استاد الدوحة
كاريكاتير

الاتحاد القطري لكرة القدم يشارك في 3 فعاليات.. اليوم الرياضي للدولة يعزز من قيم المسؤولية المجتمعية

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 9 شهر
  • Sun 04 February 2018
  • 10:01 AM
  • eye 438

خالد الكواري: المشاركة في اليوم الرياضي فرصة للتأكيد على أنها جزء من أنشطتنا اليومية

 

أنهى الاتحاد القطري لكرة القدم استعداداته للمشاركة في اليوم الرياضي للدولة الذي سيقام يوم الثلاثاء الموافق 13من فبراير الجاري للعام الحالي 2018، وذلك من خلال تنظيمه للعديد من الأنشطة والفعاليات التي ستقام بهذه المناسبة والتي يحرص الاتحاد على إقامتها منذ الموسم الأول للاحتفال باليوم الرياضي للدولة في العام 2011.

وسيشارك الاتحاد القطري لكرة القدم في الكثير من الفعاليات والأنشطة المقررة ضمن برنامج الاحتفال بهذا اليوم، ومنها فعالية عائلة كرة القدم بالتعاون مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث ومؤسسة دوري نجوم قطر، والتي ستقام في ملاعب أسباير، حيث سيتم تنظيم بطولة كرة القدم لموظفي الاتحاد واللجنة والمؤسسة، وتأتي هذه المشاركة كتقليد سنوي يقبل عليه موظفو الجهات الثلاث لتعزيز المفاهيم الرياضية في هذا اليوم من خلال ممارسة لعبة كرة القدم. 

كما سينظم الاتحاد القطري لكرة القدم وبالتعاون مع شركة شل قطر في «كتارا» فعاليات أخرى ضمن البرنامج الرائد «كورة تايم» للمسؤولية المجتمعية الذي فاز بالعديد من الجوائز على المستوى المحلي والخارجي بمشاركة عدد من الجمهور من كافة الفئات العمرية في أنشطة وفعاليات خاصة بلعبة كرة القدم والمسابقات الرياضية الأخرى التي سيتم تنظيمها طوال اليوم الرياضي في كتارا.

 

أنشطة وألعاب ومراوغة ثنائية

سيتاح للمشاركين الذين سيتوافدون على كتارا في هذا اليوم الاستمتاع بالعديد من أنشطة وألعاب كرة القدم مثل أنشطة المراوغة الثنائية، ومسابقة حراسة المرمى ولعبة حارس المرمى الافتراضية، ودروس تعليمية حول تمارين «الأيروبيكس».

حيث يعتبر برنامج «كورة تايم» من المبادرات التي أطلقتها شركة شل قطر بالتعاون والشراكة مع الاتحاد القطري لكرة القدم، والتي تهدف الى تحسين صحة وسلامة الشباب في دولة قطر من خلال كرة القدم، ومنذ إطلاق البرنامج في مارس 2013، استفاد منه أكثر من 17.500طالب وطالبة في دولة قطر، كما حقق البرنامج تحسنًا ملحوظًا لدى أكثر من 80% من المشاركين في مؤشر كتلة الجسم الذي يقيس نسبة الدهون في الجسم بناء على الوزن والطول.

وتقديراً لأثره الإيجابي على الشباب في قطر، حصد برنامج «كورة تايم» العديد من الجوائز المرموقة، منها جائزة أفضل مبادرة لتنمية الشباب ضمن جوائز صناعة الرياضة في عامي 2014 و2016، وجائزة دار الشرق للمسؤولية المجتمعية كأفضل مبادرة رياضية في عام 2014، كما فاز بجائزة «حلم آسيا» من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في 2014 و2016 و2017 في مجال المسؤولية الاجتماعية، وجائزة الاتحاد القطري لكرة القدم كأفضل مبادرة للمسؤولية المجتمعية في عام 2017.

كما سيشارك الاتحاد القطري لكرة القدم في فعالية أخرى موجهة للمدارس بإشراف مدرسة القدس النموذجية وبمشاركة طلاب المدارس ولتعزيز مفاهيم ممارسة الرياضة بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص والتي ستنطلق غداً الاثنين بين طلاب المدارس، ولاشك أن تنظيم مثل هذه الفعاليات من قبل الاتحاد، لتكون موجهة إلى القطاع التعليمي، وخصوصاً المدارس، يأتي في إطار اهتمام الاتحاد بالمدارس، وباعتبارهم جزءا لا يتجزأ من جميع البرامج المجتمعية التي ينظمها الاتحاد في المجتمع المحلي.

 

ترسيخ لأنماط الحياة الصحية

بهذه المناسبة أكد خالد مبارك الكواري مدير إدارة التسويق والاتصال بالاتحاد القطري لكرة القدم بقوله «إن مشاركتنا في اليوم الرياضي للدولة هو ترسيخ لعادات الحياة الصحية من خلال كرة القدم ومن خلال تنظيم فعاليات متنوعة ومتعلقة بكرة القدم سواء لموظفي الاتحاد القطري لكرة القدم أو لبرامج أخرى موجهة للمجتمع لتعزيز دور الاتحاد في المجتمع المحلي بشكل أكبر. ولاشك أن المشاركة في اليوم الرياضي هي فرصة حقيقية للتعبير عن حبنا للرياضة وهي جزء من أنشطتنا اليومية وللتأكيد على شغفنا بكرة القدم، كما أننا نحرص كل موسم على التنوع والتجديد والابتكار في المشاركات والفعاليات ومشاركتنا مع المدارس وفي كتارا أيضاً جزء مهم في إطار مسؤوليتنا المجتمعية». 

ومع اقتراب ساعة الصفر، ساعة الرياضة، ومع بداية العد التنازلي، الكل يتسابق من أجل المشاركة في بناء مجتمع قوي وصحي، مع انطلاق فعاليات اليوم الرياضي للدولة فبراير 2018، اذ ستتحول قطر إلى ملعب كبير لممارسة الرياضة يستوعب جميع المواطنين والمقيمين على أرض هذا البلد الطيب بمختلف فئاتهم السنية، بعد أن أصبحت دولة قطر من الدول الرائدة في تخصيص يوم رياضي للدولة.

ومما لاشك فيه أن اليوم الرياضي للدولة يعزز من أهداف الرؤية الوطنية لدولة قطر للعام 2030، والتي يسير الاتحاد القطرى لكرة القدم على نهجها وفق رؤيته 2021، والتي تشجع الجميع - لاسيما الطلاب - على ممارسة كرة القدم وجعلها جزءاً أساسياً من حياتهم اليومية.

التعليقات

مقالات
السابق التالي