استاد الدوحة
كاريكاتير

حسم بها ديربي «الهلال» دون عناء.. رباعية أهلاوية تضع العربي على حافة الهاوية

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 7 شهر
  • Sun 11 February 2018
  • 8:30 AM
  • eye k

عاد العميد الاهلاوي الى سكة الانتصارات بفوز كبير على العربي بأربعة اهداف دون مقابل في المواجهة التي جمعت بين الفريقين على ملعب حمد الكبير بالنادي العربي في ديربي (الهلال).. سجل أهداف الاهلي المهاجم التونسي حمزة يونس من ضربة جزاء في الدقيقة 31, وسيماو ماتي في الدقيقة 48 وسعد ناطق بالخطأ د91 ومشعل عبداللـه د93, وعمق العميد من جراح العربي الذي بات على حافة الهاوية بعد ان تراجع للمركز قبل الاخير برصيد 12 نقطة.

وبالفوز رفع الاهلي رصيده الى 19 نقطة في المركز السابع وانعش حظوظه في المنافسة على المربع كما حقق اول فوز له في القسم الثاني مع مدربه الجديد خورخي.

 

د 4. كاريكاري وفرصة افتتاح التسجيل

كاد الغاني كوامي كاريكاري أن يفتتح التسجيل للعربي في الدقيقة الرابعة بعد ان استقبل كرة جميلة وصلته من خلفان ابراهيم داخل منطقة الجزاء استلمها بشكل جيد وسدد الكرة بقوة ولكن الحارس المتألق يزن نعيم ابعد الخطورة واستلم الكرة على دفعتين لتضيع فرصة مهمة للفريق العرباوي الذي كانت بدايته جيدة في المباراة بعد ان بادر بالهجوم على مرمى العميد.

 

د.18 حمزة يونس يهدد مرمى العربي

التونسي حمزة يونس المنضم حديثا للاهلي كان قريبا من التسجيل في الدقيقة الثامنة عشرة بعد ان تلقى تمريرة عرضية جميلة من فهد شنين, ولكن التونسي لمس الكرة التي اصطدمت بالحارس العرباوي مسعود زراعي قبل ان تتحول الى خارج المرمى لتضيع فرصة مهمة وثمينة لافتتاح التسجيل للعميد الاهلاوي الذي كان قد بادل العربي الهجمات بعد مرور اول خمس عشرة دقيقة.

 

د.31 ضربة جزاء وهدف أول للعميد

حصل الاهلي على ضربة جزاء احتسبها الحكم خميس الكواري بعد ان لمست الكرة يد المهاجم الغاني كاريكاري داخل منطقة جزاء العربي, وتصدى التونسي حمزة يونس للضربة وسجل منها الهدف الاول للعميد في الدقيقة 31, وجاء الهدف بعد افضلية للفريق الاهلاوي الذي سيطر على المجريات من خلال هجمات متواصلة عبر العمق والاطراف.

 

د.33 يزن نعيم يتألق ويبعد هدفاً

تألق حارس العميد الاهلاوي يزن نعيم وابعد الكرة الاخطر عن مرماه في الدقيقة الثالثة والثلاثين بعد ضربة رأسية قوية من كاريكاري الذي وجد كرة عرضية داخل منطقة الجزاء ارسلها حمد منصور سددها الغاني بقوة ولكن يزن نعيم وبردة فعل ممتازة انقذ الموقف وابعد الكرة الى ضربة ركنية لتضيع فرصة اخرى ايضا من هجوم العربي للعودة.

 

د.45 زراعي ينقذ مرمى العربي

أنقذ الحارس مسعود زراعي مرماه من هدف محقق في الدقيقة 45 بعد تسديدة قوية من علي قادري في الزاوية اليمنى لكن حارس العربي انقذ الموقف بردة فعل رائعة, وكانت الهجمة قد بدأت من الناحية اليسرى للعربي وتم تمرير الكرة الى حمزة يونس الذي حولها بدوره الى قادري واستقبل الاخير الكرة قبل ان يسددها بقوة في اقصى الزاوية ولكن تدخل زراعي انقذ الموقف.

 

د.48 هدف أهلاوي ثان عبر سيماو

واصل الاهلي افضليته في المباراة واضاف سيماو ماتي الهدف الثاني في الدقيقة 48 من ضربة رأسية اثر كرة عرضية من ضربة ركنية نفذها علي قادري ليحولها المحترف ماتي في الزاوية اليسرى للحارس مسعود زراعي ليتقدم العميد بالهدف الثاني في المباراة ويترجم افضليته لهدفين.

 

د.68 إهدار متكرر للفرص أمام المرمى

عانى العربي من غياب اللاعب الذي يحسن اللمسة الاخيرة ويسجل الهدف, واضاع الفريق العديد من فرص التسجيل امام المرمى في ظل رعونة كوامي كاريكاري وعدم قدرة بقية اللاعبين على تشكيل الخطورة, وحصل ديغو جارديل على فرصة تسجيل هدف التقليص في الدقيقة 68 اثر ضربة ثابتة ولكن المحترف البرازيلي سدد الكرة برعونة في الحائط لتضيع فرصة اخرى للعربي.

 

د.74 ثنائية ماجد وحمزة يونس

شهدت الدقيقة 74 هجمة مرتدة سريعة للاهلي ومرر سيماو ماتي الكرة الى حمزة يونس الذي انطلق بالكرة ومررها الى ماجد محمد المنطلق وهذا الاخير بدوره اعاد الكرة بشكل جميل الى المهاجم التونسي الذي كان في مواجهة المرمى ولكنه سدد الكرة خارج المرمى لتضيع فرصة مهمة لاضافة الهدف الثالث في المباراة لمصلحة العميد الاهلاوي.

 

د.79 كرة محمد كاني في القائم الأيسر

كان العربي قريبا من أي وقت لتسجيل هدفه الاول في الدقيقة 79 بعد هجمة سريعة بدأت من خلفان ارسلت عرضية استقبلها محمد كاني سددها بقوة لكنها اصطدمت بالقائم الايسر للحارس الاهلاوي يزن نعيم لتضيع فرصة جديدة لتسجيل هدف التقليص والعودة الى اجواء المباراة.

 

د.91 سعد ناطق يسجل بالخطأ

سجل المدافع العراقي سعد ناطق الهدف الثالث للاهلي بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 91, وكان مشعل مبارك قد انطلق بالكرة من وسط الملعب ودخل بها منطقة الجزاء من الناحية اليسرى ليمرر الكرة عرضية قابلها سعد ناطق وحولها بالخطأ في مرمى مسعود زراعي ليسجل بها الهدف الثالث للعميد.

 

د.93 مشعل وانهيار لدفاع العربي

لم يكتف الاهلي بتسجيل ثلاثية في المباراة بل واصل هجماته وضغطه على مرمى العربي مستغلا حالة الانهيار في الخط الخلفي, وسجل مشعل عبداللـه الهدف الرابع بعد ان استغل هفوة ليسدد الكرة في الزاوية البعيدة للحارس مسعود زراعي ويوسع الفارق الى اربعة اهداف.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: العربي - الاهلي

المناسبة: الجولة 16 – دوري نجوم QNB

الملعب: حمد الكبير

النتيجة: فوز الاهلي 4 - 0

الاهداف: حمزة يونس, وسيماو ماتي وناطق بالخطأ ومشعل عبداللـه (الاهلي)

الحكام: خميس الكواري وزاهي الشمري ومحمد عبدالعزيز وجمعة بورشيد

الانذارات: ايفان وطلال البلوشي (العربي) وبينسون ومشعل عبدالـله (الاهلي)  

التعليقات

مقالات
السابق التالي