استاد الدوحة
كاريكاتير

بطاقات حمراء بالجملة وصيام الهدافين وتراجع في محصلة التسجيل.. أرقام الجولة الرابعة عشرة من دوري نجوم QNB

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 10 شهر
  • Tue 30 January 2018
  • 10:32 AM
  • eye 399

عرفت الجولة الرابعة عشرة من دوري نجوم QNB مستجدات رقمية بدت سلبية بعدما شهدت الجولة رقما قياسيا على مستوى البطاقات الحمراء المشهرة بمجموع اربع بطاقات، في حين تراجع معدل التسجيل بمقدار ثلاثة اهداف، حيث شهدت الجولة 21 هدفا بعدما كان الأسبوع الثالث عشر قد عرف تسجيل 24.

المتصدرون على مستوى جدول ترتيب الهدافين صاموا عن التسجيل وهو ما استثمره المغربي عبدالرزاق حمداللـه ليشارك يوسف المساكني الوصافة برصيد احد عشر هدفا، بيد انهما مازالا بعيدين عن صاحب الريادة المغربي الآخر يوسف العربي الذي سجل تسعة عشر هدفا.

 

4

بطاقات حمراء

عرفت الجولة الرابعة عشرة من منافسات دوري نجوم QNB رقما قياسيا على مستوى البطاقات الحمراء في جولة واحدة بعدما شهدت المباريات الست إشهار اربع بطاقات حمراء كلها كانت للإنذار الثاني.. وعرفت مباراة أم صلال والأهلي وحدها نصف عدد البطاقات الحمراء عندما اشهر الحكم سلمان فلاحي بطاقتين مناصفة بين الفريقين، كانت الأولى من نصيب لاعب ام صلال اسماعيل إبراهيم والثانية من نصيب لاعب الأهلي فضل عمر الذي شارك بديلا.

ونال لاعب الغرافة ثامر جمال بطاقة حمراء في مباراة فريقه امام السد، في حين وجد لاعب المرخية الحاج مصطفى المصير ذاته في مباراة فريقه امام السيلية.

 

19

بطاقة صفراء

تراجع عدد البطاقات الصفراء في الجولة الرابعة عشرة الى تسع عشرة بطاقة بعدما كانت الجولة الثالثة عشرة قد عرفت اشهار 20 بطاقة.. وكانت مباراة الخور والخريطيات قد شهدت العدد الأكبر من البطاقات الصفراء بعدما أشهر الحكم خمس بطاقات، اربع منها من نصيب الخور وواحدة من نصيب الخريطيات، والغريب في الامر ان المباراة لم تعرف إشهار أي بطاقة حمراء.. وقد تكون مباراتا السد مع الغرافة والسيلية مع المرخية قد شهدتا نفس العدد من البطاقات، بيد ان اشهار بطاقتين صفراوين في وجه لاعب واحد من كل مباراة جعل عدد البطاقات الصفراء الفعلية 3 مقابل واحدة حمراء في كل مباراة.

 

3

تعادلات ومثلها انتصارات

جاءت نتائج الجولة الرابعة عشرة منقسمة بين الفوز والتعادل بعدما شهد الأسبوع ثلاثة انتصارات مقابل ثلاثة تعادلات.. التعادل الأميز والأبرز كان بين الدحيل والريان بثلاثة اهداف لكل منهما في مباراة رائعة تعتبر الأفضل فنيا في النسخة الحالية من دوري نجوم QNB قياسا بالإثارة والندية والألعاب الهجومية التي شهدتها المنازلة التي ستبقى عالقة في أذهان المراقبين والمتابعين والجماهير، فيما تعادل أم صلال مع الاهلي وقطر مع العربي بذات النتيجة بهدف لمثله.

انتصاران عريضان من اصل ثلاثة عرفتهم الجولة الرابعة عشرة.. الأول في قمة السد والغرافة عندما اثقل عيال الذيب شباك الفهود برباعية نظيفة، فيما الثاني كان فوز السيلية على المرخية برباعية مقابل هدف.. اما الانتصار الثالث فكان من نصيب الخور على حساب الخريطيات وهو الفوز الذي أطاح بالمدرب التونسي احمد العجلاني.

 

3

ضربات جزاء

شهدت الجولة الرابعة عشرة احتساب ثلاث ركلات جزاء في ثلاث مباريات مختلفة، تم تنفيذ ركلتين فقط بنجاح.. الأولى في مباراة السيلية والمرخية عندما سجل فاغنر رينار هدف الشواهين الثالث، والثانية كانت في مباراة الدحيل والريان عندما منح المغربي عبدالرزاق حمدالـله الأسبقية للرهيب بثلاثية مقابل هدفين في شوط اول مجنون.. أما الركلة الثالثة والمهدرة فكانت للعميد الأهلاوي امام ام صلال عندما فشل مشعل عبدالـله في تعديل النتيجة لفريقه، لكن من حسن حظ هذا الأخير ان زميله ياسين الشيخاوي عدل النتيجة بعد ذلك.

 

21

أهداف الجولة

تراجع المعدل التهديفي في الجولة الرابعة عشرة بعدما عرفت تسجيل 21 هدفا، أي اقل بثلاثة اهداف عن الجولة الثالثة عشرة التي شهدت تسجيل 24 هدفا.. وكانت قمة الجولة الرابعة عشرة التي جمعت الدحيل بالريان الأكثر تهديفا بعدما شهدت تسجيل ستة أهداف مناصفة بين الفريقين، في حين شهدت مباراة السيلية والمرخية تسجيل خمسة أهداف كان نصيب الشواهين منها اربعة اهداف، ثم جاءت مباراة السد والغرافة التي عرفت رباعية كاملة لعيال الذيب.

ولم تخل أي من المباريات الست من الاهداف رغم ان ثلاثا من هذه المباريات عرفت تسجيل هدفين فقط، حيث انتهت مباراتا الأهلي مع ام صلال والعربي مع قطر بنتيجة التعادل بهدف لمثله في حين انتصر الخور على الخريطيات بهدفين دون رد..!.

 

11

أهداف حمدالـله

في الوقت الذي صام فيه متصدر جدول ترتيب الهدافين وهو المغربي يوسف العربي لاعب الدحيل عن التسجيل ليتوقف رصيده عند 19 هدفا وهو ذات المصير الذي عرفه زميله ووصيفه يوسف المساكني صاحب الاحد عشر هدفا.. كان المغربي الاخر عبدالرزاق حمدالـله مهاجم الريان يتقدم ليشارك المساكني الوصافة بعدما سجل هدفين في مرمى الدحيل وصل بهما الى الهدف الحادي عشر متجاوزا زميله رودريغو تاباتا الذي لم يسجل فتجمد رصيده عند الهدف العاشر وهو نفس الرصيد الذي بلغه لاعب السيلية فاغنر بعدما سجل هدفين في شباك المرخية.

التعليقات

مقالات
السابق التالي