استاد الدوحة
كاريكاتير

في افتتاح الجولة السابعة عشرة من منافسات دوري نجوم QNB.. الدحيل يثقل شباك أم صلال بخماسية

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 9 شهر
  • Fri 16 February 2018
  • 9:22 AM
  • eye 427

لم يجد الدحيل الكثير من العناء في تسجيل فوز عريض على ام صلال بخماسية دون رد في اللقاء الذي جرى أمس على استاد عبدالـله بن خليفة في افتتاح منافسات الجولة السابعة عشرة من دوري نجوم QNB ليرفع حامل اللقب رصيده الى النقطة 45 التي تضمن له البقاء على قمة جدول الترتيب بغض النظر عما يمكن أن يفعله المطارد المباشر السد الذي سيواجه العربي في قمة الأسبوع يوم غد السبت، وبالمقابل تجمد رصيد الفريق البرتقالي عند النقطة 24 وسط إمكانية انفراد السيلية بالمركز الرابع في حال تحقيق نتيجة إيجابية امام الريان اليوم.

ربع ساعة فقط كان كافيا كي يتقدم الدحيل برباعية كاملة وسط أخطاء دفاعية بالجملة ارتكبها لاعبو الخط الخلفي لأم صلال، فلم تكد تكتمل الدقيقة الخامسة حتى سجل لويس مارتن هدف السبق لحامل اللقب قبل ان يضيف نام تاي هي هدفا ثانيا جميلا في الدقيقة العاشرة، اتبعه المساكني بثالث إثر تمريرة لويس مارتن التي ضربت دفاع أم صلال في الدقيقة 13 فيما عاد نام تاي ليسجل الهدف الرابع في الدقيقة 15.

الشوط الثاني عرف تحسنا في مردود فريق ام صلال خصوصا بعد التعديلات التي اجراها المدرب طلال القرقوري دون ان يمنع ذلك الدحيل من اضافة هدف خامس عبر يوسف المساكني في الدقيقة 59 بدا كافيا بعدما عمد جمال بلماضي لإراحة المزيد من لاعبيه الاساسيين تحسبا لمباريات دوري ابطال اسيا.

 

د5

هدف مبكر

أشعرتنا الومضة الأولى التي جاء بها الإيفواري ساغبو عندما استقبل تمريرة جدو وسددها قوية أبعدها حارس الدحيل كلود أمين، بأن ام صلال سيرفض واقع تفوق حامل اللقب، بيد ان ما تلى ذلك كان مغايرا تماما عندما بدأ حامل اللقب بفرض هيمنته المطلقة على المجريات تجسدت اولا بهدف مبكر، عندما عكس نام تاي هي كرة وصلت لإسماعيل محمد الذي هيأها للقادم من الخلف لويس مارتن سددها قوية في سقف الشباك هدف السبق للدحيل.

 

د10

تعزيز جميل

اعتقدنا ان أم صلال سيظهر ردة فعل حيال التأخر، بيد ان رغبة الدحيل في الحسم جعلته يواصل الضغط الهجومي الذي سرعان ما أثمر عن هدف ثان عندما سار الكوري الجنوبي نام تاي هي بالكرة من منتصف الميدان دون مضايقة مرسلا تسديدة قوية سكنت أعلى الزاوية اليسرى لمرمى حارس بابا مالك هدفا ثانيا جميلا في الدقيقة 10.

 

د13

دفاعات متهالكة.. وهدف ثالث

بدا واضحا ان الخط الخلفي للفريق البرتقالي عانى من عديد المشاكل خصوصا على مستوى العمق بأخطاء فادحة في التغطية، الأمر الذي استثمره الدحيل كما يجب عندما ارسل لويس مارتن كرة خلف الدفاع وصلت للمساكني الذي أرسلها بطريقة ذكية برأسه من فوق الحارس بابا مالك لحظة خروجه مسجلا الهدف الثالث الذي اثقل كاهل ام صلال وجعل مدربه المغربي طلال القرقوري يشعر بالكثير من الخجل من مردود فريقه الدفاعي الهزيل.

 

15د

معاناة حقيقية وهدف رابع

تعززت فكرة ان أم صلال يقدم اسوأ عرض له منذ عدة مواسم بعد الهشاشة الدفاعية الواضحة وقلة الحيلة الهجومية التي منحت أشبال المدرب جمال بلماضي أفضلية مطلقة حتى ان الحارس كلود امين اختفى عن الأنظار تماما سيما ان الكرة لم تعد تخرج من نصف الملعب.. فكان طبيعيا ان تتعزز الغلة الهجومية للدحيل عندما توغل المعز علي من الجهة اليسرى وأرسل كرة زاحفة تابعها مدافعو ام صلال بالنظر وهي تصل لنام تاي هي الذي عالجها في الشباك مسجلا الهدف الرابع في الدقيقة 15.

 

د20

سلطان يهدر الخامس

صحيح ان لاعبي الدحيل شعروا بالكثير من الثقة بعدما أنجزوا المهمة في وقت مبكر جدا، بيد ان ذلك لم يثنهم عن البحث عن المزيد من الأهداف.. فكاد اللاعب الشاب سلطان البريك ان يسجل هدفا خامسا عندما توغل بعدما تبادل الكرة مع المعز وواجه الحارس بابا مالك وسدد كرة قوية أبعدها هذا الأخير لركنية في الدقيقة 20، وسط مواصلة معاناة ام صلال الدفاعية.

 د59

المساكني يسجل الخامس

رغم بعض التحسن الذي أظهره أم صلال مطلع الشوط الثاني خصوصا في النواحي الهجومية بعدما أظهر رفاق المواس جرأة في الوصول وتهديد مرمى الحارس كلود أمين، بيد ان خطورة الدحيل ظلت قائمة خصوصا في ظل تحركات نام تاي والمعز وإسماعيل محمد الذي روى قصة الهدف الخامس عندما مرر كرة بينية صوب المساكني الذي عالجها في الشباك بطريقته المعهودة في الدقيقة 59.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الدحيل - ام صلال

المناسبة: الاسبوع 17 من دوري نجوم QNB

النتيجة: فوز الدحيل بخماسية نظيفة

الأهداف: لويس مارتن د5، نام تاي د10 ود15، يوسف المساكني د13 ود59

الحكام: عبدالهادي الرويلي، ماجد هديرس، احمد صالح، خالد عايد، حسين أحمد، نايف القادري

التشكيل:

الدحيل: كلود أمين، محمد موسى، لوكاس، اسماعيل محمد، لويس مارتن، نام تاي (عادل أحمد)، بسام هشام (عبداللـه الأحرق)، سلطان آل بريك، المعز علي (حازم احمد)، مراد ناجي، يوسف المساكني.

أم صلال: بابا مالك، رامي فايز، اسماعيل ابراهيم (ذياب العنابي)، عادل رحيلي، جواد احناش، عادل علوي، محمود المواس، ساغبو، محمد السيد جدو (اسماعيل محمود)، علي محمد، ماهر يوسف (موسى نداي).

التعليقات

مقالات
السابق التالي