استاد الدوحة
كاريكاتير

نقطة يتيمة لا تخدم طموحهما.. العربي وأم صلال يسقطان بفخ تعادل سلبي

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 9 شهر
  • Sat 03 February 2018
  • 9:32 AM
  • eye 410

تعادل العربي مع أم صلال بلا أهداف في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس على ملعب حمد الكبير ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة من دوري نجوم QNB.

وقدم الفريقان أداء مخيبا للآمال ولاسيما في الشق الهجومي، إذ لم يتمكنا من صناعة فرص حقيقية للتهديف بشكل كاف.

ورفع العربي الساعي للخروج من منطقة خطر الهبوط رصيده إلى 12 نقطة فصعد إلى المركز التاسع مؤقتا، أما أم صلال الساعى إلى اقتحام المربع الذهبي فقد رفع رصيده إلى 21 نقطة فعزز وضعه بالمركز الخامس ليظل متأخرا بفارق 3 نقاط عن السيلية المتمسك بالمركز الرابع.

 

 

د 4: أول تسديدة

احتسب الحكم نايف القادري ضربة خطأ مباشرة لصالح يانيك ساغبو لاعب أم صلال إثر تعرضه للعرقلة من الخلف خارج منطقة الجزاء وتولى المهاجم الإيفواري تسديدها غير أن الكرة مرت بعيدة عن القائم الأيمن.

 

د 11 : فرصة ضائعة

فرصة ثمينة جدا حصل عليها البرازيلي دييغو جارديل لاعب وسط العربي من أجل افتتاح باب التهديف غير أنه لم يستفد منها حيث إنه استلم الكرة داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة أحمد فتحي وسدد في الزاوية اليمنى من المرمى غير أن الحارس بابا مالك أبعدها بقدمه بينما كان بإمكانه أن يمرر إلى خلفان الذي كان في وضع سليم دون رقابة.

 

د 46 : التبديلان الأولان

تبديل في كل فريق قبل صافرة بداية الشوط الثاني حيث دخل المهاجم الغاني كوانمي كاريكاري بدلا من عبدالرحمن منصور في العربي وماهر يوسف بدلا من جدو في أم صلال.

 

د 60 : زراعي ينقذ الأحلام

كان السوري محمود المواس قاب قوسين أو أدنى من افتتاح باب التهديف بعد أن استلم داخل منطقة الجزاء الكرة إثر تمريرة زميله أسامة الدراجي وحاول وضعها داخل المرمى غير أن الحارس مسعود زراعي تدخل بنجاح وحول مسار الكرة خارج الملعب.

 

62 بطاقة حمراء 

لم يتردد الحكم في إشهار البطاقة الحمراء وطرد اليمني مدير عبدربه مدافع العربي الذي كان يخوض مباراته الأولى في دوري نجوم QNB إثر تدخله الخشن في حق ساغبو مهاجم أم صلال.

 

د 72:هدف ضائع 

أهدر محمود المواس الفرصة الأخطر التي أتيحت لأم صلال منذ بداية المباراة عندما لعب برأسه الكرة فوق العارضة بعدما ارتدت منها عندما أراد الحارس زراعي إخراج الكرة الساقطة التي لعبها ساغبو من داخل منطقة الجزاء.

 

90: بابا مالك ينقذ الصقور

قام العربي في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة بهجمة مرتدة سريعة قادها دييغو جارديل الذي استمر في التقدم بالكرة من وراء منتصف ملعب فريقه إلى أن اقترب من منطقة جزاء أم صلال قبل أن يمررها إلى كاريكاري الذي سدد بقوة غير أن الحارس بابا مالك نجح في إبعاد الكرة إلى ضربة زاوية وأنقذ فريقه من الخسارة.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: العربي - أم صلال 

التاريخ: 2 فبراير 2018

المناسبة: الجولة 15 من دوري نجوم QNB

الملعب: حمد الكبير 

النتيجة: 0 - 0

الإنذارات: كاريكاري (العربي).. أحناش (أم صلال)

الطرد: مدير عبدربه د 62 (العربي)

 

محمود جابر: نقطة أفضل من لا شيء لأم صلال

صرح المصري محمود جابر مدرب أم صلال في المؤتمر الصحفي بعد التعادل السلبي مع العربي بأن فريقه لم يكن موفقا في إحراز أي هدف رغم الجهد الذي بذله في صناعة فرص التهديف.

وتابع أنه حاول أن يستغل النقص العددي في صفوف العربي بعد تعرض مدافعه اليمني مدير عبدربه للطرد في الدقيقة 62 بإجراء تغييرين هجوميين غير أن النتيجة بقيت على حالها ولم تتغير.

وأكد محمود جابر أن مشكلة فريقه تكمن في استعجال لاعبيه وتسرعهم في بلوغ المرمى بالإضافة إلى عدم التركيز مما يتسبب في إضاعة الفرص التي تتاح لهم.

وعبر المدرب المصري عن ارتياحه من عدم تلقي أم صلال هدفا في الدقيقة الأخيرة عبر مهاجم العربي الغاني كاريكاري الذي سدد بقوة من مشارف منطقة الجزاء غير أن الحارس بابا مالك نجح في إبعاد الكرة إلى ضربة زاوية، مضيفا أن نقطة التعادل أفضل من لا شيء.

 

لوكا بوناسيتش: التعادل نتيجة عادلة للعربي وأم صلال

أكد الكرواتي لوكا بوناسيتش مدرب العربي في المؤتمر الصحفي بعد التعادل السلبي مع أم صلال أن فريقه بدأ جيدا وحاول اللعب وإحراز الأهداف غير أنه لم يكن موفقا.

وتابع أنه في الشوط الثاني أشرك المهاجم كاريكاري من أجل زيادة الضغط الهجومي على أم صلال ولكن في النهاية كان التعادل السلبي بين الفريقين سيد الموقف.

واعتبر بوناسيتش التعادل بين العربي وأم صلال نتيجة عادلة بالنسبة للفريقين معا عطفا على الأداء الذي قدمه كل واحد منهما والفرص التي أتيحت لكليهما.

وتحدث بوناسيتش عن المشكلة التهديفية التي يعاني منها فريقه في المباريات قائلا بأن العربي يستطيع التحكم في اللعب بمنتصف الملعب ولكنه يفتقد الفعالية واللمسة الأخيرة من أجل التهديف بسبب عدم توافره على المهاجم الهداف. 

وعن الجدوى من التعاقد مع المهاجم كاريكاري في فترة الانتقالات الشتوية قادما من المرخية أجاب بأن المهاجم الغاني غير جاهز حاليا للعب مباراة كاملة ولذلك لا يستطيع الاعتماد عليه أكثر من شوط واحد. 

التعليقات

مقالات
السابق التالي