استاد الدوحة
كاريكاتير

في الجولة الخامسة عشرة من دوري نجوم QNB.. المساكني وبولنت وسعود العذبة.. الأفضل

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 7 شهر
  • Mon 05 February 2018
  • 9:42 AM
  • eye 376

شهدت الجولة الخامسة عشرة من دوري نجوم QNB استمرار المطاردة بين اهل القمة, حيث حققت فرق الدحيل والسد والريان الفوز في مبارياتها لتستمر الاثارة على مستوى الصدارة, وتألق يوسف المساكني وقاد فريقه الدحيل للفوز على العميد الاهلاوي في مباراة سجل فيها هاتريك ليخطف اللاعب بالتالي النجومية في هذه الجولة.

وقاد التركي ايجون بولنت فريق الغرافة لانتصار جديد, كان صعبا في مواجهة الخور, ليواصل الفهود رحلة الصعود الى مربع الكبار بانتصارات متتالية لعب فيها المدرب الجديد دورا مهما ليستحق ان يكون الافضل في الجولة.

كما ان الحكم سعود العذبة الذي قاد مباراة الملك القطراوي والفريق السداوي كان موفقا في قراراته وبالتالي استحق ان يكون الحكم الافضل في الجولة الخامسة عشرة.

 

يوسف المساكني يبصم بالهاتريك

التونسي يوسف المساكني كان اللاعب الافضل في الجولة بعد ان قاد الدحيل لتحقيق انتصار كبير امام العميد الاهلاوي بأربعة اهداف سجل منها المساكني ثلاثية (هاتريك) وصنع هدفا, وشهدت المباراة تألقا واضحا للنجم التونسي الذي كشر عن انيابه وبدأ في مطاردة قوية لزميله يوسف العربي على جائزة هداف دوري الموسم الحالي, وارتقى المساكني إلى المركز الثاني بجدول الترتيب بعدما رفع رصيده إلى 14 هدفا ليواصل مهاجم الدحيل مطاردة يوسف العربي على القمة وينعش آماله في المنافسة الحقيقية.

المساكني الذي يقدم موسما استثنائيا بات المرشح الاول للفوز بجائزة افضل لاعب في الموسم الحالي اذا ما واصل بنفس الاداء حتى نهاية الدوري, فهو يتألق بشكل كبير مقدما افضل مستوياته منذ انضمامه الى فريق الدحيل قادما من الترجي التونسي, وكانت بصمة اللاعب في الجولة الماضية واضحة ليكون بالتالي ضمن التشكيلة المثالية للاسبوع بل وافضل لاعب في الجولة بلا منازع نظرا لما قدمه من مجهود كبير في المباراة الماضية ومساعدته فريقه لتحقيق فوز جديد والاستمرار في التحليق بصدارة دوري النجوم.

 

بولنت يواصل مشوار الانتصارات مع الفهود

التركي ايجون بولنت واصل مشوار الانتصارات رفقة فهود الغرافة وعاد بثلاث نقاط مهمة وثمينة في الجولة من امام الخور وفي ملعبه, وكانت بصمة المدرب مع فريقه واضحة ونجح في السير بالمباراة الى بر الامان رغم التراجع الذي حدث في الوقت الاخير للشوط الثاني عندما قلص الفرسان النتيجة.

وساعد بولنت فريقه من ناحية التحضير الفني والذهني ليعود الفهود بانتصار مهم من الخور أسهم في وضع الفريق على بعد خطوات من مربع الكبار بعد ان اصبح الفارق بين الغرافة السادس والسيلية الرابع هو اربع نقاط فقط, حيث بات الغرافة هو المرشح الاول ليكون في مربع الكبار بالموسم الحالي في ظل ما يقدمه من مستويات بعد ان استلم المهمة التركي بولنت خلفا للفرنسي فرنانديز.

ورغم استلامه المهمة في منتصف الموسم الا ان بولنت قد ينافس على جائزة افضل مدرب في الموسم اذا استمر بنفس العطاء والنتائج مع الفريق وأسهم في وصوله ليكون ضمن الاربعة الاوائل في الدوري.  

 

سعود العذبة.. أفضل حكم بالجولة

الحكم الدولي سعود العذبة قاد مباراة الملك القطراوي والفريق السداوي في اخر مواجهات الجولة الخامسة عشرة, وضم الطاقم الى جانبه كلا من جمعة بورشيد حكما مساعدا اول وناصر حسني حكما مساعدا ثانيا وعبداللـه العذبة حكما مساعدا اضافيا اول وعبدالهادي الرويلي حكما مساعدا اضافيا ثانيا وسعود احمد حكما رابعا.

وجاءت قرارات الحكم جيدة، اذ اخرج ثلاث بطاقات صفراء في المباراة كانت من نصيب حامد اسماعيل وبيدرو (السد) وعبداللـه العريمي (قطر), كما احتسب ضربة جزاء للسد في الدقيقة 53 كانت صحيحة عندما عرقل محمد سالم الربيعي بيدرو ميغويل داخل منطقة الجزاء.

وكان الحكم موفقا مع بقية الطاقم في ادارة المباراة واخراجها الى بر الامان رغم التوتر الذي حدث فيها خاصة في الشوط الاول, لكن الحكم الدولي بخبرته استطاع التعامل معها بالصورة المطلوبة.

 

تشكيلة الأسبوع 15

 

                                                       زراعي   

 

                    عبدالكريم حسن           لوكاس            مرتضى                حامد

 

 

                                          كو ميونغ              بوضياف

 

 

                          المساكني                     تشافي                     شنايدر  

 

                                                          حمداللـه     

 

 

 

 

 

 

 

قائمة الهدافين

اللاعب 

الفريق

عدد الأهداف

يوسف العربي  

الدحيل

20

يوسف المساكني

الدحيل

14

عبدالرزاق حمدالـله

الريان

12

واجنر رينر

السيلية

11

رودريغو تاباتا

الريان  

11

رشيد تيبركانين      

الخريطيات

10

 

 

موقف الفرق بعد الجولة 15

الترتيب

الفريق

لعب

فاز

خسر

تعادل

له

عليه

الفارق

النقاط

1

الدحيل

15

12

0

3

54

19

35

39

2

السد

15

12

2

1

43

16

27

37

3

الريان

15

11

2

2

40

23

17

35

4

السيلية

15

7

5

3

32

27

5

24

5

أم صلال

15

5

4

6

23

22

1

21

6

الغرافة

15

5

5

5

24

25

-1

20

7

الأهلي

15

4

7

4

17

26

-9

16

8

الخور

15

4

9

2

17

28

-11

14

9

العربي

15

2

8

6

17

27

-10

12

10

قطر

15

3

9

3

15

34

-19

12

11

الخريطيات

15

2

9

4

19

37

   
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي