استاد الدوحة
كاريكاتير

الرهيب والشواهين في لقاء " الحلفاء " ! «شعبية» لاودروب بين الجماهير الريانية في اختبار مهم أمام السيلية

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 7 شهر
  • Fri 16 February 2018
  • 9:34 AM
  • eye 401

من المرات النادرة التي يلتقي فيها الريان والسيلية بينما الرهيب في المركز الثالث والشواهين في المركز الرابع.. يحدث ذلك في مواجهة الفريقين بملعب جاسم بن حمد بنادي السد مساء اليوم الجمعة في منافسات الجولة الـ17 لدوري نجوم كيو.إن.بي.

ورغم أن النتيجة لن تؤثر على مركز الرهيب، إلا أن المباراة تأتي في ظروف صعبة بالنسبة للريان، فالفريق خسر في آخر لقاء أمام السد بهدفين نظيفين في الدوري والفريق ظل فائزا حتى الدقائق الأخيرة على استقلال طهران الإيراني في دوري الأبطال، وفي كلتا الحالتين تشير الأصابع إلى الدانماركي مايكل لاودروب.

الريان يحتل المركز الثالث برصيد 35 نقطة ويهمه ألا يخسر أي نقطة حتى لا يزداد فارق النقاط الخمس الحالي مع السد صاحب المركز الثاني، فيما السيلية الذي خسر أيضا في الجولة الماضية أمام الملك، يهمه ان يستفيق الفريق بسرعة حتى لا يخسر المركز الرابع.

 

هنا الفريقان

الريان المطالب بالفوز على الحليف السيلاوي، سيخوض المواجهة على الأرجح من دون المدافع جونزالو فييرا الذي حصل على البطاقة الصفراء الرابعة في الجولة الماضية أمام السد، وسيمثل غياب فييرا مشكلة للمدرب لاودروب حيث ان دفاع الريان يعاني بالأساس.

لاودروب وعد في المؤتمر الصحفي بأن تسير الأمور في الاتجاه الصحيح مضيفا: يمكن التأكيد بأنه ستكون هناك تغييرات على التشكيلة التي ستخوض المباراة القادمة، وسأضع الثقة الكاملة في جميع اللاعبين وأنا متأكد ان الذين سيُطلب منهم تمثيل الفريق في المباراة القادمة سيقدمون أفضل ما لديهم.

ولا يبدو أمام الدانماركي خيارات كثيرة فيما يتعلق بالنتيجة إلا (الفوز) وغير ذلك فإن شعبية لاودروب بين الجماهير الريانية ستكون على المحك.

وفي السيلية، تبدو الأمور مشابهة خاصة مع غياب لاعب الوسط وكابتن الفريق مجدي صديق الذي تعرض للطرد في الجولة الماضية أمام قطر وهو الطرد الثاني هذا الموسم.

وربما يشعر التونسي سامي الطرابلسي ببعض الضغوط خاصة أن الفريق لم يفز في اللقاءين الماضيين وهو ما جعله يصرح بالقول إن السيلية يمر بمرحلة حساسة يعاني خلالها من سوء النتائج، ولكننا نعرف أن الدوافع موجودة للعودة الى أفضل النتائج.

والحقيقة أن الطرابلسي ربما كان يشير إلى أن السيلية لم يفز في المباريات الثماني الأخيرة إلا مرة واحدة، وقد أوشك على فقدان المركز الرابع لصالح أم صلال المتحفز.

 

لقاء القسم الأول

انتهى لقاء القسم الأول بين الفريقين بفوز صعب وعسير للريان بهدف نظيف جاء في الدقائق الأخيرة ومن ضربة جزاء نفذها المغربي عبدالرزاق حمدالـله في اللقاء الذي أقيم بملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي وهو الملعب المعتمد للشواهين في الموسم الحالي.

 

بطاقة المباراة

الفريقانالريان - السيلية

التاريخ: الجمعة 16 فبراير 2018

المناسبة: الجولة الـ17

الملعب: جاسم بن حمد بنادي السد

التوقيت: الرابعة و45 دقيقة مساء

 

مواجهات الفريقين

سيكون لقاء الجمعة هو اللقاء رقم 25 بين الفريقين في الدوري ومن الواضح أن هناك تفوقا ملحوظا لصالح الرهيب الذي فاز 16 مرة مقابل 6 مرات لشواهين السيلية.

الريان                                السيلية

24               مباريات          24

16               فوز               6

2                 تعادل             2

1                 تعادل إيجابي    1

1                 تعادل سلبي      1

8                 كلين شيت       4

57               أهداف            33

 

أرقام الفريقين في الموسم

 

الريان                      السيلية

16      المباريات        16

2        لم يسجل         4

3        كلين شيت       0

11      فوز               7

3        هزيمة            6

2        تعادل             3

2        تعادل إيجابي    3

40      أهداف له        32

25      أهداف عليه     29

 

صافرة العذبة.. ثاني مرة

يقود الحكم الدولي سعود العذبة لقاء يجمع الرهيب والشواهين للمرة الثانية في بطولة الدوري، وكانت الأولى في القسم الثاني من موسم 2013 - 2014 ويومها فاز السيلية بهدف نظيف سجله البوركيني موموني داجانو.

التعليقات

مقالات
السابق التالي