استاد الدوحة
كاريكاتير

بحثاً عن أفضل استهلال للمجموعة الثالثة من دوري أبطال آسيا.. السد يراهن على تاريخه العريق في مواجهة الوصل

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 7 شهر
  • Tue 13 February 2018
  • 9:32 AM
  • eye k

يستهل السد مشوار النسخة الحالية من دوري ابطال اسيا بمواجهة الوصل الإماراتي اليوم هناك على استاد زعبيل في دبي الساعة السابعة بتوقيت الإمارات السادسة بتوقيت الدوحة لحساب المجموعة الثالثة التي تضم ايضا فريقي ناساف الأوزبكي وبيروزي الإيراني اللذين يلتقيان على استاد ازادي اليوم ايضا.

الفريق السداوي يراهن على الإرث القاري الكبير الذي يتوافر عليه بصفته بطلا للبطولة الاسيوية مرتين من قبل خلافا الى ان الزعيم هو آخر بطل عربي وخليجي توج باللقب القاري وكان ذلك في نسخة العام 2011 ناهيك عن ان عيال الذيب يسجلون الحضور الثالث عشر لهم في الشكل الجديد للمسابقة القارية، في حين يبدو الفريق الإماراتي فتيا وهو الذي يسجل الحضور الثاني فقط في البطولة بعد نسخة العام 2008 التي غادرها من دور المجموعات، الامر الذي يؤكد حجم الفوارق الكبيرة التي تصب في صالح الفريق القطري الباحث عن تكريس تلك الفوارق عبر العودة الى الدوحة بكامل نقاط اللقاء من اجل تعبيد طريق العبور الى الدور ثمن النهائي بشكل مبكر.

 

توليفة الزعيم والتوهج المحلي

يعيش الفريق السداوي هذه الايام افضل احواله الفنية وهو الذي يقدم منذ انطلاقة القسم الثاني لدوري نجوم QNB مستويات راقية اعادت للاذهان الصورة المبهرة التي كان عليها الفريق في سابق المواسم والتي قادته الى التتويج باللقب القاري ومن ثم تحقيق برونزية كأس العالم للاندية عام 2011 وهو العام الذي شهد التتويج القاري.

الزعيم يعول على نجوم من العيار الثقيل، يتقدمهم المايسترو تشافي هرنانديز الى جانب حسن الهيدوس وحمرون يوغرطة وبغداد بونجاح خلافا للعناصر التي عادت للفريق مؤخرا وسجلت التميز الكبير على غرار عبدالكريم حسن وحامد إسماعيل في حين عُززت الصفوف بأكرم عفيف وعلي فريدون، الأمر الذي انجب توليفة راقية حققت نتائج لافتة على مستوى الدوري المحلي بالفوز في المباريات الأربع الأخيرة بمحصلة تهديفية كبيرة وصلت الى ثلاثة عشر هدفا واستقبلت شباك الفريق هدفا واحدا في خمس مباريات، ما جعل عيال الذيب على بعد نقطتين فقط من المتصدر الدحيل.

وفي المقابل، يحتل الوصل المركز الثالث على سلم ترتيب الدوري الإماراتي برصيد 32 نقطة وبفارق ست نقاط عن العين المتصدر وهي محصلة تبدو جيدة بالنسبة للفريق الذي بلغ النسخة الحالية من دوري الأبطال كوصيف للنسخة السابقة من الدوري.

 

فيريرا: لاعبو السد في أتم الجهوزية لتقديم مستوى مميز

أبدى البرتغالي جوزفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي السد, سعادته بتواجده على رأس الفريق السداوي المشارك في دور المجموعات للنسخة الحالية من دوري ابطال اسيا 2018.. مؤكدا على أن مهمة السد ستكون صعبة لاسيما في ظل المنافسة القوية من جميع الفرق المشاركة في البطولة.

وتحدث البرتغالي خلال المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء قائلا: بطولة جديدة وتحد جديد أمام فريق السد, وعلينا أن نكون في قمة الجاهزية للوصول لأفضل مستوى وحصد الانتصارات.. مشيرا الى صعوبة مباراة الوصل التي ستقام خارج الديار وسيتوجب على الفريق تقديم أداء قوي ومميز للخروج بنتيجة إيجابية.

وأضاف المدير الفني: نعلم صعوبة المباراة وأيضا قوة المنافس على أرضه وبين جماهيره, ولاعبو الزعيم في أتم جاهزية لتقديم مباراة مميزة.

وبخصوص الفوز الأخير على الريان, قال فيريرا: الفوز الأخير على فريق الريان سيعطينا حافزا كبيرا, وأضاف: الفوز في مباراة الريان الأخيرة حافز للاعبين ولكن دوري الأبطال يختلف عن الدوري والفريق حاليا يعيش لحظات ممتازة وهذا سيعطينا ثقة كبيرة.. منوها الى ان الفرق الأربعة في المجموعة الثالثة لديهم نفس الحظوظ ولكنه يتوقع تواجد الفريق السداوي وصعوده للدور الثاني.

وأشار المدرب البرتغالي الى أنه يمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين أصحاب الخبرة منهم والشباب, وقال: لدينا مجموعة جيدة ومميزة من اللاعبين, فهناك مجموعة أصحاب خبرة وأيضا لاعبين شباب, وسنحاول إيجاد التوليفة الجيدة بينهم للظهور بالشكل المميز في بطولة دوري أبطال آسيا هذا الموسم خاصة وهي تحد قوي للسد بجانب البطولات المحلية.

وختم فيريرا حديثه قائلا: مباراة صعبة, ولكننا جاهزون تماما لخوضها بكل قوة, ولدي ثقة كبيرة في جميع اللاعبين لتقديم الأفضل.

 

علي فريدون: هدفنا الانتصار.. وتشافي إضافة وقدوة

شدد علي فريدون مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد, على أهمية مباراة الوصل الاماراتي ضمن الجولة الاولى للمجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا.

وقال علي فريدون خلال المؤتمر الصحفي: الزعيم جاهز للمباراة, واللاعبون يسعون للفوز وهدفنا العودة بالنقاط الثلاث خاصة والسد هو حامل اللقب في نسختين سابقتين من البطولة.

وأضاف مهاجم الزعيم: انضممت للفريق في الانتقالات الشتوية الأخيرة, وأسعى للوصول الى كامل الانسجام والتفاهم مع بقية لاعبي الفريق من أجل تقديم الإضافة المطلوبة.

وبخصوص تواجد الاسطورة الاسباني تشافي هرنانديز مع الفريق, أشار فريدون الى أن اللاعب الاسباني يعتبر قدوة لجميع اللاعبين, وقال: تشافي قائد مميز وقدوة لجميع اللاعبين ولديه خبرات عديدة وكبيرة يستفيد منها الجميع ودائما لا يخذلنا في قيادة الفريق للانتصارات.

وأتم لاعب السد حديثه قائلا: كما قلت مسبقا، فلاعبو السد جاهزون للمباراة, وسوف نسعى لتقديم كل ما لدينا لتحقيق نتيجة ايجابية وإسعاد الجماهير السداوية والقطرية.

 

رودولفو مدرب الوصل: نسعى لترك انطباع جيد

أكد الأرجنتيني رودولفو أروابارينا مدرب الوصل ان فريقه سيسعى لترك انطباع جيد عندما يسجل الظهور في دوري أبطال اسيا بعد غياب طويل بمواجهة السد اليوم ضمن منافسات المجموعة الثالثة من دور المجموعات، مبديا سعادته بعودة الفريق الى المنافسة القارية للمرة الثانية في الشكل الجديد للبطولة بعد العام 2008.

وقال المدرب في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: سعداء بالعودة الى الواجهة الاسيوية التي تعتبر الاهم على المستوى القاري، ونتطلع الى ترك انطباع جيد من خلال تقديم اداء قوي امام السد في مستهل مشوار المجموعة من أجل تحقيق الفوز الذي سيمهد الطريق لتحقيق الاهداف المقبلة.

واضاف المدرب: فريقنا لن يتأثر بازدواجية المنافسة بين الواجهة المحلية والقارية، اهدافنا على المستوى المحلي حاضرة على اعتبار ان حظوظنا قائمة بقوة، ونسعى الى تسجيل ظهور قاري مميز ايضا ونتمنى ان نحظى بالدعم المطلوب من الانصار في المواجهة الأولى.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الوصل الإماراتي - السد

التاريخ: 13 فبراير 2018

المناسبة: الجولة الأولى للمجموعة 3 من دوري ابطال اسيا

الملعب: استاد زعبيل في دبي

التوقيت: السادسة بتوقيت الدوحة

التعليقات

مقالات
السابق التالي