استاد الدوحة
كاريكاتير

عاد في المباراة من بعيد بعد تأخره بهدفين.. الخريطيات يقلب الطاولة على المرخية ويثبّته في القاع

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 9 شهر
  • Sun 11 February 2018
  • 8:27 AM
  • eye k

حقق الخريطيات فوزا مثيرا على المرخية بثلاثة أهداف لهدفين في المباراة التي جمعت بينهما يوم أمس على استاد الخور ضمن منافسات الجولة 16 من دوري نجوم QNB، وقلب الخريطيات الطاولة على منافسه بعد أن كان متأخرا بهدفين، حيث قلّص الفارق في نهاية الشوط الأول ثم أضاف هدفين في الدقائق الأخيرة من المباراة.

وبهذه النتيجة عزّز الخريطيات حظوظه في البقاء حيث رفع رصيده إلى 13 نقطة، وأصبح متقدما بفارق 5 نقاط عن المرخية الذي تجمد رصيده عند 8 نقاط في المركز الأخير.

وفاجأ المرخية منافسه بهدفين سريعين، حيث افتتح النتيجة عند الدقيقة 21 بعد مخالفة نفذها البرازيلي إيريك بيريرا ووضعها المدافع العراقي ريبين سولاقا في الشباك، وفي الدقيقة 22 أضاف محمد صلاح النيل هدفا ثانيا مستغلا كرة مرتدة من الحارس أحمد سفيان الذي لم يحسن التعامل مع تسديدة بيريرا القوية من خارج المنطقة.

المرخية كان قريبا من إضافة أهداف أخرى في أكثر من مناسبة، لكن الخريطيات تمكن من التمسك بالأمل من خلال هدف الأوزبكي تورسونوف في الدقيقة 43، وانتهى الشوط الأول 2 - 1.

وفي الشوط الثاني ضغط الخريطيات بقوة، وأتيحت له فرصة التعادل عند الدقيقة 67 من ضربة جزاء أعلنها الحكم سعود العذبة إثر لمسة يد من محمد شعبان، لكن الحارس الجديد في صفوف المرخية محمد البكري تألق وتصدى للركلة التي نفذها أنور ديبا.

ورغم ذلك تشبث الصواعق بالأمل، وفي الدقيقة 86 تمكن المدافع جوزي موهي بتسديدة رأسية من تعديل النتيجة، قبل أن يرسل أنور ديبا في الوقت بدل الضائع كرة صاروخية غالط بها محمد البكري محرزا هدف الفوز للخريطيات.

 

 

21 هدف أول

البرازيلي إيريك بيريرا يلعب كرة عرضية من مخالفة جانبية والعراقي ريبين سولاقا في المكان المناسب يضع الكرة في المرمى مفتتحا النتيجة للمرخية.

 

22 النيل يضيف الثاني

بيريرا يسدد كرة قوية يرجعها أحمد سفيان بصعوبة، تعود أمام محمد صلاح النيل الذي يسدد مباشرة في المرمى محققا الهدف الثاني.

 

32 ديبا يحاول

أنور ديبا يحصل على مخالفة مباشرة قريبة من منطقة الجزاء إثر تدخل قوي من أدن علي، يسددها بنفسه قوية لكن خارج المرمى.

 

36 سفيان ينقذ الموقف

كرة طويلة إلى عبدالقادر إلياس داخل المنطقة، يروضها ويمرر بالكعب إلى محمد صلاح النيل الذي يسدد لكن أحمد سفيان ينقذ مرماه.

 

40 فوق العارضة

ديبا يلعب كرة ركنية باتجاه المرمى، البكري يبعدها وعبدالرب في الانتظار يسدد بيسراه على الطائر لكن فوق العارضة.

 

43 تقليص الفارق

ركنية للخريطيات ينفذها أنور ديبا تصل إلى تورسونوف بمفرده في القائم الثاني يضع الكرة في الشباك مقلصا الفارق.

 

49 على القائم

تورسونوف يتوغل في منطقة الجزاء ويلعب كرة عرضية يسددها محمود سعد رأسية تصطدم بالقائم الأيمن لحارس المرخية.

 

64 فرصة للمرخية

عبدالقادر إلياس يستلم الكرة داخل المنطقة ويغير اتجاهه ثم يسدد كرة قوية مرت قريبة من المرمى.

 

67 ضربة جزاء ضائعة

تورسونوف يلعب كرة ثنائية مع ديبا ثم يسدد ومحمد شعبان يتصدى للكرة باليد.. ضربة جزاء للخريطيات يسددها ديبا لكن محمد البكري يختار الزاوية المناسبة ويتصدى للكرة.

 

86 التعادل للخريطيات

ركنية ينفذها محمود سعد ثنائية مع عبداللـه العنزي ثم يلعب الكرة عرضية وجوزي موهي دون رقابة يسدد بالرأس محققا هدف التعادل.

 

93 هدف قاتل

المباراة تتجه إلى النهاية بالتعادل 2 - 2 لكن أنور ديبا كان له رأي آخر.. المغربي يتقدم من منتصف الملعب ويقترب من منطقة الجزاء ثم يرسل كرة صاروخية تصطدم بالعارضة وتسكن الشباك هدفا ثالثا للصواعق.

 

بطاقة المباراة:

الفريقان: الخريطيات - المرخية

المناسبة: الجولة 16 من دوري نجوم QNB

التاريخ: السبت 10 فبراير 2018

الملعب: استاد الخور

النتيجة: 3 - 2 للخريطيات

الأهداف: تورسونوف دق 43 وجوزي موهي دق 86 وأنور ديبا دق 93 للخريطيات.. ريبين سولاقا دق 21 ومحمد صلاح النيل دق 22 للمرخية

البطاقات الصفراء: أدن علي، محمد شعبان، عبدالقادر إلياس، طلال علي، صالح بدر (المرخية).. سعود ناصر، عبدالـله العنزي، محمود سعد، جوزي موهي (الخريطيات)

التعليقات

مقالات
السابق التالي