استاد الدوحة
كاريكاتير

في مباراة حسمها التونسي يوسف المساكني.. الدحيل يؤمّن صدارته برباعية في مرمى الأهلي

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 8 شهر
  • Sat 03 February 2018
  • 9:28 AM
  • eye 306

أمّن الدحيل صدارته لدوري نجوم QNB بفوزه يوم أمس على الأهلي برباعية نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما على استاد حمد بن خليفة ضمن منافسات الجولة 15، حيث رفع الدحيل بهذه النتيجة رصيده إلى 39 نقطة، وسيبقى في المركز الأول مهما كانت نتيجة السد (34 نقطة) اليوم أمام نادي قطر في ختام الجولة، أما الأهلي الذي تلقى خسارته السابعة منذ بداية الموسم فقد تجمد رصيده عند 16 نقطة في المركز السابع مؤقتا، وذلك في انتظار ما ستسفر عنه مباراة ملاحقه الخور (14 نقطة) أمام الغرافة مساء اليوم.

وفرض التونسي يوسف المساكني نفسه نجما للمباراة بتسجيله «هاتريك» مع تمريرة حاسمة لزميله يوسف العربي.

وافتتح المساكني باب التهديف منذ الدقيقة السادسة بتسديدة مخادعة من خارج منطقة الجزاء، ثم عاد اللاعب ذاته لإضافة الهدف الثاني له ولفريقه عند الدقيقة 23 بتسديدة رأسية إثر ركنية نفذها الظهير الأيمن مراد ناجي بإحكام.

وفي الدقيقة 36، أهدى المساكني الهدف الثالث لزميله يوسف العربي، حيث انفرد النجم التونسي بالحارس يزن نعيم لكنه فضّل التمرير إلى العربي الذي أضاف الهدف الثالث ورفع رصيده إلى 20 هدفا في صدارة هدافي الدوري.

وفي الشوط الثاني لم تتغير المعطيات كثيرا حيث توالت الفرص للدحيل، وبعد أكثر من فرصة مهدرة، حقق المساكني «الهاتريك» بتسديدة متقنة من خارج منطقة الجزاء عند الدقيقة 78.

ولم يكن الأهلي في المقابل قادرا على تهديد مرمى منافسه بجدية ليستسلم مبكرا لخسارة منطقية أمام فريق فاز عليه ذهابا بسداسية.

 

 

6 هدف للدحيل

الدحيل يضغط منذ بداية المباراة ويتمكن من افتتاح النتيجة منذ الدقيقة السادسة.. كرة طويلة نحو إسماعيل محمد، يحاول ترويض الكرة وتتهيأ أمام المساكني الذي يسدد كرة متقنة في الشباك.

 

23 المساكني مجدداً

رغم استفاقة الأهلي في الدقائق التي تلت الهدف الأول في المباراة، إلا أن الدحيل كان أكثر واقعية واستطاع أن يسجل الهدف الثاني عن طريق المساكني مجددا، حيث اقتنص التونسي برأسه كرة من ركنية نفذها مراد ناجي ووضعها بدقة في شباك يزن نعيم.

 

28 مارتن يحاول

لويس مارتن يجرب التسديد مثل عادته من خارج منطقة الجزاء لكن تسديدته تصطدم بدفاع الأهلي وتمر قريبة جدا من القائم الأيسر للمرمى.

 

36 هدية وهدف ثالث

الدحيل يواصل استعراضه الهجومي، تمريرة طويلة ودفاع الأهلي يطبق التسلل بشكل خاطئ، تصل الكرة إلى المساكني الذي يضع يوسف العربي منفردا بالشباك والمغربي يقبل الهدية ويضيف الثالث.

 

40 هجمة أهلاوية

الأهلي يبحث عن هدفه الأول، هجمة سريعة واليزيدي يمرر للشيخاوي الذي يمرر بدوره إلى مشعل، لكن مهاجم الأهلي يتأخر في التسديد والدفاع يتصدى.

 

62 العربي يهدر الفرصة

لويس مارتن يستعيد الكرة في وسط الملعب ويمرر إلى يوسف المساكني الذي ينطلق بسرعة وينقل الكرة إلى علي عفيف، ومن عفيف إلى يوسف العربي الذي لم يستغل الفرصة رغم موقعه المناسب.

 

65 خارج الإطار

في واحدة من المحاولات القليلة للأهلي، جاسم محمد يرسل كرة طويلة إلى المهاجم الجديد حمزة يونس الذي يروضها بالصدر وتنتهي بتسديدة خارج الإطار من محسن اليزيدي.

 

73 عملية جماعية

عملية جماعية منسقة للأهلي، والبديل ماجد محمد داخل منطقة الجزاء يرفع الكرة باتجاه ياسين الشيخاوي لكن تسديدة المحترف التونسي تمر محاذية للقائم.

 

78 «هاتريك» للمساكني

النجم التونسي يوسف المساكني يواصل استعراض مهاراته، وفي كرة على مشارف منطقة الجزاء يراوغ ثم يستدير نحو المرمى ويرسل كرة مخادعة يغالط بها يزن نعيم ويحقق هدفه الثالث، والرابع لفريقه.

 

88 كلود يتألق

الأهلي يبحث عن هدف الشرف في اللقاء، ماجد محمد يمرر إلى الشيخاوي الذي يسدد كرة ذكية لكن كلود أمين يقفز وينقذ مرماه ببراعة من هدف محقق.

 

90 الشيخاوي مجدداً

الشيخاوي يحاول مجددا هز الشباك ويسدد من داخل منطقة الجزاء كرة أرضية لكن كلود أمين يرجع الكرة بالساق.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الأهلي - الدحيل

المناسبة: الجولة 15 من دوري نجوم QNB

التاريخ: الجمعة 2 فبراير 2018

الملعب: استاد حمد بن خليفة

النتيجة: 4 - 0 للدحيل

الأهداف: يوسف المساكني دق 6 ودق 23 ودق 78، يوسف العربي دق 36

البطاقات الصفراء: هادي المصري، ياسين الشيخاوي (الأهلي)

التعليقات

مقالات
السابق التالي