استاد الدوحة
كاريكاتير

يقصان شريط الجولة السادسة عشرة من دوري نجوم QNB.. الدحيل يخطط لتجاوز الغرافة المنقوص

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 9 شهر
  • Thu 08 February 2018
  • 10:05 AM
  • eye 341

يحل الدحيل متصدر ترتيب دوري نجوم QNB ضيفا ثقيلا على الغرافة الساعة الرابعة و35 دقيقة مساء اليوم على استاد ثاني بن جاسم في افتتاح الجولة السادسة عشرة من البطولة المحلية، حيث يأمل حامل اللقب المضي بمسيرته الناجحة في انتظار ما ستؤول اليه مواجهة المطاردين تواليا السد والريان في اليوم ذاته في كلاسيكو الكرة القطرية.

الغرافة سيدخل المباراة منقوصا من أبرز عنصرين في صفوفه والحديث هنا عن الهولندي ويسلي سنايدر ومهدي طارمي وفقا لاختيارات المدرب التركي بولنت الذي فضل التدوير تحسبا للمواجهة الاسيوية امام الجزيرة الإماراتي الإثنين، ما يعني ان مهمة اشبال المدرب جمال بلماضي ربما تكون اكثر سهولة في تحقيق فوز جديد الا إذا كان للشباب في الغرافة رأي آخر.

 

حامل اللقب يراهن على القوة الهجومية

يراهن الدحيل على القوة الهجومية الضاربة التي يتوافر عليها بحضور الثنائي يوسف العربي ويوسف المساكني ومن خلفهما صانع الألعاب نام تاي هي، الى جانب إمكانية عودة ظهور المعز علي بعد غياب طويل لارتباطه باستحقاقات عنابية خلال الفترة الماضية.

ولعل الارقام تؤكد شراسة الخط الأمامي للدحيل الذي سجل ما مجموعه 54 هدفا في 15 مباراة بنسبة تصل الى 3.6 هدف في المباراة الواحدة، ما يؤكد أن دفاع الغرافة سيكون امام اختبار من نوع خاص من أجل تسجيل حضور أفضل من ذاك الذي سجله في المباراة السابقة امام الخور عندما كان الحوار مباشرا بين رفاق ماديسون والحارس قاسم برهان وسط اخطاء كارثية للخط الخلفي الذي غاب عنه المهدي علي.

 

غياب سنايدر وطارمي.. بين التدوير والاستسلام!

بدا التركي بولنت مدرب الغرافة وكأنه استسلم لمنافسه قبل مواجهته بعدما اعلن عن قراره بعدم إشراك كل من صانع الألعاب الهولندي ويسلي سنايدر والمهاجم الإيراني مهدي طارمي امام الدحيل في لقاء اليوم عطفا على تفكيره في مواجهة فريقه امام الجزيرة الإماراتي في مستهل مشوار دور المجموعات من دوري ابطال اسيا المقررة الإثنين.. فغياب اللاعبين الأكثر ثقلا يؤكد أن الغرافة سيفقد جزءاً كبيرا من قوته خصوصا في الناحية الهجومية ما يسهل مهمة الدحيل الذي ربما كان يتحسب من قوة الثنائي الذي كان سيشكل قلقا كبيرا لأشبال المدرب الجزائري جمال بلماضي خصوصا على مستوى الخط الخلفي الذي يبقى اضعف خطوط الدحيل رغم تلقي الفريق تسعة عشر هدفا في خمس عشرة مباراة كثاني اقوى دفاع خلف السد.

 

بلماضي: هدفنا مواصلة الانتصارات

شدد جمال بلماضي مدرب الدحيل على ان فريقه يتطلع لمواصلة الانتصارات على مستوى دوري نجوم QNB معتبرا ان مواجهة الغرافة تعد بداية لمرحلة ضغط المباريات على المستويين المحلي والقاري، الامر الذي يتطلب مزيداً من التركيز خلال تلك المرحلة الصعبة.

وقال بلماضي: مواجهة الغرافة سيغلب عليها الطابع الاسيوي لان الفريقين سيبدآن مشوار البطولة القارية بعد المواجهة بأيام.. الإدارة الفنية في هذه المرحلة التي ستعرف تداخلا تعد مهمة جدا، ونسعى لمواصلة الانتصارات المحلية للحفاظ على ريادة جدول الترتيب لكن ذلك يتطلب من الجميع ان يكون بقمة الجهوزية.

ورفض بلماضي الحديث عن مسألة حسم اللقب في حال ما صبت النتائج في صالح فريقه، معتبرا انه من المبكر جدا الحديث عن الحسم طالما ان فريقه مقبل على مباريات صعبة وقوية في الدوري.

 

بولنت: أثق بالشباب ولا أخشى الدحيل

اعتبر التركي بولنت مدرب الغرافة ان الفوز الذي حققه فريقه على باختاكور الاوزبكي في الدور التمهيدي من دوري ابطال اسيا أمد اللاعبين بدوافع معنوية كبيرة قبيل مواجهة الدحيل على مستوى دوري نجوم QNB ، مشددا على انه سيعتمد على اللاعبين الشباب في سياسة التدوير التي سيتبعها حاليا مع كل من سنايدر ومهدي طارمي اللذين سيغيبان عن المواجهة، مبديا ثقته بقدرة توليفة الفهود على تقديم عرض لائق امام الدحيل.

وقال بولنت: الدحيل يتوافر على لاعبين مميزين اسوة بالسد والريان وهو من اقوى الفرق في الدوري، لكننا في الوقت ذاته لن نخشاه فتركيزنا ينصب أكثر على فريقنا وليس على المنافس حتى لو كان يتوافر على أفضل اللاعبين.

 

المواجهات وهيمنة الدحيل

هيمن الدحيل على المواجهات المباشرة بين الفريقين على مستوى دوري النجوم على اعتبار ان حامل لقب النسخة الأخيرة من البطولة المحلية لم يخسر امام الغرافة في المواسم الثمانية التي قضاها بدوري الأضواء سوى مرة واحدة، وذلك في اللقاء الأول الذي جمع الفريقين لصالح بطولة الدوري موسم 2010 - 2011 في مرحلة الذهاب عندما فاز الفهود بهدفين دون رد، وفيماعدا ذلك سرت المباريات الاربع عشرة التي جمعت الفريقين إما باتجاه فوز الدحيل وإما التعادل.

الدحيل فاز في عشرة لقاءات جمعته مع الغرافة من اصل 15 وتعادل الفريقان في اربع مناسبات، واحدة منها كانت في ذهاب النسخة الحالية وبهدف لمثله.

 
بطاقة المباراة

الفريقان: الغرافة - الدحيل

التاريخ: 8 فبراير 2018

المناسبة: الجولة 16 من دوري نجوم QNB

الملعب: استاد ثاني بن جاسم

التوقيت : الرابعة و35 دقيقة

التعليقات

مقالات
السابق التالي