استاد الدوحة
كاريكاتير

مواجهة واعدة بشعار الانتصار في الجولة 15 من دوري نجوم QNB.. الغرافة المنتشي قارياً يحل ضيفاً على الخور

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 9 شهر
  • Sat 03 February 2018
  • 9:39 AM
  • eye 427

يحل الغرافة المنتشي قارياً بالتأهل الى دور المجموعات من دوري أبطال آسيا ضيفاً على الخور الساعة الرابعة و35 دقيقة مساء اليوم على استاد الخور لحساب الجولة الخامسة عشرة من منافسات دوري نجوم QNB وسط أهداف متباينة.. ففي الوقت الذي يسعى فيه الفرسان لمواصلة الانتصارات بفوز ثان عقب التفوق على الخريطيات في الجولة الماضية الرابعة عشرة.. يتطلع الفهود لتدارك الخسارة الثقيلة التي تعرض لها الفريق امام السد برباعية نظيفة من اجل مواصلة السعي للحاق بالمركز الرابع على سلم الترتيب.

الفوز سيكون بمثابة القفزة الكبيرة بالنسبة لاشبال المدرب ناصيف البياوي على سلم الترتيب وصولا الى قلب مناطق الأمان بالابتعاد عن معمعة الهبوط بحثا عن النقطة السابعة عشرة التي قد تجعلهم سابع الترتيب بفارق الأهداف عن الغرافة الذي جمع سبع عشرة نقطة ويأمل الوصول الى النقطة العشرين لمواصلة الضغط على ام صلال الخامس وتجسير الفوارق مع السيلية الرابع لإحياء الآمال ببلوغ  المربع الذهبي.

 

الفهود والنشوة القارية

يدخل الغرافة المواجهة بعدما ضمن لنفسه مكانا في مجموعات دوري ابطال اسيا على حساب باختاكور الاوزبكي بعدما تغلب عليه بهدفين لهدف هنا في الدوحة، ما يعني ان معنويات المدرب التركي بولنت ايجون واشباله مرتفعة جدا حتى اضحت الخسارة الثقيلة التي مني بها الفهود من السد في الجولة الرابعة عشرة برباعية نظيفة ضربا من الماضي وباتت طي النسيان بحثاً عن مواصلة النسج على ذات منوال الظهور القاري بتحقيق الفوز.

المنافسة المحلية على المربع الذهبي والتي تعد هدفا للغرافة حاليا، تتطلب الانتصار دون سواه من اجل ابقاء الأمور على حالها على اقل تقدير بالحفاظ على فوارق النقاط الثلاث عن ام صلال صاحب المركز الخامس قبل التفكير باللحاق بالسيلية الرابع.

الغرافة يعول كثيرا على نجميه الهولندي ويسلي سنايدر الذي يواصل التألق بقيادة الفريق الى النتائج الإيجابية خصوصا على المستوى القاري والمهاجم الإيراني مهدي تارمي الذي اظهر بعضا من مستوياته الفنية امام باختاكور الاوزبكي وشكل اضافة كبيرة خصوصا في ظل استعادته جزءا من لياقة المباريات على اعتبار ان الإيقاف لأربعة اشهر اثر على اللاعب بشكل واضح.

 

الفرسان ومساعي التقدم نحو الأمان

يراهن الخور على الصورة الطيبة التي ظهر عليها الفريق امام الخريطيات في الجولة الماضية عندما سجل انتصاراً اطاح بالمدرب التونسي أحمد العجلاني وأوقف به مسلسل التعثرات في الدوري الذي دام لاربع جولات خسر الفريق خلالها ثلاث مناسبات مقابل تعادل وحيد، ليرفع الفرسان الرصيد الى النقطة الرابعة عشرة التي ادخلته مركزا جيدا على سلم الترتيب يبتعد به مؤقتا عن معمعة الهبوط، بيد ان المدرب ناصيف البياوي يدرك ان هذه الحصيلة قد لا تنفع الفريق في قادم الجولات خصوصا إذا ما استطاعت فرق قاع الترتيب التقدم اكثر، وبالتالي فإن الخروج بنتيجة إيجابية امام الغرافة يعد مطلبا ضروريا من اجل تحقيق خطوة اخرى قد تقفز بالفريق الى المركز السابع الذي يمنح اللاعبين اريحية وثقة كبيرة في قادم المباريات.

وكما هو معهود يبقى البرازيلي ماديسون العلامة الفارقة في الفريق، الى جانب التألق الذي ابداه المحترف الجديد الكاميروني ارييل تيري الذي سجل احد هدفي فريقه في ظهوره الاول مع الفرسان عقب التعاقد معه.

 

فوز صريح وأربعة انتصارات متتالية

حقق الغرافة فوزا صريحا على الخور في آخر لقاء جمع الفريق على مستوى دوري نجوم QNB  بثلاثية دون رد وذلك لحساب مرحلة الذهاب من النسخة الحالية من البطولة المحلية وهي المباراة التي شهدت طرد حارس الخور كلود أمين الذي عاد لفريقه الدحيل خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، وسجل للغرافة انذاك النجم الذي غادر الفريق للإصابة فلاديمير فايس (هدفين) وسجل البرتغالي دييغو امادو الهدف الثالث.

الفهود انتصروا في المواجهات الاربع الأخيرة التي جمعتهم بالفرسان، ثلاث منها لحساب الدوري وواحدة لحساب كأس QSL في دورها الأول بهدفين لهدف، حيث كان الغرافة قد فاز على الخور ذهابا وإيابا في النسخة الماضية من الدوري 2016 - 2017.. اما آخر فوز للخور فكان في إياب النسخة قبل الماضية 2015 - 2016 بهدف دون رد.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الخور - الغرافة

التاريخ: 3 فبراير 2018

المناسبة: الاسبوع 15 من دوري نجوم QNB

الملعب: استاد الخور

التوقيت: الساعة الرابعة و35 دقيقة

التعليقات

مقالات
السابق التالي