استاد الدوحة
كاريكاتير

استعاد الوصافة وأبقى على فارق النقطتين مع المتصدر.. السد يقلب الطاولة على القطراوية بثلاثية

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 8 شهر
  • Sun 04 February 2018
  • 9:34 AM
  • eye 505

استعاد السد المركز الثاني في دوري نجوم QNB بعد ان قلب تأخره بهدف امام الملك القطراوي الى فوز بثلاثة اهداف في المباراة التي جرت على ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر في اخر مواجهات الجولة الخامسة عشرة, وبادر الفريق القطراوي بالتسجيل اولا عبر عمر العمادي في د.3 وعادل النتيجة للسد تشافي هرنانديز في د.24 واضاف حسن احمد الهدف الثاني في د.43 ووسع حامد اسماعيل الفارق للفريق السداوي بالهدف الثالث في د.45 لينهي السد الشوط الاول متقدما بثلاثة اهداف مقابل هدف.

وفي الشوط الثاني اضاع حسن الهيدوس ضربة جزاء تصدى لها حارس الملك جاسم الهيل في د.53, وبهذه النتيجة استعاد الفريق السداوي الوصافة بعد ان رفع رصيده الى 37 نقطة بينما بقي الملك القطراوي في المركز العاشر برصيد 12 نقطة.

 

د3. العمادي يفتتح التسجيل للقطراوية

بدأ الملك القطراوي المباراة بضغط هجومي ورغبة في التسجيل, وبعد ثلاث هجمات استطاع عمر العمادي ان يفتتح التسجيل اثر كرة عرضية ابعدها بيدرو بالخطأ لتجد العمادي داخل منطقة الجزاء سددها في الزاوية اليسرى للحارس سعد الدوسري تقدم بها الفريق القطراوي في الدقيقة الثالثة, وكانت تلك البداية مثالية جدا لاصحاب الضيافة في ظل بحثهم عن المفاجأة وتحقيق الاسبقية على الفريق السداوي.

 

د.24 تشافي يسجل بالتخصص

واصل السد محاولاته المستمرة بحثا عن هدف التعادل وشهدت الدقيقة 24 احتساب ركلة حرة مباشرة بعد ان عرقل محمد سالم الربيعي اللاعب حسن الهيدوس, وتصدى تشافي للركلة وسددها بالتخصص في الزاوية اليمنى للحارس جاسم الهيل عدل بها النتيجة للفريق السداوي ليستعيد الفريق توازنه في منتصف الشوط الاول, ولكن السد بعد اربع دقائق تعرض لضربة بعد خروج خوخي بوعلام مصابا ليدخل بدلا عنه احمد سهيل.

 

د.39 خيمنيز يضيع هدفاً للملك

أضاع لويس خيمنيز فرصة تسجيل الهدف الثاني للملك القطراوي في الدقيقة التاسعة والثلاثين بعد هجمة سريعة بدأت من عبدالرحمن محمد الذي مرر كرة طولية تخطت اكثر من لاعب لتجد خيمنيز الذي كان في مواجهة الحارس سعد الدوسري ولكنه سدد الكرة ضعيفة استطاع الدوسري السيطرة عليها بسهولة, وكان الفريق القطراوي قد اضاع اكثر من فرصة للتسجيل والتقدم من جديد بالمباراة.

 

د.43 حسن أحمد يتقدم للزعيم بالثاني

هجمات الفريق السداوي كانت اخطر على مرمى الملك القطراوي ومن هجمة سريعة مرر عبدالكريم حسن كرة عرضية تخطت مدافعي الفريق القطراوي ووصلت الى اللاعب حسن احمد في الناحية اليمنى سددها في الزاوية البعيدة للحارس جاسم الهيل ليتقدم الزعيم في المباراة ويقلب الطاولة على القطراوية في دقائق معدودة وتصبح له الاسبقية في المباراة.

 

د.45 إسماعيل يخدع الحارس ويسجل

بعد التقدم بالهدف الثاني واصل السد هيمنته على المباراة بهجمات متواصلة ليسجل حامد اسماعيل الهدف الثالث في الدقيقة 45 بعد ان ارسل كرة عرضية خدعت الحارس القطراوي جاسم الهيل وسكنت في الزاوية البعيدة لينهي السد الشوط الاول متقدما بثلاثية مقابل هدف بعد ان كان متأخرا في البداية, ولكنه نجح في النهاية في الحصول على ما يريده بتسجيل ثلاثة اهداف.

 

د.53 الهيل يبعد ضربة جزاء للهيدوس

الشوط الثاني بدأ بنفس ما انتهى عليه الشوط الاول برغبة سداوية في التسجيل, واحتسب الحكم ضربة جزاء للسد في الدقيقة 53 بعد عرقلة محمد سالم الربيعي لبيدرو داخل منطقة الجزاء, وتصدى حسن الهيدوس للركلة ولكن الحارس جاسم الهيل ابعدها ببراعة ليمنع الفريق السداوي من تسجيل الهدف الرابع في المباراة ويبقي على حظوظ فريقه في امكانية العودة من جديد في النتيجة بعد التأخر في الشوط الاول بثلاثة اهداف مقابل واحد.

 

د.78 علي أسد يظهر بتسديدة قوية

الشوط الثاني جاء اقل من الاول بكثير ولم يشهد الاثارة المنتظرة مثلما كان عليه الحال في بداية المباراة, وانحصر اللعب في وسط الملعب, ولم يظهر الفريق السداوي في المشهد الهجومي كثيرا رغم التعزيز الهجومي بدخول علي فريدون بديلا لعبدالكريم حسن, وظهر علي اسد في تسديدة قوية بالدقيقة 78 اثر كرة عرضية ارسلها تشافي عادت من دفاع الملك لتجد اسد الذي ارسلها ليبعدها الحارس الهيل بصعوبة ويتابعها بيدرو الذي سددها خارج المرمى.

 

د.81 محاولات غير مجدية للقطراوي

عانى الملك القطراوي من غياب المهاجم الذي ينهي الهجمة, وبعد ان كان الفريق قد حصل على العديد من فرص التسجيل في الشوط الاول نجد ان هنالك حالة من التراجع الكبير حدثت في اداء الفريق بالشوط الثاني ولم يكن هنالك لاعب يستطيع ان يكون اساس التنظيم الهجومي بالفريق الذي كانت محاولاته غير مجدية وقبل بالنتيجة التي انتهت عليها المباراة.

 

بطاقة المباراة :

الفريقان: قطر - السد

المناسبة: الجولة 15 –  دوري نجوم QNB

الملعب: سحيم بن حمد

النتيجة: فوز السد 3 - 1

الاهداف: العمادي (قطر).. تشافي وحسن احمد وحامد اسماعيل (السد)

الحكام: سعود العذبة وجمعة بورشيد وناصر حسني وسعود احمد

الانذارات: حامد اسماعيل وبيدرو (السد).. عبدالـله العريمي (قطر)

التعليقات

مقالات
السابق التالي