استاد الدوحة
كاريكاتير

الريان يتجاوز المرخية ويحتل الوصافة مؤقتاً

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 10 شهر
  • Sat 03 February 2018
  • 9:35 AM
  • eye 456

تعذب الريان قبل أن يؤمن انتصاره على المرخية بثلاثية مقابل هدف في اللقاء الذي جرى على استاد حمد الكبير لحساب الجولة الخامسة عشرة من منافسات دوري نجوم QNB ليرفع الرهيب رصيده الى النقطة 35 متقدما الى الوصافة مؤقتا في حين تواصلت معضلة المرخية صاحب المركز الأخير برصيد ثماني نقاط.

اعتقدنا ان الريان مهد طريق الانتصار عندما تقدم في وقت مبكر عبر سيبستيان سوريا في الدقيقة العاشرة، بيد ان المرخية أظهر عنادا كبيرا واستطاع التعديل عن طريق محمد صلاح النيل في الدقيقة 22 مستثمرا خطأ مشتركا بين المدافع موسى هارون وحارس المرمى عمر باري.

الشوط الثاني عرف ضغطا ريانيا بحثا عن التقدم الذي تحقق عبر عبدالرزاق حمدالـله في الدقيقة 71، حاول عقبه المرخية العودة للمباراة بعدما رمى مدربه يوسف ادم بكل اوراقه الهجومية، بيد ان المرتدات الريانية اثمرت عن هدف ثالث عن طريق تاباتا في الدقيقة 86.  

 

د8

المرخية يهدد

رغم البداية الهجومية للريان والتراجع الواضح لفريق المرخية للمواقع الخلفية الا ان مشهد الخطورة الأول كان لأشبال المدرب الوطني يوسف آدم عبر مرتدة قادها صالح بدر الذي مرر للمتقدم ادن علي عكسها هذا الأخير على رأس البرازيلي ليوناردو هنريك اصابت عارضة مرمى الحارس عمر باري وأكملت طريقها للخارج في الدقيقة الثامنة.

 

د10

رد وتقدم رياني

الرد الرياني على هجمة المرخية جاء سريعا عندما ضرب المغربي عبدالرزاق حمداللـه الخط الخلفي للمرخية بكرة وصلت لسيبستيان سوريا الذي توغل داخل المنطقة وارسلها نحو الزاوية اليسرى لمرمى الحارس ايفانيلدو هدف التقدم للريان في الدقيقة العاشرة.

 

د22

خطأ وتعديل

خرج المرخية من مناطقه الخلفية وبات أكثر جرأة خصوصا من خلال الضغط على الفريق الرياني في نصف ملعبه لكن دون ان يثمر ذلك عن خطورة حقيقية على مرمى الحارس عمر باري، بيد ان خطأ مشتركا بين هذا الأخير والمدافع موسى هارون منح المرخية هدف التعادل عندما اعاد موسى كرة للخلف في وقت كان فيه باري قد غادر المرمى لتصل الكرة الى محمد صلاح النيل الذي لم يجد عناء في ايداعها الشباك في الدقيقة 22.

 

د36

إيفانيلدو يتألق

رمى الريان بثقله الهجومي بحثا عن استعادة التقدم مجبرا المرخية على التراجع للمواقع الخلفية دون ادنى قدرة على شن المرتدات في ظل الضغط الذي مارسه اشبال المدرب الدانماركي مايكل لاودروب، الامر الذي أثمر عن خطورة متواصلة عبر عدة فرص اثمنها تلك الكرة التي تبادلها تاباتا مع الكوري كو وتوغل داخل المنطقة وارسل تسديدة قوية ابعدها الحارس ايفانيلدو بأطراف اصابعه لركنية في الدقيقة 36.

 

د51

اليزيدي يهدر التقدم

بدا الارتباك واضحا على الحارس عمر باري بعدما ارتكب هفوة جديدة كادت ان تكلف فريقه التأخر مطلع الشوط الثاني عندما لم يحسن السيطرة على كرة سهلة جدا عادت له من المدافع علي سند النعيمي امام المرمى لتصل لصالح بدر اليزيدي الذي تعامل مع الكرة بطريقة غريبة واطاح بها فوق العارضة في الدقيقة 51 مهدرا على فريقه فرصة خرافية للتقدم بالنتيجة.

 

د71

الريان يتقدم

واصل الريان ضغطه الهجومي بيد أنه لم يكن في مأمن من مرتدات المرخية التي كانت تحدث الخطورة بين الحين والآخر.. ولكن بمرور الوقت تزايد الضغط الرياني حتى ضرب حصارا مشددا على منافسه بحثا عن استعادة التقدم وهو ما تحقق عندما ضرب محسن متولي دفاعات المرخية بكرة وضعت مواطنه عبدالرزاق حمداللـه في مواجهة الحارس ايفانيلدو مسجلا هدف التقدم في الدقيقة 71.

 

د82

حمدالـله يهدر الحسم

لم يعد للمرخية ما يخسره فرمى بثقله الهجومي في ربع الساعة الأخير بحثا عن التعديل في وقت اجرى فيه المدرب يوسف ادم تغييرات هجومية بالزج بكل من البرازيلي ايريك اوليفيرا وعبدالقادر الياس، بيد ان ذلك كان على حساب الخط الخلفي الذي انفتح تماما وباتت كل هجمة تشكل خطورة على مرمى ايفانيلدو، فكان الاجدى بعبدالرزاق حمداللـه ان يحسم الأمور عندما وصلته تمريرة الكوري كو داخل المنطقة لكنه سدد بجسم المدافع في الدقيقة 82.

 

86

تاباتا يسجل الثالث

خطورة المرتدات الريانية تواصلت في ظل الاندفاع الكبير للاعبي المرخية.. ومن احدى تلك المرتدات انفرد عبدالرزاق حمدالـله بالمرمى لكنه اثر التمرير لتاباتا ليسجل هذا الأخير الهدف الثالث للريان في الدقيقة 86 مؤمنا انتصار فريقه وحصد كامل النقاط.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: المرخية - الريان

المناسبة: الجولة 15 من دوري نجوم QNB

النتيجة: فوز الريان بثلاثة اهداف لهدف

الأهداف: سجل للريان سيبستيان سوريا د10، عبدالرزاق حمدالـله د71 وتاباتا د86.. وسجل للمرخية محمد صلاح النيل د22

الحكام: عبدالرحمن الجاسم، سعود أحمد، راشد ثاني، ناصر حسني، محمد الشمري، عبدالـله العذبة

التشكيل

المرخية: ايفانيلدو، تيجان جايتا، صالح اليهري، صالح بدر، طلال الشيلا (ايريك اوليفيرا)، محمد صلاح (مصعب محمود)، روبين سلاقة، أدن علي (عبدالقادر الياس)، عمار حسين، لورانس اولي، ليوناردو هنريك.

الريان: عمر باري، محمد علاء، موسى هارون، غونزالو فييرا، علي سند النعيمي (محمد جمعة)، احمد عبدالمقصود، كو مايونجين، محسن متولي (بارو صديقي)، سيبستيان سوريا (دانيال غومو)، عبدالرزاق حمدالـله، رودريغو تاباتا.

التعليقات

مقالات
السابق التالي