استاد الدوحة
كاريكاتير

الغرافة يتمسك بفوز ثمين على حساب الخور

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 9 شهر
  • Sun 04 February 2018
  • 9:30 AM
  • eye 425

عاد الغرافة بفوز ثمين على حساب الخور بهدفين لهدف في اللقاء الذي جرى أمس على استاد الخور في الجولة الخامسة عشرة من منافسات دوري نجوم QNB ليعوض الفهود الخسارة الثقيلة التي تعرضوا لها في الجولة الماضية امام السد برباعية دون رد ليرفعوا رصيدهم الى النقطة العشرين معززين مركزهم السادس ومقلصين الفارق مع ام صلال الخامس الى نقطة وحيدة مستفيدين من تعادل هذا الأخير امام العربي في الجولة ذاتها.. وبالمقابل تجمد رصيد الخور عند النقطة الرابعة عشرة بعدما تلقى الخسارة الاولى عقب تعادل وانتصار في الجولتين السابقتين.

الغرافة تقدم عبر نجمه الهولندي ويسلي سنايدر الذي نفذ ركلة حرة من على مشارف المنطقة بطريقة رائعة سكنت أعلى الزاوية اليمنى لمرمى الحارس خليفة ابوبكر في الدقيقة 23 قبل ان يعزز مؤيد فضلي النتيجة بهدف ثان من مرتدة مثالية في الدقيقة 33.

الشوط الثاني شهد تفوقا واضحا للخور الذي رمى بكل ثقله في الأمام بحثا عن تقليص النتيجة وسنحت لمهاجميه عديد الفرص قبل ان يسجل ماديسون هدفا في الدقيقة 83 لم يكن كافيا كي يجنب اصحاب الارض الخسارة.

 

د9

خطأ خليفة

رغم النشاط الذي أبداه الغرافة مطلع المباراة من خلال تحركات مهدي تارمي ومن خلفه ويسلي سنايدر وعثمان اليهري، الا ان الخطورة الحقيقية لم تظهر على مرمى الخور بفعل هجوم الفهود بل بفضل الحارس خليفة أبوبكر الذي اخطأ في السيطرة على كرة عرضية لتفلت من يديه وتتهادى امام عثمان اليهري الذي كاد ان يفتتح النتيجة في الدقيقة التاسعة لولا تدخل المدافع نايف البريكي.

 

 د23

خطأ جديد وتقدم

لم يتوقف الحارس خليفة ابوبكر عن ارتكاب الأخطاء منذ بداية المباراة حيث خرج مجددا من مرماه لإبعاد كرة طويلة مرسلة صوب مهدي تارمي، لكنه لمس الكرة بيده خارج المنطقة فلم يتوان الحكم على إثر ذاك اللمس عن احتساب ركلة حرة مباشرة على مشارف المنطقة بعد أن أنذر الحارس لينبري للركلة الهولندي ويسلي سنايدر وينفذها بطريقة رائعة في سقف الزاوية اليمنى هدف التقدم للغرافة في الدقيقة 23.

 

د28

حاتم يهدر ما لا يهدر

على الرغم من اندفاع الخور الهجومي بعد التأخر، الا ان الغرافة ظل الطرف الأكثر خطورة عندما بات يعتمد على المرتدات السريعة من كرات سنايدر الطويلة صوب مؤيد فضلي وعثمان اليهري.. ومن إحداها كسب مؤيد ركلة ركنية نفذها سنايدر داخل المنطقة لتسقط امام عبدالعزيز حاتم غير المراقب داخل المنطقة من على بعد امتار قليلة من المرمى، بيد ان حاتم سددها بطريقة غريبة فوق المرمى في الدقيقة 28 مهدرا فرصة خرافية لتعزيز النتيجة.

 

د33

قاسم يصنع التعزيز

كسب الخور ركلة حرة اندفع على إثرها جل رفاق المدافع نايف البريكي نحو مناطق الغرافة، بيد ان سيروش رفيعي لم يحسن التنفيذ عندما أرسل الكرة الى يدي الحارس قاسم برهان الذي تعامل مع تقدم لاعبي الخور بطريقة مثالية عندما سارع بإيصال الكرة الى مؤيد الذي انطلق من منتصف الملعب متجاوزا اكثر من مدافع قبل ان يواجه الحارس خليفة أبوبكر ويضع الكرة في سقف الشباك هدف التعزيز للغرافة في الدقيقة 33.

 

د43

سيروش أضاع التقليص

لم يجد الخور بدا من مواصلة التقدم الهجومي بحثا عن تقليص النتيجة قبل نهاية الشوط الأول من أجل تمهيد طريق العودة في الحصة الثانية، ولعل الضغط الذي مارسه اشبال ناصيف البياوي قلل من مرتدات الغرافة من جهة وأجبر المدافعين على ارتكاب اخطاء كذاك الذي ارتكبه الياس احمد ليهدي كرة لماديسون انطلق هذا الأخير وسدد كرة قوية ابعدها برهان لكنه وضعها امام سيروش غير المراقب داخل المنطقة لكن اللاعب الإيراني أطاح بالكرة فوق العارضة في الدقيقة 43.

 

د51

ماديسون يهدد

فعل قاسم برهان في الشوط الثاني ما فعله خليفة ابوبكر في الحصة الأولى عندما خرج من مرماه بطريقة خاطئة للحاق بكرة طويلة ليسبقه ماديسون اليها ويرسلها الى المرمى الخالي ليتدخل الفنزويلي كيخادا في الوقت المناسب لتضيع فرصة التقليص على الخور في الدقيقة 51.

 

د55

ضغط متواصل

واصل الخور ضغطه على مرمى الغرافة وسنحت لتييري فرصة التسجيل عندما وصلته عرضية سيروش داخل المنطقة لكن برهان انقذ الموقف في الدقيقة 54 ولم تكد تكتمل دقيقة حتى كسب سيروش خطأ على مشارف المنطقة نفذه ماديسون فوق العارضة في الدقيقة 55.

 

د83

تقليص النتيجة

لم يستسلم الخور وواصل بحثه عن تقليص النتيجة وهو ما تحقق قبل سبع دقائق من نهاية المباراة عندما توغل هلال محمد وهيأ كرة لسيروش اطلقها قوية لترتد من يد قاسم برهان وتجد ماديسون يعيدها للشباك في الدقيقة 83.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الخور - الغرافة

المناسبة: الجولة 15 من دوري نجوم QNB

النتيجة: فوز الغرافة بهدفين لهدف

الأهداف: ويسلي سنايدر في الدقيقة 23 ومؤيد فضلي في الدقيقة 33 وسجل للخور ماديسون في الدقيقة 83

الحكام: محمد الشمري، زاهي الشمري، محمد عبدالعزيز، طالب المري، خميس الكواري، عبدالعزيز موسى

التشكيل

الخور: خليفة ابوبكر، لويسيانو، عبداللـه البطاط (علي سعيد المهندي)، سيروش رفيعي (أحمد سالم)، هلال محمد، ماديسون، رضا شنبيه، نايف البريكي، حمد راجح، ارييل تيري، عبدالعزيز خالد متولي (سالم خليفة).

الغرافة: قاسم برهان، سعيد الحاج، كيخادا، يوسف مفتاح، مهدي تارمي، ويسلي سنايدر (أحمد علاء)، عثمان اليهري (عمرو عبدالفتاح)، مؤيد فضلي، دييغو امادو، عبدالعزيز حاتم، الياس أحمد (فهيد الشمري).

التعليقات

مقالات
السابق التالي