استاد الدوحة
كاريكاتير

يلعب على أرضه وأمام جمهوره في الدور التمهيدي الثالث.. الغرافة يواجه باختاكور بطموح الفوز والتأهل لدور المجموعات

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 8 شهر
  • Tue 30 January 2018
  • 10:56 AM
  • eye 346

يتطلع الغرافة إلى الفوز على باختاكور الأوزبكي الذي يحل ضيفا عليه مساء اليوم الثلاثاء في المباراة الفاصلة والحاسمة التي ستجمع بينهما على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة ضمن منافسات الدور التمهيدي الثالث.

ويسعى «الفهود» إلى التأهل وحجز مقعده في المجموعة الأولى بالمسابقة القارية والتي تضم كلا من الجزيرة الإماراتي والأهلي السعودي وتركتور سازي تبريز الإيراني.

ويدرك الغرافة أن المهمة لا تبدو سهلة عطفا على أن غريمه باختاكور لا يستهان به ويعد منافسا صعب المراس ويفرض نفسه القطب الأول في كرة القدم الأوزبكية غير أن الفريق الغرفاوي يراهن على إمكانياته التقنية والفنية ومؤهلات لاعبيه المحترفين الأجانب والمحليين والتغييرات الإيجابية التي شهدتها صفوفه في الفترة الأخيرة.

كما أن «الفهود» يعولون على امتياز لعب المباراة الفاصلة على أرضهم ولذلك فهم ينتظرون من الجمهور ليس الغرفاوي فقط وإنما القطري أن يحج بأعداد غفيرة إلى استاد ثاني بن جاسم وأن يتواجد بكثافة في مدرجاته من أجل مساندتهم ودعمهم في مهمتهم الوطنية بهذا الاستحقاق القاري الهام جدا.

 

تجهيزات واستعدادات قوية على كافة المستويات

على الرغم من أن الغرافة حل خامسا في دوري النجوم للموسم الرياضي الماضي إلا أنه حصل على بطاقة لعب المباراة الفاصلة بالدور التمهيدي الثالث في دوري أبطال آسيا 2018 مستفيدا من قرار دمج نادي الجيش الذي احتل المركز الرابع في نادي لخويا من أجل إشهار نادي الدحيل.

ويأمل الغرافة تخطي عقبة باختاكور من أجل العودة إلى المشاركة في المسابقة الآسيوية بعدما غاب عن أجوائها وتحدياتها في الأعوام الأربعة الماضية حيث إن مشاركته الأخيرة فيها كانت عام 2013 عندما شارك في دور المجموعات مباشرة عقب إحرازه كأس الأمير عام 2012 ونجح في احتلال المركز الثاني بالمجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط وراء الأهلي السعودي الذي احتل الصدارة برصيد 14 نقطة بينما حل سباهان اصفهان الإيراني بالمركز الثالث برصيد 9 نقاط والنصر الإماراتي بالمركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة غير أنه بعدما بلغ دور الـ16 لم يتمكن من تجاوزه بعدما لم يتمكن من تجاوز الشباب السعودي حيث خسر أمامه 1 - 2 بالدوحة و0 - 3 بالرياض.

ولم تدخر إدارة نادي الغرافة جهدا في إعداد وتجهيز فريقها بالوسائل والإمكانيات اللازمة من أجل أن ينجح فريقها في مهمته الوطنية بالاستحقاق القاري الذي سيخوضه حيث إنها تدخلت في التوقيت المناسب من أجل تقوية صفوفه على كافة المستويات وأجرت التغييرات الفنية والبشرية التي رأتها ضرورية من أجل أن يكون في مستوى السفير والممثل للكرة القطرية في دوري أبطال آسيا 2018.

فبعدما كان الفهود قد بدأوا الموسم بقيادة المدرب الفرنسي جون فرنانديز اتخذت إدارة النادي في الشهر الماضي قرار تغييره بسبب النتائج التي كانت دون المأمول في مسابقة الدوري فعينت بدله المدرب التركي المعروف بولنت أويغون الذي سبق له الإشراف لمدة ثلاثة أعوام على أم صلال.

كما تعاقدت مع محترفين أجنبيين جديدين بفترة الانتقالات الشتوية الحالية وهما النجم الهولندي العالمي ويسلي شنايدر والمهاجم الإيراني مهدي تاريمي بدلا من لاعبي الوسط السلوفاكي فلاديمير فايس الذي أنهت الإصابة موسمه مبكرا ولاعب الوسط الشيلي من اصل فلسطيني لويس خمينيز الذي تم فسخ عقده.

 

الفهود والأوزبكي في رابع مواجهة قارية

بعدما كان نادي الغرافة قد ضم لاعبين محليين جدد في فترة الانتقالات الصيفية نجح أمس في ضم لاعب الوسط عاصم مادابو على سبيل الإعارة من نادي الدحيل إلى نهاية الموسم.

وبدأ الغرافة يشهد انتعاشة ملحوظة في نتائجه ويرتفع مستواه بعد التغيير الفني ومشاركة نجمه الجديد شنايدر منذ أول مباراة بالقسم الثاني من الدوري قبل أن يتعرض إلى هزيمة قاسية أمام السد يوم الخميس الماضي في منافسات الجولة 14 غير أنه اعتبرها بمثابة سحابة صيف عابرة حيث أكد مدربه ولاعبوه على أنها لم تؤثر على تحضيراتهم واستعداداتهم لمباراتهم الآسيوية أمام خصم لا يستهان به.

وتعد مباراة مساء اليوم بين الفهود وباختاكور على استاد ثاني بن جاسم هي الرابعة بينهما في دوري ابطال آسيا، وكانت بداية المواجهات بينهما بدور المجموعات عام 2008 حيث تعادلا 2 - 2 في المباراة التي اقيمت بينهما بالدوحة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة بينما المباراة الثانية بينهما في الجولة السادسة كانت لصالح باختاكور بهدفين دون رد.

وتجدد اللقاء بين الفريقين القطري والأوزبكي في دور الـ16 عام 2010 وكان الفوز في مباراته الوحيدة لصالح الفهود بهدف دون رد والتي كان استاد ثاني بن جاسم مسرحا لها ليتأهلوا إلى الدور ربع النهائي الذي يعتبر النتيجة الأفضل لنادي الغرافة في تاريخ مشاركاته بالمسابقة القارية.

 

 بطاقة المباراة

الفريقان:الغرافة (قطر) - باختاكور (أوزبكستان) 

التاريخ: الثلاثاء 30 يناير 2018

المناسبة: الدور التمهيدي 3 –  دوري أبطال آسيا 2018 

الملعب : ثاني بن جاسم

التوقيت : الساعة 8 مساء

التعليقات

مقالات
السابق التالي