استاد الدوحة
كاريكاتير

في افتتاح منافسات الجولة 17 من دوري نجوم QNB.. الدحيل المنتشي قارياً يستقبل أم صلال في مواجهة واعدة

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 7 شهر
  • Thu 15 February 2018
  • 9:30 AM
  • eye k

يعود الدحيل الى الواجهة المحلية عندما يستقبل أم صلال الساعة السادسة و55 دقيقة مساء اليوم على استاد عبدالـله بن خليفة في افتتاح الجولة السابعة عشرة من منافسات دوري نجوم QNB بحثا عن مواصلة الانتصارات للحفاظ على صدارة جدول الترتيب والإبقاء على فارق النقاط عن الوصيف السد، في حين يتطلع صقور برزان الى استثمار الضغط الذي يعيشه حامل اللقب لإحداث المفاجأة وتحقيق نتيجة إيجابية تعزز من مساعي الوصول الى المربع الذهبي.

الدحيل المنتشي بانتصار قاري على ذوب اهن الإيراني بدوري ابطال اسيا يأمل تأمين صدارة جدول الترتيب عبر الفوز للوصول بالرصيد الى النقطة الخامسة والأربعين لتأمين الصدارة بعيدا عن اطماع الفريق السداوي الذي يأمل تجسير الفوارق مع حامل اللقب من خلال أي تعثر يجعله شريكا في الصدارة، بيد ان النقاط الثلاث ستؤمن لاشبال المدرب الجزائري جمال بلماضي المضي قدما بسجل النتائج الإيجابية والبقاء على القمة بغض النظر عما يمكن ان يفعله الملاحق المباشر، في حين يأمل اشبال المدرب الجديد طلال القرقوري مواصلة الضغط على السيلية بالخروج ولو بنقطة التعادل امام فريق يعد الأقوى في البطولة المحلية.

 

حامل اللقب يتحدى ضغوط الواجهتين

دخل الدحيل رفقة الفرق المشاركة في النسخة الحالية من دوري ابطال اسيا مرحلة ضغط المباريات على الواجهتين القارية والمحلية بفوارق زمنية ضيقة.. فحامل اللقب الذي انهى للتو ظهوره الأول امام ذوب اهن الإيراني بدور المجموعات من دوري الابطال سيعود للمناسبة المحلية عندما يلاقي أم صلال اليوم بفوارق الأيام الثلاثة على ان يعود مجددا للبطولة القارية عندما يحل ضيفا على الوحدة الإماراتي يوم الإثنين المقبل التاسع عشر من الشهر الجاري، ما قد يفرض على المدرب جمال بلماضي اتباع نظام المداورة بين نجومه الاساسيين من اجل الحفاظ على مخزونهم اللياقي، سيما ان اهداف الدحيل تتداخل ايضا بين مساعي الحفاظ على لقبه بطلا لدوري نجوم قطر وبين تسجيل حضور قاري مميز على اعتبار ان لقب دوري الأبطال ظل هدفا كبيرا يسعى اليه الفريق منذ فترة طويلة.. ويعول بلماضي على تواجد عدد كبير من اللاعبين المميزين سواء من الشباب أو اصحاب الخبرة بحثا عن توليفة قد تعرف المستجدات على مستوى الاسماء دون أن تحيد عن هدف تحقيق الانتصار والمضي قدما بصدارة جدول الترتيب.

 

الصقور والأفضلية البدنية

مما لاشك فيه ان فريق ام صلال سيملك افضلية بدنية على منافسه من خلال فترات الراحة الطويلة والمناسبة بين مباريات الدوري، في حين يعاني الدحيل من ضغوط المباريات بين المحلية والقارية بفواصل زمنية قصيرة، وهو ما قد يعمل المدرب الجديد طلال القرقوري على استثماره من خلال ممارسة ضغط عال على اشبال المدرب جمال بلماضي من اجل تحقيق نتيجة إيجابية ولم لا كسب كامل النقاط ليكون الفريق البرتقالي اول من يلحق بحامل اللقب الخسارة الاولى هذا الموسم، خصوصا ان ام صلال يتوافر على نخبة مميزة من اللاعبين خاصة المحترفين امثال السوري محمود المواس والإيفواري ساغبو في حين سيفتقد صقور برزان خدمات المهاجم التونسي اسامة الدراجي الذي تعرض للطرد من المواجهة السابقة امام الخور بسبب نيله إنذارين.

 

القرقوري: سنسعى لتسجيل حضور مميز

أكد المغربي طلال القرقوري مدرب ام صلال ان مواجهة الدحيل ستكون صعبة جدا عطفا على ما يتوافر عليه الفريق المتصدر من لاعبين دوليين بإمكانيات فنية مميزة وخبرات كبيرة.. وفي الوقت الذي رفض فيه القرقوري قطع أي وعود بتحقيق الفوز، بيد انه أكد على ان لاعبيه سيبذلون قصارى جهدهم من اجل تسجيل حضور مميز وعرض كبير، لافتا الى ان الانتصار الذي حققه الصقور على الخور في الجولة الماضية شكل دافعا معنويا كبيرا للفريق، مشيدا بالأداء الذي اظهره اللاعبون في الشوط الثاني من لقاء الفرسان، معتبرا ان تكرار ذات الصورة في مباراة الدحيل سيجعل من الفريق البرتقالي ندا لأي منافس مهما كان اسمه وحجمه.

 

هيمنة وفوارق المواجهات

تصب المواجهات المباشرة بين الفريقين على مستوى دوري النجوم في صالح الدحيل الذي انتصر في 9 مواجهات جمعت الفريقين من اصل 15 في حين فاز أم صلال في مواجهتين فقط وتعادل الفريقان في اربع مناسبات.

آخر مواجهة جمعت الفريقين كانت في مباراة الذهاب لحساب النسخة الحالية من دوري نجوم   QNB 2017- 2018 حيث فاز الدحيل برباعية مقابل هدف سجل منها هداف الدوري يوسف العربي هاتريك مقابل هدف واحد للكوري الجنوبي نام تاي هي فيما سجل هدف ام صلال الوحيد بيزمان خوبياري.

 

 بطاقة المباراة

الفريقان: الدحيل - ام صلال

التاريخ: 15 فبراير 2018

المناسبة: الجولة 17 من دوري نجوم QNB

الملعب: استاد عبدالـله بن خليفة

التوقيت: السادسة و55 دقيقة

التعليقات

مقالات
السابق التالي