استاد الدوحة
كاريكاتير

المعدل التهديفي يتراجع والمنافسة على لقب الهداف تتجدد.. أرقام من الجولة 15 لدوري نجوم QNB

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 9 شهر
  • Tue 06 February 2018
  • 9:19 AM
  • eye 447

أبرز ما شهدته الجولة 15 من دوري نجوم QNB هو استمرار التراجع في المعدل الهديفي للجولة الثانية على التوالي بعدما توقف رصيد أهدافها عند 19 هدفا بينما كانت الجولة 13 قد شهدت تسجيل 24 هدفا والجولة 14 شهدت تسجيل 21 هدفا.

وبالمقابل، شهدت الجولة الأخيرة انخفاضا في البطاقات الحمراء حيث إنها لم تظهر سوى مرة واحدة، كما أن المنافسة حول لقب الهداف شهدت حراكا تهديفيا بعد عودة متصدر قائمة الهدافين المغربي يوسف العربي مهاجم الدحيل إلى التهديف ونجاح زميله التونسي يوسف المساكني في إحراز «هاتريك» أنعش به حظوظه في المنافسة على اللقب.

 

1 : بطاقة حمراء

بعدما عرفت الجولة 14 رقما قياسيا على مستوى البطاقات الحمراء حيث تم إشهارها في مبارياتها أربع مرات، انخفض عددها بشكل ملحوظ في الجولة 15 حيث إنها لم تشهر فيها إلا مرة واحدة.

وظهرت البطاقة الحمراء الوحيدة في الجولة الأخيرة في مباراة العربي وأم صلال عندما وجهها الحكم نايف القادري للاعب اليمني مدير عبدربه مدافع العربي بالدقيقة 62 بسبب تدخله الخشن في حق الإيفواري يانيك ساغبو مهاجم أم صلال.

 

1 : ضربة جزاء

تراجع عدد ضربات الجزاء المحتسبة من ثلاث في الجولة الماضية إلى واحدة فقط في الجولة 15 وكانت لصالح السد في المباراة التي فاز فيها على نادي قطر بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وحصل الزعيم على ضربة جزاء في الدقيقة 51 بعد ان تعرض لاعبه بيدرو الى العرقلة بمنطقة الجزاء من قبل محمد سالم الربيعي لاعب نادي قطر.

وتولى حسن الهيدوس مسؤولية تنفيذ ضربة الجزاء غير أنه لم يوفق في إحرازها ليهدر بذلك على فريقه فرصة إحراز هدفه الرابع في المباراة.

 

2 : تعادلان بالجولة

انتهت مباراتان من بين المباريات الست بالجولة 15 بلا غالب ولا مغلوب بينما شهدت الجولة الماضية ثلاثة تعادلات.

وكان التعادل الأول قد سجل في مباراة افتتاح الجولة بين الخريطيات والسيلية بهدفين لمثلهما على ملعب الخور.

وكان الفريق السيلاوي يتقدم كل مرة في النتيجة غير أن منافسه الخريطيات يتمكن من اللحاق به في أول مباراة يقوده فيها مدربه الجديد السوري ياسر السباعي خلفا للتونسي أحمد العجلاني الذي أقيل من منصبه بسبب سوء النتائج.

أما التعادل الثاني بالجولة فقد سجل في مباراة العربي وأم صلال حيث لم يتمكن فيها أي فريق من بلوغ المرمى وهز شباك منافسه.

 

19 : أهداف الجولة

واصل المعدل التهديفي تراجعه للجولة الثانية على التوالي بعدما سجل 19 هدفا فقط في الجولة 15 أي أقل بهدفين عن الجولة 14 التي شهدت تسجيل 21 هدفا وأقل بخمسة أهداف عن الجولة 13 التي كانت قد شهدت تسجيل 24 هدفا.

وحافظت الشباك على نظافتها في مباراة واحدة وهي التي جمعت بين العربي وأم صلال وانتهت بالتعادل السلبي بينما اهتزت الشباك في المباريات الخمس المتبقية التي شهدت تعادل الخريطيات مع السيلية بهدفين لمثلهما وفوز الدحيل على الأهلي برباعية نظيفة والسد على نادي قطر بثلاثة أهداف مقابل هدف والريان على المرخية بثلاثة أهداف مقابل هدف أيضا والغرافة على الخور بهدفين مقابل هدف.

 

20 : هدفاً للعربي

عاد متصدر قائمة الهدافين المغربي يوسف العربي مهاجم الدحيل إلى ممارسة اختصاصه في هز شباك المنافسين بعدما صام عن التهديف في الجولتين 13 و14 الماضيتين.

وأحرز «الغوليادور» المغربي هدفا من الأربعة التي اكتسح بها فريقه الأهلي مقابل لا شيء رافعا رصيده إلى 20 هدفا أما الأهداف الثلاثة الأخرى فكانت كلها من نصيب زميله لاعب الوسط الهجومي التونسي يوسف المساكني الذي عزز رصيده في المركز الثاني برصيد 14 هدفا.

كما عزز المغربي عبدالرزاق حمداللـه مهاجم الريان موقعه بالمركز الثالث بهدف جديد رافعا رصيده إلى 12 هدفا.

 

21 : بطاقة صفراء

ارتفع عدد البطاقات الصفراء في مباريات الجولة 15 إلى 21 بطاقة أي بزيادة بطاقتين صفراوين عن الجولة الماضية التي شهدت إشهارها 19 مرة.

وقد سجل أكبر عدد من البطاقات الصفراء في مباراة واحدة في المواجهة التي جمعت بين الخور والغرافة وانتهت بفوز الفهود على الفرسان بهدفين مقابل هدف.

فقد وجه الحكم محمد أحمد الشمري الذي أدار المباراة القوية والمثيرة 6 بطاقات صفراء موزعة بين الفريقين بعدما أنذر كلا من البرازيلي لوسيان كاستان والحارس خليفة أبوبكر وعلي المهندي من الخور وعبدالعزيز حاتم وفهيد الشمري والبرتغالي دييغو أمادو من الغرافة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي