استاد الدوحة
كاريكاتير

أخطاء كارثية للحارس قاسم برهان.. الغرافة ينقاد للخسارة أمام الجزيرة

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 9 شهر
  • Tue 13 February 2018
  • 9:24 AM
  • eye k

انقاد الغرافة الى الخسارة امام الجزيرة2 - 3 في الجولة الاولى لدور المجموعات لدوري ابطال اسيا لحساب المجموعة الاولى, في المباراة التي جرت على ملعب محمد بن زايد في ابوظبي.. سجل هدفي الغرافة مهدي طارمي د.11 وويسلي شنايدر د.70, وسجل للجزيرة روماريو د.10 ويوسف مفتاح بالخطأ د.28 واحمد هاشمي د.69.

وتسببت اخطاء الحارس قاسم برهان في مساعدة فريق الجزيرة لتحقيق الفوز نظرا لسوء تقديره وتقدمه عن مرماه في الهدفين الاول والثالث, وبهذه النتيجة وضع فريق الجزيرة اول ثلاث نقاط في رصيده بينما بقي الغرافة بلا رصيد.

 

تبادل للهجمات وشوط أول مفتوح

المباراة في شوطها الاول جاءت مفتوحة وتبادل خلالها الفريقان الهجمات, وكان الغرافة هو المبادر وحصل على اول فرصة لافتتاح التسجيل عند الدقيقة الخامسة بعد تقدم فهيد الشمري بكرة مررها عرضية مرت من حارس الجزيرة ولم تجد المتابعة الصحيحة.

وجاء هدف التقدم لفريق الجزيرة في الدقيقة العاشرة من كرة ارسلها روماريو من مسافة بعيدة وهو في منطقة الجناح الايمن اخطأ تقديرها الحارس قاسم برهان ليأتي الهدف الاول في المباراة الذي تقدم به اصحاب الارض.

وجاء الهدف على عكس مجريات المباراة التي كان فيها الفريق الغرفاوي هو الافضل من خلال سيطرته على المواجهة واضاعته للعديد من فرص التسجيل التي كان من الممكن ان يتقدم بها في الشوط الاول.

 

رد الفهود عبر مهدي طارمي

رد الفهود لم يتأخر كثيرا بعد ان نجح الايراني مهدي طارمي في تسجيل هدف التعادل بعد عرضية مررها مؤيد حسن وصلت الى طارمي الذي استدار بها وسددها في الزاوية البعيدة لحارس الجزيرة علي خصيف.

هدف التعادل منح الفهود فرصة جديدة للاسبقية خاصة ان الفريق كان الافضل في مجريات المباراة, ولكن على عكس ذلك وقع دفاع الغرافة والحارس قاسم برهان في خطأ جديد ليتقدم الجزيرة بالهدف الثاني عبر يوسف مفتاح بالخطأ في مرماه بالدقيقة 28.

الغرافة شن العديد من الهجمات بعد ذلك وحاول العودة الى نتيجة التعادل وكان قريبا في اكثر من محاولة، ابرزها تسديدة ويسلي شنايدر في الدقيقة 38 التي اصطدمت بالقائم والحارس علي خصيف لتضيع فرصة مهمة لاحراز الهدف الثاني في المباراة.

 

أفضلية للغرافة بالشوط الثاني

جاءت بداية الغرافة في الشوط الثاني جيدة من خلال سيطرة وهجمات متواصلة, ولاحت للفريق العديد من الفرص التي كان من الممكن عبرها ان يعود بالتعادل ويتقدم في المواجهة, ولكن غياب التركيز حال دون ترجمة بعض الفرص خاصة من قبل الهولندي ويسلي شنايدر ومؤيد حسن قبل خروجه.

وتركزت محاولات الفهود عبر العمق من خلال شنايدر واحمد علاء بعد دخوله, وكان النجم الهولندي قريبا من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 67 بعد كرة ثابتة سددها اصطدمت بالقائم الايمن للحارس.

 

أخطاء كارثية للحارس قاسم برهان

حارس الغرافة قاسم برهان واصل مسلسل الاخطاء في المباراة واهدى احمد هاشمي الهدف الثالث في الدقيقة 69 بعد ان سدد الاخير الكرة من منتصف الملعب بعد ان لمح تقدم حارس الغرافة عن مرماه, ليسجل الهدف الثالث بخطأ ساذج لحارس الفهود الذي اهدر جهد فريقه بسبب رعونته وعدم تقديره للمسؤولية.

وبعد الهدف الثالث لفريق الجزيرة لم يتأخر الرد الغرفاوي، اذ سجل ويسلي شنايدر الهدف الثاني في الدقيقة 70 بعد كرة سددها احمد علاء اصطدمت بالقائم الايمن لتعود للنجم الهولندي الذي سددها في المرمى ليعلن بها عن الهدف الثاني للفريق الغرفاوي.

وحاول الغرافة في اكثر من مرة العودة الى نتيجة التعادل مرة اخرى ولكن لم يوفق حيث نجح الحارس علي خصيف في ابعاد اكثر من محاولة, وكان دخول عثمان اليهري واحمد علاء قد أسهم في انعاش الهجوم ولكن اخطاء الحارس جعلت الفريق يخرج خاسرا, حيث كان بالامكان افضل مما كان.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الجزيرة - الغرافة

المناسبة: الجولة الاولى – دوري ابطال اسيا

الملعب: محمد بن زايد

النتيجة: فوز الجزيرة 3 - 2

الاهداف: مهدي طارمي وشنايدر (الغرافة).. روماريو ويوسف مفتاح بالخطأ واحمد هاشمي (الجزيرة)

الحكام: دانيال جرين بيتر للساحة، وماثيو جيمس مساعداً أول، وأنتون شيتنين مساعداً ثانياً، والأردني أحمد يعقوب إبراهيم حكماً رابعاً. 

التعليقات

مقالات
السابق التالي