعادل للخريطيات بعدما وجد الكرة أمامه وهو على بعد أمتار قليلة جدا من خط المرمى فسدد صانع الألعاب المغربي بقوة في جسم أحد المدافعين الغرفاويين ثم ارتدت الكرة إليه غير أنه سددها في المرة الثانية بعيدا عن المرمى.

 

د 85: العارضة بالمرصاد للخريطيات

نجح موهي مدافع الصواعق في متابعة الكرة والوصول إليها بعد ضربة خطأ نفذها أنور ديبا غير أن رأسيته ارتطمت بالعارضة.

 

د 4+ 90: طارمي يحسم النتيجة 

بعد أن ارتفع التنافس في آخر المباراة بين الفريقين وتبادلا فيها الهجمات الخطيرة على المرميين تمكن المهاجم مهدي طارمي الذي دخل بديلا في الدقيقة 68 من حسم النتيجة لصالح الغرافة في آخر دقيقة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الغرافة - الخريطيات 

التاريخ: 16 فبراير 2018

المناسبة : الجولة 17

الملعب: ثاني بن جاسم 

النتيجة: 2 - 0 للغرافة 

الهدفان: اليهري د 19، طارمي د4 + 90  (الغرافة)

الإنذارات: ماديبو د 85، عبدالعزيز حاتم د 90 (الغرافة).. مصبح د 21، محمد عبدالرحمن د 34 (الخريطيات)

 

 

بولنت: راضٍ عن الأداء والمباراة لم تكن سهلة

أكد التركي بولنت أويغون مدرب الغرافة رضاه عن الأداء الذي قدمه فريقه في المباراة التي فاز فيها على الخريطيات بهدفين دون رد.

وقال بولنت في المؤتمر الصحفي بأن مهمة فريقه في الفوز لم تكن سهلة لأن الخريطيات لعب بحماس كبير من أجل انتزاع نتيجة إيجابية يعزز بها حظوظه في البقاء.

وتابع المدرب التركي أنه يواصل العمل على تطوير مستوى الغرافة منذ أن تسلمه خلفا للمدرب الفرنسي جون فرنانديز.

وأوضح أن الفوز على الخريطيات كان مكلفا حيث إن اثنين من مدافعيه وهما سعيد الحاج أصيب في رأسه والظهير الأيسر ثامر جمال أصيب في ركبته ويبدو أن إصابته قوية جدا وقد تنهي موسمه مبكرا.

وأشار إلى أن الغرافة عانى في المباراة لأنه خاض قبل أيام مباراته الأولى في دوري أبطال آسيا أمام الجزيرة الإماراتي التي انهزم فيها 2 - 3 وسيخوض يوم الإثنين المقبل مباراته الثانية في البطولة الآسيوية أمام تركتور سازي تبريز الإيراني والتي سيعمل فيها على التعويض بتحقيق الفوز.

 

 

السباعي: قدمنا أداء قوياً وهدفنا الملغى كان صحيحاً

أكد السوري ياسر السباعي مدرب الخريطيات أن فريقه كان يستحق أمام الغرافة نتيجة أفضل من الخسارة بهدفين نظيفين.

وقال السباعي في المؤتمر الصحفي بأن الخريطيات لعب مباراة قوية ومثيرة وأدى بشكل جيد، لاسيما في الشوط الأول الذي يعد من أفضل الأشواط التي لعبها تحت قيادته منذ أن تولى تدريبه.

وشدد السباعي على أن النتيجة كانت ظالمة وأن التعادل لو انتهت به المباراة كان سيكون عادلا جدا.

وعن الهدف الذي أحرزه مدافعه موهي وألغاه الحكم بداعي التسلل، أكد أن الكل شاهد أنه كان صحيحا بيد أن أخطاء التحكيم أمر وارد في أي مباراة.

وتابع أنه حاول أن يعتمد على أفضل اللاعبين لديه من أجل الخروج بنتيجة إيجابية تسهم في تحسين وضعه بيد أن التوفيق لم يحالفه.

التعليقات

مقالات
السابق التالي