استاد الدوحة
كاريكاتير

في افتتاح الجولة الخامسة عشرة.. الخريطيات يفرض التعادل على السيلية

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 8 شهر
  • Fri 02 February 2018
  • 9:26 AM
  • eye 394

فرض الخريطيات التعادل على السيلية بنتيجة 2 - 2 في افتتاح مباريات الجولة الخامسة عشرة من دوري نجوم QNB بالمواجهة التي جرت على استاد الخور.. سجل هدفي الشواهين واجنر رينر د35 ومجدي صديق د 59, بينما سجل هدفي الصواعق رشيد تيبركانين د 45 و85.

ورفع الخريطيات بهذه النتيجة رصيده الى عشر نقاط لكنه لايزال في دائرة الهبوط بالمركز الحادي عشر وقبل الاخير, بينما رفع السيلية رصيده الى 24 نقطة في المركز الرابع, واضاع الفريق فرصا بالجملة للفوز والخروج بالنقاط الثلاث من المباراة.

 

د 5. تيمور والتهديد السيلاوي الأول

جاء التهديد الاول في المباراة لمصلحة فريق السيلية عبر الاوزبكي تيمور عبدالخالقوف الذي تقدم بكرة على حدود منطقة جزاء الخريطيات عند الدقيقة الخامسة وسدد كرة قوية اصطدمت بقدم اللاعب محمد سلام واصطدمت بالقائم الايسر للحارس سعيد نصرالـله لتضيع فرصة تسجيل الهدف الاول لفريق الشواهين الذين كانوا الافضل في الشوط الاول من خلال عدة فرص حصل عليها الفريق في اطار سعيه للحصول على الاسبقية في المواجهة.

 

د 33 . تسديدة قوية لمجدي صديق

الفريق السيلاوي كان الطرف الافضل في المباراة وحاول في اكثر من مرة الوصول الى المرمى, وفي المقابل عانى الخريطيات بسبب النقص الموجود في الفريق وزادت المعاناة نتيجة خروج عبدالعزيز الانصاري في منتصف الشوط الاول, وكاد مجدي صديق ان يصيب مرمى الصواعق بالهدف الاول في الدقيقة 33 عندما تقدم بكرة من خارج منطقة الجزاء وسددها قوية مرت فوق العارضة بقليل لتضيع فرصة اخرى لتسجيل هدف الافتتاح.

 

د 35 واجنر يفك شفرة دفاع الصواعق

شهدت الدقيقة الخامسة والثلاثون تسجيل هدف السيلية الاول الذي جاء عبر واجنر رينر الذي نجح في فك شفرة دفاع صواعق الخريطيات بعد هجمة بدأت في الناحية اليمنى تقدم بها عبدالـله المري الذي ارسل كرة عرضية حاول لاعب الخريطيات سنجار تورسنوف ابعادها الا ان الكرة عادت الى واجنر الذي سددها قوية في الزاوية اليسرى للحارس سعيد نصرالـله ليتقدم بها الشواهين بالهدف الاول الذي جاء في توقيت مثالي للفريق السيلاوي.

 

د.44 السيلية أضاع فرصة ذهبية

كان بامكان السيلية انهاء المباراة في الشوط الاول متقدما بثلاثة اهداف على الاقل واضاع واجنر رينر فرصة ذهبية لتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 44 بعد هجمة منظمة تناقلها الفريق السيلاوي قبل ان تصل الى واجنر الذي وجد نفسه في مواجهة المرمى والحارس ولكنه لم يسدد الكرة بالشكل المطلوب لتصطدم بالقائم بعد تدخل حارس الخريطيات وتضيع فرصة ثمينة لتسجيل الهدف الثاني في المباراة وتوسيع الفارق.

 

د45 تيبركانين يعادل النتيجة للخريطيات

بعد ضياع فرصة تسجيل الهدف الثاني للسيلية انعكست الهجمة سريعا للخريطيات حيث تم تمرير الكرة الى انور ديبا الذي انطلق بها في الناحية اليمنى قبل ان يمرر كرة عرضية الى رشيد تيبركانين الذي سدد الكرة مباشرة بشكل جميل في مرمى الحارس حسن ادريس ليعادل النتيجة لفريق الخريطيات في الدقيقة 45 لينهي الصواعق الشوط الاول بالتعادل الذي كان مكسبا للفريق قياسا بالظروف التي مر بها.

 

د59 الشواهين يستعيدون الأسبقية

استعاد شواهين السيلية الاسبقية في المباراة عند حدود الدقيقة 59 بهدف مجدي صديق الذي تقدم بكرة من خارج منطقة الجزاء سددها قوية في الزاوية اليمنى للحارس سعيد نصراللـه, وكان السيلية الافضل في الشوط الثاني من خلال سيطرته على المباراة وهجماته المتتالية على المرمى بحثا عن الهدف الثاني الذي تحقق للفريق من خلال تسديدة مجدي القوية التي سكنت شباك حارس الخريطيات.

 

د61 فرصة معادلة النتيجة للصواعق

كاد الخريطيات ان يعود سريعا ويعادل النتيجة في الدقيقة 61 بعد حصول الفريق على خطأ وركلة حرة غير مباشرة تصدى لها سنجار تورسنوف الذي تلقى التمريرة من انور ديبا سددها ولكن حارس السيلية حسن ادريس استطاع التعامل معها بالصورة المطلوبة واستلمها على دفعتين, وكان اداء فريق الخريطيات قد تراجع في الشوط الثاني بشكل واضح ولم تكن هنالك فرص كثيرة للفريق الذي ركز على التأمين الدفاعي اكثر من العمل الهجومي.

 

د85 المنقذ يعود بهدف التعديل

المغربي رشيد تيبركانين اصبح هو المنقذ لفريق الخريطيات نظرا لقدرته على التسجيل في أي وقت, واستطاع اللاعب ان يعود بهدف التعادل لفريقه في الدقيقة 85 بعد هجمة سريعة للفريق قادها محمد عبدالرب الذي مرر الكرة الى رشيد داخل منطقة الجزاء سددها هذا الاخير مباشرة في الزاوية اليسرى للحارس حسن ادريس ليعلن بها عن هدف التعادل لفريقه.

 

بطاقة المباراة:

الفريقان: الخريطيات - السيلية

المناسبة: الجولة 15- دوري نجوم QNB

الملعب: استاد الخور

النتيجة: التعادل 2 - 2  

الاهداف: واجنر ومجدي (السيلية).. تيبركانين «هدفين» (الخريطيات)  

الحكام: خميس المري وطالب سالم المري واحمد صالح ويوسف الشمري

الانذارات: رشيد تيبركانين (الخريطيات)  

التعليقات

مقالات
السابق التالي